الاثنين، 18 يوليو 2011

الصفحات الاجتماعية وعمليات التواصل
  
ما المقصود بالصفحات الاجتماعية؟ لماذا أقوم بربط صفحتي الشخصية بالصفحات الاجتماعية؟
الصفحات الاجتماعية — الصفحات المرتبطة بالحقول التي تملأها في صفحتك الشخصية — مخصصة للموضوعات العامة وجميع الأشياء الشيقة غير الرسمية. تقوم بتسجيل "الإعجاب" بهذه الصفحات للاتصال بها، ولكنها لا تعمل من خلال مؤلف واحد، ولا تنشئ أحداث "آخر الأخبار".

هناك فوائد عديدة لإضافة الصفحات الاجتماعية لصفحتك الشخصية:
  • فهذا يمكنك من مشاهدة ما يقوله الناس حول العناصر التي تهمك — حتى إذا كان هذا هو الطهي أو حركة سياسية أو حتى حيواناتك الأليفة.
  • وهي تساعد أصدقائك في معرفة المزيد عنك ببساطة بالنقر فوق اهتماماتك.
  • توفر بعض الموضوعات ميزة المحتوى من ويكيبيديا لمساعدتك في معرفة المزيد حول الأشياء التي تجدها شيقة.
  • فهي تحول صفحتك الشخصية إلى خريطة حية لكافة الارتباطات التي تهمك، بدلاً من كونها قائمة ثابتة من اهتماماتك.
كيف أقوم بتعديل الأنشطة والاهتمامات في صفحتي الشخصية؟
يمكنك إضافة الأنشطة والاهتمامات أو إزالتها، والإشارة إلى الأصدقاء في الأنشطة على صفحتك الشخصية.

لإضافة الأنشطة والاهتمامات:
1.     اضغط على الزر "تعديل الصفحة الشخصية" في الركن الأيمن العلوي من صفحتك الشخصية.
2.     حدد "الأنشطة والاهتمامات" من القائمة اليمنى.
3.     اكتب أسماء الأنشطة المفضلة (مثل التنزه أو القراءة) في حقل "الأنشطة"، أو اهتمام مفضل (مثل الزراعة أو التاريخ) في حقل "الاهتمامات". إذا كانت هناك صفحات للأنشطة أو الاهتمامات الذين أضفتهم، فعندئذٍ سترتبط صفحتك الشخصية بها، لكن لن يتم إدراجك بشكل عام كشخص معجب بهذه الصفحات حتى تضغط على الزر "أعجبني". وإذا أردت إضافة الأنشطة أو الاهتمامات ليس لها صفحة موجودة، فعندئذٍ سيُطلب منك إنشاء صفحة جديدة.
الإشارة إلى الأصدقاء في الأنشطة: للإشارة إلى الأصدقاء في نشاط تقومون به معًا، انقر فوق الرابط "تحرير" على يسار النشاط واكتب أسماء أصدقائك في حقل "مع".

لإزالة أنشطة: اضغط على "×" على يسار النشاط.

لإزالة اهتمام: اضغط على صورة الاهتمام الذي تريد إزالته، ثم اضغط على الرابط "إزالة" الموجود على يسار المربع أو اضغط على المفتاح "Delete" في لوحة المفاتيح.
كيف يمكنني تحديد الاختلاف بين الصفحات الاجتماعية والمحتوى العام الآخر، مثل الصفحات الرسمية والمجموعات؟
يتم إنشاء الصفحات الاجتماعية على أساس الموضوعات أو الدواعي أو التجارب. تعرض العديد من الصفحات الاجتماعية مقالات ويكيبيديا حول الموضوعات التي تقدمها، بالإضافة إلى المنشورات ذات الصلة من الأشخاص الآخرين على فيس بوك في الوقت الفعلي.

تُدار الصفحات الرسمية بواسطة ممثلين مخولين لشركة أو علامة تجارية أو شخص مشهور أو منظمة، حيث يمكنهم إنشاء ومشاركة محتوى عن الكيانات التي يمثلونها.

تتيح لك المجموعات التواصل المباشر على فيس بوك حول موضوع معين. يستطيع أي شخص إنشاء مجموعة وإدارتها.
هل يمكنني تعديل المحتوى في صفحة اجتماعية؟
لا. تعرض الصفحات الاجتماعية مقالات ويكيبيديا حول الموضوعات التي تقدمها، عند توفر هذه المعلومات، بالإضافة إلى المنشورات ذات الصلة من الأشخاص الآخرين على فيس بوك في الوقت الفعلي. في الوقت الحالي، لا توجد طريقة لإضافة صورك الخاصة أو تحرير المعلومات على هذه الصفحات.
كيف تُعرض الصفحات على صفحتي الشخصية؟
عند إعجابك بصفحة، يتم ترتيبها في صفحتك الشخصية استناداً إلى الفئة (مثلاً، تظهر صفحة الفرقة الموسيقية في الحقل "الفنون والترفيه"). من خلال الضغط على "تعديل الصفحة الشخصية" وعلى موضوع فرعي في القائمة إلى اليمين، يمكنك تخصيص الترتيب الذي تظهر فيه الصفحات في صفحتك الشخصية. كما يمكنك نقل بعض الصفحات خلف رابط "مشاهدة المزيد"، بحيث يظل بإمكانك الاتصال بالصفحات بدون عرضها كلها بشكل واضح على صفحتك الشخصية. اسحب الصفحات واتركها من الخمسة الأوائل المميزة أو إليها.

هناك بعض الصفحات لم يتم تصنيفها بعد. ولا توجد حاليًا طريقة لتعديل أو التحكم في عرض هذه الصفحات غير المصنفة، لكن حالما نُضيف فئات جديدة، سيكون لها نفس عناصر تحكم الفئات الأخرى. لإزالة أي من هذه "الصفحات"، ببساطة اذهب إلى الصفحة نفسها واضغط على "إلغاء إعجابي".
ما المقصود بـ "المنشورات ذات الصلة" في الصفحات الاجتماعية؟
يعرض قسم "المنشورات ذات الصلة" دفق من المنشورات العامة التي قام الأشخاص في فيس بوك بذكر موضوع الصفحة الاجتماعية فيها. على سبيل المثال، إذا قمت بالتصفح وصولاً لعلامة التبويب "المنشورات الحديثة" بالصفحة الاجتماعية "الطهي"، سترى الأشياء الحديثة التي قام الأشخاص بنشرها والتي تحتوي على الكلمة "الطهي."
  • منشورات الأصدقاء ذات الصلة: إذا قام أصدقاؤك مؤخرًا بذكر موضوع الصفحة الاجتماعية، فستظهر منشوراتهم أولاً في التدفق، بشرط أن تسمح لك إعدادات الخصوصية لديهم بعرض المنشورات.
  • المنشورات العالمية ذات الصلة: المنشورات ذات الصلة المتبقية في التدفق كلها عالمية، أي أنها تأتي من نتائج بحث فيس بوك التي تطابق مصطلح الصفحة الاجتماعية. وتذكر أنك فقط سترى المنشورات من الأشخاص الآخرين إذا كانت تلك المنشورات مرئية بالفعل لك (على سبيل المثال، منشورات معينة "للجميع").
ماذا إذا لم توجد مقالة ويكيبيديا لموضوع صفحة اجتماعية معين؟
الصفحات الاجتماعية معدة بهدف أن تكون أفضل باقة من المعرفة المشتركة عن موضوعات تهمك. وحيثما تتوفر تلك الصفحات، تعرض محتوى ويكيبيديا للموضوع ذي الصلة، والذي حصل فيس بوك على ترخيص له بموجب ترخيص العامة الإبداعي.

وإذا تعذر علينا العثور على المقال الصحيح من ويكيبيديا، فقد نطلب المساعدة من المجتمع. وقد ترى رسائل في الصفحات الاجتماعية هذه تدعوك لجعل هذه الصفحات أكثر فائدة وتشويقًا بالتسجيل للمساهمة في المستقبل أو باقتراح مقال من ويكيبيديا.

كيف يمكنني التحكم في من يمكنه رؤية الصفحات التي تعجبني؟
يمكنك تغيير من يمكنه رؤية الروابط والأنشطة والفئات الأخرى لديك من القسم "التواصل في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية. وإذا كنت فقط ستسمح لأصدقائك برؤية صفحاتك من صفحتك الشخصية، فلن تظهر أنت أيضًا في قائمة الأشخاص الذين يعجبون بالصفحات لأشخاص غير الأصدقاء. ولاحظ أنه إذا قمت بنشر شيء ما على الصفحة أو قمت بالتعليق على شيء منشور على الصفحة، فلن يظهر منشورك أو تعليقك (بما في ذلك اسمك) في البحث وللآخرين الذين يعرضون الصفحة.
هل هناك أي تغيير في إعداد خصوصية الآراء الدينية؟
لا. لقد أنشأنا صفحات اجتماعية للآراء الدينية مؤخرًا، لذا إذا قمت بملء هذا الحقل على الصفحة الشخصية، سيرتبط الإدخال لديك بالصفحة المطابقة. لا تقلق: لن يتم إدراجك للعامة مثل الشخص الذي يسجل إعجابه بالصفحة إلا إذا قمت بالنقر فوق الزر "أعجبني" على هذه الصفحة. يمكنك دائمًا التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على حقل "الآراء الدينية" على صفحتك الشخصية من القسم "المشاركة على فيس بوك" بصفحة إعدادات الخصوصية.
هل سيستطيع الأشخاص رؤية اسمي عند زيارة الصفحة الاجتماعية للديانة التي أضفتها على صفحتي الشخصية؟
لا، افتراضيًا. إذا كانت هناك صفحة اجتماعية موجودة للآراء السياسية التي أدرجتها، فعندئذٍ سترتبط صفحتك الشخصية بتلك الصفحة - لكن لن يتم إدراجك بشكل عام كشخص معجب بالصفحة حتى تضغط على الرابط "أعجبني" في تلك الصفحة.

تذكر أنه يمكنك التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على حقل "الآراء الدينية" على صفحتك الشخصية من القسم "المشاركة على فيس بوك" بصفحة إعدادات الخصوصية.
هل هناك أي تغيير في إعداد خصوصية الآراء السياسية؟
لا. لقد أنشأنا صفحات اجتماعية للآراء السياسية مؤخرًا، لذا إذا قمت بملء هذا الحقل على الصفحة الشخصية، سيرتبط الإدخال لديك بالصفحة المطابقة. لا تقلق: لن يتم إدراجك للعامة مثل الشخص الذي يسجل إعجابه بالصفحة إلا إذا قمت بالنقر فوق الزر "أعجبني" على هذه الصفحة. يمكنك دائمًا التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على حقل "الآراء السياسية" على صفحتك الشخصية من القسم "المشاركة على فيس بوك" بصفحة إعدادات الخصوصية.
هل سيستطيع الأشخاص رؤية اسمي عند زيارة الصفحة الاجتماعية للآراء السياسية التي أضفتها على صفحتي الشخصية؟
لا، افتراضيًا. إذا كانت هناك صفحة اجتماعية موجودة للآراء السياسية التي أدرجتها، فعندئذٍ سترتبط صفحتك الشخصية بتلك الصفحة - لكن لن يتم إدراجك بشكل عام كشخص معجب بالصفحة حتى تضغط على الرابط "أعجبني" في تلك الصفحة. تذكر أنه يمكنك التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على حقل "الآراء السياسية" على صفحتك الشخصية من القسم "المشاركة على فيس بوك" بصفحة إعدادات الخصوصية.
إذا أضفت جهة عملي إلى صفحتي الشخصية، فهل أكون معجبًا بصفحة فيس بوك الخاصة بجهة العمل تلقائيًا؟
لا، فحتى إذا كانت جهة العمل معروضة كرابط أزرق في صفحتك الشخصية، لن يتم إدراجك بشكل عام كشخص معجب بصفحة جهة العمل إلا إذا ضغطت على الزر "أعجبني" على تلك الصفحة.
كيف يؤثر ربط اهتماماتي بالصفحات على المحتوى في صفحتي الشخصية
مع تقديم "الصفحات الاجتماعية"، سيُمثل التواصل مع الصفحات الآن الطريقة الرئيسية للتعبير عن نفسك على صفحتك الشخصية. فإذا قمت مسبقًا بملء حقول المدينة الحالية والمحلّة والتعليم والعمل والاهتمامات، عندئذٍ ستكون لديك الفرصة لربط "الصفحات" التي طابقناها بالمعلومات التي ملأتها. ولن يتم إجراء أي عمليات تواصل جديدة نيابة عنك وأقسام صفحتك الشخصية التي لا تريد إجراء أي تواصل معها ستكون فارغة. وستكون دائمًا لديك فرصة بناء صفحتك الشخصية لاحقًا بالضغط على "تعديل الصفحة الشخصية" أسفل صورة الصفحة الشخصية أو بتسجيل إعجابك بالصفحات التي تهمك.
كيف اخترتم الصفحات التي تقترحوها عليّ؟
الصفحات المقترحة - بعضها رسمية، مثل فيس بوك وبعضها اجتماعية، مثل الطهي - تعتمد بالكامل على ما أدخلته سابقًا في صفحتك الشخصية. لقد أنشأنا أكثر من ستة ملايين صفحة اجتماعية، لكن إذا لم يتطابق أي منها مع شيء كتبته في صفحتك الشخصية، فسننشئ صفحة اجتماعية لذلك الموضوع.
بعض صفحاتي مصنفة بشكل خاطئ. كيف لي أن أغيرها؟
إذا كانت صفحاتك مصنفة بشكل خاطئ في صفحتك الشخصية (على سبيل المثال، تصنيف كتاب في فئة "أفلام") فيمكنك تصحيح ذلك ببساطة بتعديل الأقسام المناسبة في صفحتك الشخصية.
ماذا إذا لم أرد ربط صفحتي الشخصية بكل تلك الصفحات المرشحة لي؟
ربط صفحتك الشخصية بالصفحات المرشحة اختياري. ولكنها الطريقة الرئيسية للتعبير عن نفسك في صفحتك الشخصية، وسيمكنك دائمًا تعديل صفحتك الشخصية لإزالة صفحات مقترحة محددة لا ترغب في الارتباط بها. كما يمكنك أيضًا الرجوع واستعراض الارتباطات التي كانت مقترحة لك أثناء عملية الارتباط هنا. إذا لم ترد الارتباط بأية صفحات، فستكون الأقسام المناظرة في صفحتك الشخصية فارغة.
لم أرتبط بأية صفحات. فماذا حدث لبعض المعلومات الموجودة على صفحتي الشخصية وكيف أستعيد تلك المقترحات؟
يعد الارتباط بالصفحات الآن الطريقة الرئيسية للتعبير عن نفسك على صفحتك الشخصية. فإذا لم ترتبط بأي مقترحات، فإن أقسام صفحتك الشخصية المناظرة لتلك المقترحات ستكون فارغة الآن. إذا اخترت عدم الارتباط بصفحات أثناء عملية الانتقال، فستتوفر الفرصة للارتباط بالصفحات المقترحة لاحقًا أعلى علامة التبويب "المعلومات" في صفحتك الشخصية، وبالطبع، من الآن فصاعدًا، ستتمكن دائمًا من إضافة روابط جديدة بتسجيل إعجابك بالصفحات أو بتعديل صفحتك الشخصية. وإذا أردت استعراض الارتباطات التي كانت مقترحة لك أثناء عملية الارتباط، فالرجاء الضغط هنا
لقد ارتبطت ببعض الصفحات الجديدة، لكن هناك بعض الأشياء التي اعتدت وجودها في صفحتي الشخصية لم تعد تظهر بها، فلماذا؟
يعد الارتباط بالصفحات الآن الطريقة الرئيسية للتعبير عن نفسك على صفحتك الشخصية. وخلال تقديم المقترحات لك، نريد أن نتأكد أن الصفحات التي نقترحها شائعة بما يكفي وليست محددة بشكل شخصي إلى حد كبير. ولهذا، نحن لا نقدم مقترحات للصفحات التي لا يرتبط بها أحد. وإذا كان لديك الكثير من النصوص المحددة في صفحتك الشخصية، فقد لا توجد تلك المعلومات هناك ثانية الآن وأن هذه الأقسام تكون للصفحات فقط. مع ذلك، يمكنك الآن إضافة صفحات جديدة، لا يهم مدى كونها فريدة، إلى صفحتك الشخصية بتعديل صفحتك الشخصية. كما يمكنك أيضًا الرجوع واستعراض الارتباطات التي كانت مقترحة لك أثناء عملية الارتباط في أي وقت بالضغط هنا.
لماذا ترتبط آرائي الدينية بصفحة؟
مثل الحقول الأخرى في الصفحة الشخصية، ترتبط "الآراء الدينية" بالصفحات الاجتماعية. إذا كنت تعتقد أن هذا الحقل قد تم تصنيفه بشكل خطأ أو إذا كنت تود تحريره، فما عليك إلا الانتقال إلى قسم "معلومات عني" والنقر فوق "تحرير" في الركن الأيسر العلوي.
لماذا ترتبط آرائي السياسة بصفحة؟
مثل الحقول الأخرى في الصفحة الشخصية، ترتبط "الآراء السياسية" بالصفحات الاجتماعية. إذا كنت تعتقد أن هذا الحقل قد تم تصنيفه خطأ أو إذا كنت تود تحريره، فقط انتقل إلى قسم "معلومات عني" وانقر فوق "تحرير" في الركن الأيسر العلوي.

تسجيل الإعجاب بصفحة

ما الذي يعنيه أن "تعجبني" صفحة أو محتوى خارج فيس بوك؟
عندما تضغط على "أعجبني" في صفحة في إعلان، أو محتوى خارج فيس بوك، فإنك تقوم بعمل وصلة لتلك الصفحة. وستظهر هذه الوصلة في صفحتك وعلى "الحائط" وقد يتلقى أصدقائك حدث في "آخر الأخبار" حول هذه الوصلة. وقد تظهر على "الصفحة" التي اتصلت بها، في الإعلانات حول "الصفحة" أو في المكونات الإضافية الاجتماعية للمحتوى الذي يعجبك. قد تنشر "الصفحة" أيضًا محتوى في "آخر الأخبار" لديك أو ترسل إليك رسائل. يمكنك أيضًا مشركة هذه الوصلة مع التطبيقات على منصة فيس بوك.

دائمًا ما يتاح لك التحكم في الوصلات لديك. يمكنك إلغاء الإعجاب بمعظم المحتوى مباشرة، وإدارة الروابط على الصفحة الشخصية، وتقييد من تشارك الروابط معهم في إعدادات الخصوصية.
ما هو وجه الاختلاف بين "تسجيل الإعجاب" بعنصر ينشره أحد الأصدقاء و"تسجيل الإعجاب" بصفحة؟
تسجيل الإعجاب بصفحة يعني أنك ترتبط بتلك الصفحة. وعندما ترتبط بصفحة، ستظهر في صفحتك الشخصية وستظهر أنت في الصفحة كشخص معجب بتلك الصفحة. وسيكون أيضًا بإمكان الصفحة نشر محتوى في "آخر الأخبار" لديك.

ومن ناحية أخرى، عندما تضغط "أعجبني" في جزء من محتوى نشره أحد الأصدقاء، فإنك بكل بساطة تخبر صديقك بإعجابك بهذا دون ترك أي تعليق.
لماذا تغير "كن معجبًا" إلى "أعجبني"؟
لتحسين تجربتك والترويج للاتساق عبر الموقع، قمنا بتغيير لغة الصفحات من "معجب" إلى "أعجبني". ونحن نعتقد أن هذا التغيير يمنحك طريقة قياسية أكثر سهولة للاتصال بالأشخاص والأشياء والموضوعات التي تهمك.

هل بإمكاني "الإعجاب" بحدث من "آخر الأخبار" عن أصدقاء لي معجبين بصفحات؟
لا. عندما ترى حدث في "آخر الأخبار" عن صديق معجب بصفحة، لن تكون هناك أي روابط ملاحظات أسفل ذلك الحدث. ومع ذلك، إذا وضعت مؤشر الماوس فوق اسم الصفحة، فسترى معاينة صغيرة للصفحة وعدد الأشخاص الآخرين المعجبين أيضًا بتلك الصفحة. وعندئذٍ يمكنك تسجيل إعجابك بتلك الصفحة لإضافتها إلى صفحتك الشخصية، أو يمكنك الضغط إلى الصفحة ذاتها.

0 التعليقات: