الاثنين، 18 يوليو، 2011

إدارة الرسائل

البريد الإلكتروني الجـديد في فيس بوك
هــذه الخدمــة رائعـة جـداً ويمكنكم من خلالها عمل بريد إلكتروني بداخل الفيس بوك وتستطيع من خلاله إستقبال رسائل الجيميل و الهوتميل والياهو.
للإشتراك من صفحتك الرئيسية
على يمينك أضغط الرسائل
ثم أشترك بالبريد الإلكتروني للفيس بوك

ولإظهار البريد لكل يراه الأصدقاء
من الحساب ثم إعدادات الخصوصية
ثم تخصيص الإعدادات
ومن أسفل الإعدادات ستجد معلومات الإتصال
ومن هناك سترى البريد الإلكتروني الذي تم إنشاءه
أضغط عليه وحدد الخيار (الجميع)

وعند إستقبال بريد إلكتروني من أي بريد آخر
قم بالضغط على الرسالة ومن أعلى الرسالة أي بداية الرسالة ستجد خيار (توسيع) أضغط عليـه لترى الرسالة كاملة كما تم إرسالها لك.

إشعارات البريد الإلكتروني
كيفية حجب رسائل الفيس بوك من الوصول للإيميل:

هنـاك طريقتين:
1- من صفحتك في الفيس بوك أدخل "إعدادات" الحساب
و بعد ذلك تبويب "الإشعارات" وقم بإلغاء جميع التأشيرات
وبهـذا لن يصلك أي رسالة إلى بريدك.

أو:

2- من الإيميل نفسه مثال في Gmail

بعد دخولك للإيميل أختار أحـد رسائل فيس بوك
وعلّم عليها ومن الأوامر أعلاها
أضغط أمر (الرسائل غير المرغوب فيها(

أو
من الأمر الذي ستجده بجانبه أمر (المزيد) أضغط على المزيد سيظهر المزيد من الأوامر
أختر أمر (تصفية رسائل مثل هذه) وبعد الضغط عليها
ستظهر شاشة أخرى، أضغط على (الخطوة التالية)
ومن هناك ستظهر خيارات عديدة بتجاوزها أو حذفها وغيره
أختر الأمر الذي يناسبك.

كم عدد الأشخاص الذين يمكن إرسال رسالة إليهم في المرة الواحدة؟
يمكنك إرسال رسالة إلى ما يصل إلى عشرين صديقًا على فيس بوك أو عنوان بريد إلكتروني في المرة الواحدة.
أما إذا أردت أن ترسل رسالة لجميع أصدقائك فقم بعمل مجموعات وكل مجموعة مكونة من عشرين صديقاً.

إذا كنت تريد توزيع رسالة لمجموعة معينة تمثل أنت جزءًا منها، يمكنك النشر على "حائط المجموعة". إذا قام مدير مجموعة بإعداد عنوان بريد إلكتروني على فيس بوك، فإن إرسال الرسائل إلى عناوين البريد الإلكتروني لهذه المجموعة سينشئ أيضًا منشورًا على "حائط" المجموعة. سيتمكن جميع أفراد المجموعة من رؤية المنشور الخاص بك، وسيتلقى الأعضاء الذين يمكنون إشعارات المجموعة إشعارات عن طريق البريد الإلكتروني حول هذا المنشور.


تلقيت رسالة تفيد أنني قاربت على الحد المسموح به لإرسال الرسائل. ما الذي يجدر بي فعله؟
يضع فيس بوك قيودًا لمنع التصرفات التي قد يراها الآخرون مزعجة أو مسيئة. تعمل هذه الحدود على تقييد معدل استخدامك لميزات بعينها على الموقع. إذا تلقيت تحذيرًا يفيد أنك تتسرع عند إرسال الرسائل، فستحتاج إلى إيقاف هذا النشاط مؤقتًا لتجنب بلوغ الحد المسموح به من مجموعة الرسائل على حسابك.

كيف أتحكم في إشعارات بريدي الإلكتروني من فيس بوك؟
للتحكم في إشعارات البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إليك، ما عليك سوى الذهاب إلى علامة التبويب الإشعارات بصفحة "إعدادات الحساب".

إذا كان الإشعار صادرًا من تطبيق، فيمكنك حظر أي تطبيق على فيس بوك. لحظر تطبيق، انتقل إلى صفحة معلومات التطبيق. في الزاوية العلوية اليسرى للصفحة ستجد الخيار "حظر التطبيق".
كيف يمكن تغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي يقوم فيس بوك بإرسال إشعارات إليه حول حسابي؟
يمكنك عرض عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك حاليًا وإضافة عناوين أو حذفها من علامة التبويب الإعدادات الموجودة في الصفحة "إعدادات الحساب". سيتم إرسال إشعارات البريد الإلكتروني من فيس بوك إلى العنوان الذي قمت بتعيينه على أنه "البريد الإلكتروني المخصص للاتصال" الخاص بك فقط، لذلك تأكد أن هذه المعلومات دقيقة.

لتغيير البريد الإلكتروني المخصص للاتصال الخاص بك، ما عليك سوى الضغط على الرابط "تغيير" بجوار البريد الإلكتروني. حدد أي عنوان بريد إلكتروني آخر قمت بإدراه على حسابك واضغط على الزر "تغيير البريد الإلكتروني المخصص للاتصال" للإنهاء.

إذا كنت تريد إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر إلى حسابك، فما عليك سوى إدخال العنوان الجديد في الحقل المفتوح بجوار "بريد إلكتروني جديد". وبجرد تأكيدك على هذا العنوان، يمكنك العودة وتعيينه ليكون البريد الإلكتروني المخصص للاتصال الخاص بك.
 

كيف يمكنني الرد على تعليق عبر البريد الإلكتروني؟
للرد على تعليق قام به أحد الأشخاص على منشور من إشعار البريد الإلكتروني مباشرة، ما عليك سوى كتابة التعليق في نص رسالة البريد الإلكتروني. وسوف يتم نشر تعليقك بعد تعليق هذا الشخص.
لا أتلقى إشعارات بريد إلكتروني.
يرجى التأكد من أنك لم تقم بضبط إعدادات إشعار البريد الإلكتروني من علامة التبويب الإشعارات الموجودة في صفحة "الحساب".

بالإضافة إلى ذلك، يرجى التحقق من فلتر البريد الإلكتروني العشوائي/البريد غير الهام للتأكد أن رسائل البريد الإلكتروني القادمة من فيس بوك لم يتم وضعها في هذا المجلد على نحوٍ غير صحيح. الرجاء التأكد من إضافة مجال البريد الإلكتروني "@facebookmail.com" إلى قائمة المرسلين الموثوق بهم الخاصة بحساب البريد الإلكتروني.

إذا استمر عدم تلقيك لرسائل البريد الإلكتروني من فيس بوك، فالرجاء الاتصال بـ ISP (موفر خدمة الإنترنت) الذي تتعامل معه لضمان أنه لا يقوم بحظر حركة البريد الإلكتروني القادمة من فيس بوك.

إذا ظلت المشكلة قائمة، فالرجاء إرسال بلاغ هنا.
لازلت أتلقى إشعارات بالبريد إلكتروني والرسائل القصيرة لا أرغب فيها.
للتحكم في إشعارات البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إليك، ما عليك سوى الذهاب إلى علامة التبويب الإشعارات بصفحة "إعدادات الحساب".

إذا كان الإشعار صادرًا من تطبيق، فيمكنك حظر أي تطبيق على فيس بوك. لحظر تطبيق، انتقل إلى صفحة معلومات التطبيق. في الزاوية العلوية اليسرى للصفحة ستجد الخيار "حظر التطبيق".
كيف أقوم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم إرسال إشعارات فيس بوك إليه؟
يمكنك إعداد عنوان بريد إلكتروني لجهة اتصال من علامة التبويب الإعدادات في صفحة "الحساب". اتبع الخطوات البسيطة لتفعيل عنوان البريد الإلكتروني الجديد ثم يمكن استخدام هذا العنوان لتسجيل الدخول. كما سيكون هذا هو العنوان الذي سنستخدمه لإرسال إشعارات فيس بوك.
تم تشغيل تفضيلات إشعار البريد الإلكتروني الخاصة بي تلقائيًا.
تتغير تفضيلات بعض الأشخاص إلى "تشغيل" تلقائيًا، على الرغم من تعيين تفضيلاتهم إلى "إيقاف تشغيل." قد تحدث هذه المشكلة بسبب استخدام تطبيق فيس بوك على الهاتف المحمول الخاص بك (مثل BlackBerry). إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فالرجاء إرسال بلاغ هنا.

تلقيت إشعارًا بأن أحدهم قام بنشر محتوى على الصفحة الشخصية الخاصة بي، غير أنى لا أستطيع مشاهدة المنشور
من المحتمل أن يكون هذا الشخص قد حذف هذا المحتوى من صفحتك الشخصية قبل أن تتمكن من الاطلاع عليه. وللأسف، فلا سبيل أمامك للاطلاع على محتوى ما بعد حذفه.
كيف يمكن إدارة إشعارات البريد الإلكتروني حول حسابي على فيس بوك؟

للتحكم في إشعارات البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إليك، ما عليك سوى الذهاب إلى علامة التبويب "الإشعارات" التابعة للصفحة "إعدادات الحساب".

إذا كان الإشعار صادرًا من تطبيق، فيمكنك حظر أي تطبيق على فيس بوك. لحظر تطبيق، انتقل إلى الصفحة التي تتناول التطبيق. في الزاوية العلوية اليسرى للصفحة ستجد الخيار "حظر التطبيق".

لم أستلم البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بي.
1.     تحقق من مجلد البريد المزعج/العشوائي في حساب البريد الإلكتروني لديك في حالة وقوع خطأ بواسطة موفر البريد الإلكتروني في توجيه رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة تعيين كلمة السر.
2.     تذكر فحص علبة البريد الوارد في كافة عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف المحمول التي قد تكون أرسلت إليها البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة السر. عندما تقوم بطلب إعادة تعيين كلمة السر، سترى قائمة من عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف التي تم تأكيدها على حسابك. لاحظ أنه لدواعٍ أمنية، يتم إخفاء أجزاء من عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف (على سبيل المثال، fxxxxxxk@fxxxxxxk.com، xxxxxxx5555).
3.     إذا لم تكن قادرًا على العثور على رسالة إعادة تعيين كلمة السر، فحاول إعادة تعيين كلمة السر مرة أخرى بالضغط هنا.
4.     بعد إعادة طلب تعيين كلمة السر مرة أخرى، وفي حالة لم تتلق الرسالة، فانتظر 24 ساعة وحاول مرة أخرى. فربما نكون نواجه مشكلات بالموقع مؤقتًا تؤثر على رسائل إعادة تعيين كلمة السر.
5.     إذا كنت لا تزال غير قادر على تلقي رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة تعيين كلمة السر بعد اتباع الخطوات الأربع أعلاه، فاتصل بـموفر خدمة الإنترنت (ISP) للتأكد من أنه لا يحظر رسائل البريد الإلكتروني الواردة من فيس بوك.

نصيحة: لأسباب تتعلق بالأمان، نقوم بتقييد عدد طلبات إعادة تعيين كلمة السر التي يمكن طلبها لحساب واحد في فترة قصيرة من الوقت. إذا قمت بطلب إعادة تعيين كلمة السر بعدد مرات أكثر من اللازم في وقت قصير، فقد يتم حظرك من طلب المزيد لفترة قصيرة من الوقت. في حالة حدوث هذا، فانتظر لمدة 24 ساعة وحاول مرة أخرى.




كيف يمكن إرسال رسالة؟
ابدأ كتابة رسالة بأيٍ من الطرق التالية:

انقر فوق الزر "أرسل رسالة" في الركن الأيسر العلوي من الصفحة الشخصية لصديقك.
حدد "الرسائل" في العمود الأيمن من صفحتك الرئيسية، وانقر فوق الزر "+ رسالة جديدة". أدخل اسم صديقك أو عنوان بريد إلكتروني.
انقر فوق أيقونة الرسالة في الركن الأيمن العلوي من صفحتك الرئيسية لفتح معاينة لأحدث الرسائل، وحدد الرابط "إرسال رسالة جديدة". أدخل اسم صديقك أو عنوان بريد إلكتروني.


أكتب رسالتك.
اضغط على "إرسال." سيتم إعلام الشخص أو الأشخاص الذين تقوم بإرسال رسالة إليهم عبر البريد الإلكتروني أو في المرة القادمة التي يقومون فيها بتسجيل الدخول.
من بإمكانه إرسال الرسائل إلي؟
افتراضيًا، يستطيع أي شخص على فيس بوك إرسال رسالة إليك، وإذا قمت بإعداد عنوان بريد إلكتروني على فيس بوك، يستطيع أي شخص خارج فيس بوك إرسال الرسائل إليك. تذهب رسائل البريد الإلكتروني من الأصدقاء وأصدقائهم إلى مجلد "الرسائل" الرئيسي، وأي شيء آخر يذهب إلى مجلد "أخرى" في "الرسائل" لديك. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا وبدا وكأنه من شخص تعرفه ولكننا لا نستطيع تأكيد عنوان المرسل، فستظل تتلقى الرسالة، ولكنها ستحتوي على تحذير.

إذا كنت تريد تعديل من يمكنه إرسال رسائل فيس بوك إليك والبريد الإلكتروني:
انتقل إلى القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك وحدد "إعدادات الخصوصية."
حدد "عرض الإعدادات" في القسم "معلومات الدليل الأساسية".
قم بتغيير الإعداد "إرسال الرسائل إلي." تتضمن خياراتك "الجميع"، و"الأصدقاء"، و"أصدقاء الأصدقاء".
سيتم تسليم رسائل البريد الإلكتروني إليك على فيس بوك من الأشخاص الذين يقعون ضمن إعداد خصوصية الرسائل الذي تختاره فقط. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد إعداد "الأصدقاء فقط"، فلن تتلقى رسائل من عناوين البريد الإلكتروني التي لا نستطيع التأكد من أنها واردة من أحد أصدقائك. وبدلاً من ذلك، سيتلقى هؤلاء المرسلون ردودًا تلقائية تفيد فشل إرسال الرسالة.

ملحوظة: قد تستغرق تغييرات إعداد الخصوصية "من يستطيع مراسلتي" حوالي 24 ساعة حتى تدخل حيز التنفيذ.


ما الفارق بين "الرد على الكل" والرد الفردي؟
عندما تقوم بالنقر فوق زر "الرد على الكل" في سطر الرسالة، فسيرى ردك جميع مستلمي الرسالة الأصلية. عند...
عندما تقوم بالنقر فوق زر "الرد على الكل" في سطر الرسالة، فسيرى ردك جميع مستلمي الرسالة الأصلية. عند الضغط على الرابط "رد" بجوار اسم المرسل، فلن يتلقى ردك إلا المرسل فقط.

وتأثير ذلك على البريد الوارد أنه سيتم الاحتفاظ بكافة رسائل "الرد على الكل" في سلسلة مفردة، في حين ستقوم أية محادثات فردية تقوم ببدئها من هذه السلسلة بإنشاء سلسة جديدة بالكامل.

ما الذي يحدث عند مراسلة شخص ما؟
عندما تقوم بإرسال رسالة إلى شخص ما، يتم تسليمها إلى "الرسائل" في فيس بوك لدى ذلك الشخص. ويظهر إشعار في الصفحة الرئيسية لهذا الشخص وقد يتم أيضًا إرساله عبر البريد الإلكتروني، بناء على تفضيلات الإشعارات لذلك الشخص.

إذا قمت بتبادل العديد من الرسائل مع صديق، فإنها تظهر كسطر محادثة واحد في "الرسائل" على فيس بوك لدى هذا الشخص ولديك أيضًا.



كيف يمكنني إرفاق صورة أو فيديو أو مستند في رسالتي؟
لإرفاق صورة، أو فيديو، أو مستند قد قمت بتخزينه بالفعل على الكمبيوتر لديك، انقر فوق رمز مشبك الورق الموجود أسفل مربع الرسالة، واختر الملف الذي تريد تحميله.
لإرفاق صورة جديدة برسالة، انقر فوق رمز الكاميرا الموجود أسفل مربع الرسالة. إذا كانت لديك كاميرا ويب مشغّلة، فستكون قادرًا على التقاط صورة بالنقر فوق زر الكاميرا الأزرق.
لإرفاق مقطع فيديو جديد برسالة، انقر فوق رمز الكاميرا الموجود أسفل مربع الرسالة. ثم انقر فوق رمز "التبديل إلى الفيديو" على الجانب الأيسر العلوي من عرض الكاميرا. سيبدأ تسجيل الفيديو بمجرد الضغط على زر النقطة الحمراء وسيتوقف عندما تنقر فوق الزر مرة أخرى.

هل يمكنني إلغاء إرسال الرسالة عقب إرسالها مباشرة؟
لا يمكن إلغاء إرسال الرسائل المرسلة أو إزالتها من "الرسائل" لدى المستلم. تذكر أنه استنادًا إلى إعدادات الإشعارات لدى الشخص، يتم إرسال إشعارات عبر البريد الإلكتروني تحتوي على محتوى الرسالة بالكامل بعد إرسال الرسالة على فيس بوك مباشرة.


عند محاولة إرسال رسالة، لا يعمل الزر "إرسال".
تتعلق مشكلتك على الأرجح بمتصفح الإنترنت المستخدم. لترقية متصفح الإنترنت المستخدم أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط الخاصة بهذا المتصفح، فالرجاء اتباع هذه الإرشادات.

ما المقصود بسلسلة المستلمين؟
يتم إنشاء "سلسلة مستلمين" للرسالة عند إرسال رسالة واحدة إلى مستلم واحد أو أكثر. تحتوي السلسلة على كافة الرسائل المرسلة من أشخاص مختلفين على نفس السلسلة. وإذا قمت بالرد على الرسالة وضغطت على الزر "رد" الأزرق، فسيتم إرسال ردك إلى جميع من تتضمنهم سلسلة المستلمين.

كيف يمكنني رؤية الرسائل التي أرسلتها؟
عندما تصل إلى رسائلك، سترى معاينة موجزة لأحدث الرسائل في كل سلسلة. وإذا كنت آخر من قام بالرد على سلسلة، تكون المعاينة للرسالة التي أرسلتها. ويوجد رمز سهم عند بداية معاينة الرسالة يُظهر أن أحدث رسالة تم إرسالها بواسطتك.

كيف تعمل محفوظات الرسائل؟
عندما تفتح سلسلة رسائل، يمكنك مشاهدة ما قاله كل شخص في المحادثة مع عرض أقدم الرسائل فوق أحدث الرسائل. وتنتقل الميزة إلى آخر رسالة لم تقرأها عندما تفتح السلسلة. ويتم تضمين رسائل الدردشة والرسائل الإلكترونية والرسائل النصية بحيث يمكنك رؤية محفوظات محادثاتك الكاملة مع أي صديق. وللعثور على جزء محدد من سلسلة رسائل حسب كلمة رئيسية، استخدم الخيار "البحث عن هذه المحادثة" في أعلى اليمين.

كيف يمكنني إلغاء الاشتراك في المحادثة في مجموعة أو الخروج منها؟

لإلغاء الاشتراك في محادثة مع أكثر من صديق:
افتح المحادثة.
افتح قائمة "الإجراءات".
حدد "الخروج من المحادثة."
سيتم إشعار الأشخاص الآخرين في المحادثة أنك قد غادرت ولن تتلقى رسائل من المحادثة بعد ذلك.

لاحظ أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في محادثات المجموعة فقط - ولا يمكنك مغادرة المحادثات من شخص لشخص. لمنع شخص ما من إرسال الرسائل إليك، يجب أن تأخذ في الاعتبار إلغاء الصداقة أو حظر هذا الشخص.

كيف يعمل البحث في "الرسائل"؟
يمكنك البحث في "الرسائل" باستخدام اسم المرسل أو المستلم. يمكنك أيضًا العثور على رسالة بالبحث عن أي كلمة تتضمنها الرسالة. وللبحث، أدخل المعلومات التي تريد الاستعلام عنها في الحقل "بحث في الرسائل" الذي يظهر في أعلى العرض الرئيسي للرسائل.

هل يمكنني عرض أكثر من عشرين رسالة في المرة الواحدة؟

بشكل افتراضي، سوف تظهر أحدث عشرين رسالة لأي مرشح أو نتيجة بحث في الصفحة الأولى من "البريد الوارد" لديك. ويمكنك التمرير عبر الرسائل الأقدم باستخدام الأسهم التي تظهر في الركن الأيسر السفلي من الصفحة.

كيف يمكنني عرض المحادثات الموجودة في الأرشيف؟
لتصفية الرسائل لعرض المحادثات في الأرشيف فقط، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الرابط "الأرشيف" أسفل العرض الرئيسي للرسائل. يمكنك أيضًا النقر فوق العدسة المكبرة بجوار "البحث في الرسائل" في أعلى الصفحة واختر "الأرشيف."

هل يمكنني استرداد الرسائل المحذوفة؟
لا، للأسف، لا يمكنك استرداد الرسائل المحذوفة.

كيف يمكنني التوقف عن تلقي رسائل البريد الإلكتروني في كل مرة يرسل فيها شخص ما رسالة جديدة؟
للتوقف عن تلقي إشعارات البريد الإلكتروني عن الرسائل الجديدة، اذهب إلى الإشعارات في صفحة "إعدادات الحساب".

للتوقف عن تلقي إشعارات البريد الإلكتروني عن الرسائل الجديدة من محادثات المجموعة، ما عليك إلا الخروج من المحادثة.

من بإمكانه إرسال الرسائل إلي؟
افتراضيًا، يستطيع أي شخص على فيس بوك إرسال رسالة إليك، وإذا قمت بإعداد عنوان بريد إلكتروني على فيس بوك، يستطيع أي شخص خارج فيس بوك إرسال الرسائل إليك. تذهب رسائل البريد الإلكتروني من الأصدقاء وأصدقائهم إلى مجلد "الرسائل" الرئيسي، وأي شيء آخر يذهب إلى مجلد "أخرى" في "الرسائل" لديك. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا وبدا وكأنه من شخص تعرفه ولكننا لا نستطيع تأكيد عنوان المرسل، فستظل تتلقى الرسالة، ولكنها ستحتوي على تحذير.

إذا كنت تريد تعديل من يمكنه إرسال رسائل فيس بوك إليك والبريد الإلكتروني:
1.     انتقل إلى القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك وحدد "إعدادات الخصوصية."
2.     حدد "عرض الإعدادات" في القسم "معلومات الدليل الأساسية".
3.     قم بتغيير الإعداد "إرسال الرسائل إلي." تتضمن خياراتك "الجميع"، و"الأصدقاء"، و"أصدقاء الأصدقاء".
سيتم تسليم رسائل البريد الإلكتروني إليك على فيس بوك من الأشخاص الذين يقعون ضمن إعداد خصوصية الرسائل الذي تختاره فقط. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد إعداد "الأصدقاء فقط"، فلن تتلقى رسائل من عناوين البريد الإلكتروني التي لا نستطيع التأكد من أنها واردة من أحد أصدقائك. وبدلاً من ذلك، سيتلقى هؤلاء المرسلون ردودًا تلقائية تفيد فشل إرسال الرسالة.

ملحوظة: قد تستغرق تغييرات إعداد الخصوصية "من يستطيع مراسلتي" حوالي 24 ساعة حتى تدخل حيز التنفيذ.

ما الذي يحدث عند مراسلة شخص ما؟
عندما تقوم بإرسال رسالة إلى شخص ما، يتم تسليمها إلى "الرسائل" في فيس بوك لدى ذلك الشخص. ويظهر إشعار في الصفحة الرئيسية لهذا الشخص وقد يتم أيضًا إرساله عبر البريد الإلكتروني، بناء على تفضيلات الإشعارات لذلك الشخص.

إذا قمت بتبادل العديد من الرسائل مع صديق، فإنها تظهر كسطر محادثة واحد في "الرسائل" على فيس بوك لدى هذا الشخص ولديك أيضًا.
هل محادثاتي ضمن رسائل فيس بوك خاصة؟
نعم، تعتبر محادثاتك ضمن فيس بوك خاصة بلا شك. حيث يمكنك أنت والشخص الذي تقوم بمراسلته فقط عرض المحتويات ومحفوظات المحادثة الخاصة بك، كما أنه لن تظهر أحداث حول رسائلك مطلقًا في آخر الأخبار.

وتعد كافة المحادثات الخاصة بك منفصلة، حتى لو كان بعضها لأشخاص قد شاركوا في كلتا المحادثتين. على سبيل المثال، إذا كان لديك محادثة جارية مع خالد فقط، بعد ذلك شارك خالد في محادثة مختلفة مع مجموعة أكبر من الأصدقاء، حينئذ يتم اعتبار المحادثتين منفصلتين بالكامل. ومن ثم، لا يمكن لأي شخص آخر عرض محفوظات محادثتك مع خالد.

يرجى العلم بأنه على الرغم من أن جميع محادثاتك خاصة، إلا أنه يمكن توجيهها، مثلها مثل رسائل البريد الإلكتروني التقليدية. كما يمكن أيضًا إضافة أصدقاء جدد إلى محادثات المجموعة، مما يسمح لهم بمشاهدة كافة الرسائل السابقة في المحادثة.

أعتقد أن شخصًا ما قد استولى على حساب صديقي، لكنه لا يُستخدم للاحتيال لتحويل المال.
في حالة قيام شخص آخر بالاستيلاء على حساب صديقك، فيمكنك إرسال بلاغ.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكننا نشر معلومات تتعلق بأي حساب مستخدم لأي شخص خلاف مالك الحساب. وكي يحصل صديقك على مساعدة فورية، يرجى توجيهه إلى صفحة الأمان بمركز المساعدة لدينا.
ماذا يعني الخداع؟
يحدث الخداع عندما تقوم بإدخال بيانات اعتماد تسجيل دخولك في صفحة زائفة لتسجيل الدخول إلى فيس بوك أو عند تنزيل برنامج ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وقد يؤدي هذا إلى إرسال رسائل أو روابط تلقائيًا إلى عدد كبير من أصدقائك. وعادة ما تكون هذه الرسائل أو الروابط إعلانات تروج لبعض مقاطع الفيديو والمنتجات لدى أصدقائك.
كيف يمكن الإبلاغ عن رسالة مزعجة؟
للإبلاغ عن مستخدم قام بإرسال رسالة مزعجة إليك، استخدم رابط الإبلاغ المجاور لاسم المستخدم ضمن الرسالة. لاحظ أنه يمكنك الإبلاغ عن الرسائل من الأشخاص غير الأصدقاء.


كيف يمكن الإبلاغ عن رسالة مزعجة إذا لم يكن لدي حساب على فيس بوك؟
يمكنك الإبلاغ عن رسالة مزعجة هنا.

كيف يمكنني الإبلاغ عن رسالة عشوائية؟
للإبلاغ عن رسالة عشوائية: انتقل إلى المحادثة.افتح قائمة "الإجراءات".حدد "الإبلاغ عن رسالة عشوائية."...
للإبلاغ عن رسالة عشوائية:
1.     انتقل إلى المحادثة.
2.     افتح قائمة "الإجراءات".
3.     حدد "الإبلاغ عن رسالة عشوائية."
لعرض الرسائل التي تم تمييزها كرسائل عشوائية، انتقل إلى المجلد "أخرى" وانقر فوق الرابط "البريد غير الهام" في أسفل الصفحة.

لماذا يظهر لي تحذير "تعذر تأكيد المرسل" حول رسالة تلقيتها؟
إليك بعض الأسباب التي تفسر عدم تمكننا من تأكيد عنوان البريد الإلكتروني للمرسل:
  • أنت قمت بالاشتراك في قائمة بريدية.
  • لديك حساب آخر مُعدّ لإعادة توجيه البريد تلقائيًا إلى حسابك.
  • الرسالة الإلكترونية التي تلقيتها كانت مخادعة.







أمان البريد الإلكتروني وتفضيلاته

تلقيت بريدًا إلكترونيًا يطالبني بكلمة سر فيس بوك الخاصة بي.

لا تقم بالرد على هذا البريد الإلكتروني، لن يطالبك فيس بوك بكلمة السر الخاصة بك مطلقًا، ولا نوصيك بتقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لأي شخص تحت أي ظرف من الظروف.

تلقيت بريدًا إلكترونيًا زائفًا يبدو كأنه وارد من فيس بوك.

يتلقى بعض الأشخاص إشعارات بريد إلكتروني زائفة تبدو كأنها مرسلة من فيس بوك. تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه إشعارات زائفة لأشياء مثل طلبات الصداقة والرسائل والمناسبات والصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى اتهامات مزيفة بسوء استخدام موقع فيس بوك. لا تقم بالضغط على أيٍ من الروابط المضمنة في بريد إلكتروني تعتقد أنه مريب. تفضل بزيارة صفحة الأمان للاطلاع على مزيد من المعلومات.

الرجاء الإبلاغ عن هذه المشكلة هنا.

تلقيت رسالة تدعي أنه سيتم إيقاف تشغيل فيس بوك أو أنه مزدحم على نحوٍ زائد وأنني بحاجة إلى توجيهها إلى أصدقائي.

هذه الرسالة جزء من سلسلة بريدية خاطئة وليست صادرة من مارك زوكربيرج أو فيس بوك. يمكن تجاهل هذه الرسالة وحذفها بأمان. للحصول على مزيد من المعلومات حول رسائل الاحتيال الحالية والسلسلة البريدية وكيفية تجنبها، الرجاء زيارة علامة التبويب "التهديدات" في صفحة الأمان.

كيف يمكن التحكم في رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إلى جهات الاتصال لدي نيابةً عني؟

يمكنك تحميل عناوين البريد الإلكتروني من خلال "الباحث عن الأصدقاء" لتتمكن من التواصل مع الأصدقاء. يمكنك إرسال رسائل إلى جهات الاتصال هذه، بما في ذلك رسائل بريد إلكتروني حول نشاطك الأخير في فيس بوك. وقد يرسل فيس بوك لغاية تذكيرين بالبريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال. يمكنك إزالة كافة جهات الاتصال المستوردة هنا.

كيف يمكنني إزالة جهات الاتصال التي قمت بتحميلها باستخدام "الباحث عن الأصدقاء"؟
يمكنك إزالة جهات الاتصال التي قمت بتحميلها باستخدام "الباحث عن الأصدقاء" هنا.

على الرغم من أنه لا يمكننا سحب الدعوات التي تم إرسالها بالفعل، فإنه بمقدورك حذف جهات الاتصال من سجل "محفوظات الدعوات". سوف يؤدي هذا الإجراء إلى منع إرسال أي تذكيرات دعوات إلى هؤلاء الأشخاص في المستقبل.

كيف يمكن إلغاء تلقي رسائل بريد إلكتروني للدعوة أو للتذكير من فيس بوك؟

إذا كنت تريد التوقف عن تلقي رسائل البريد إلكتروني للدعوة أو للتذكير من مستخدمي فيس بوك، فما عليك سوى اتباع الإرشادات الموجودة بالجزء السفلي من أية رسالة بريد إلكتروني من فيس بوك.

كيفية إستلام رسالة دعوة إلى فيس بوك من صديق؟
تستلم هذه الرسالة لأن أحد أعضاء فيس بوك يدعوك للانضمام إلى فيس بوك. حيث يتيح فيس بوك لأعضائه إرسال دعوات إلى جهات الاتصال لديهم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو بتحميل جهات اتصالهم.

وإذا كنت مسجلاً بالفعل في فيس بوك، فيحتمل أن يكون صديقك قد استخدم عنوان بريد إلكتروني لك غير مرتبط حاليًا بحسابك على فيس بوك. وإذا كنت ترغب في ذلك، فيمكنك إضافة عنوان البريد الإلكتروني هذا إلى حسابك الحالي على فيس بوك لضمان عدم إرسال دعوات فيس بوك أخرى إليك في المستقبل.

إذا لم تكن عضوًا في فيس بوك، وأردت الانضمام إليه، فيمكنك استخدام هذا البريد الإلكتروني لبدء عملية التسجيل.

إذا كنت تريد التوقف عن تلقي دعوات من أصدقائك، فيمكنك استخدام رابط إلغاء الاشتراك في تذييل رسالة البريد الإلكتروني.

لمعرفة كيف ولماذا يقترح هذا البريد الإلكتروني الأشخاص الذين قد تعرفهم، اضغط هنا.

كيف يقترح فيس بوك أشخاصاً قد أعرفهم في الدعوات والتذكيرات بالبريد الإلكتروني إذا لم يكن لدي حساب؟
إذا كنت تستلم رسائل بريد إلكتروني من فيس بوك، فإن ذلك بسبب أن أحد أصدقائك، أو مستخدمي فيس بوك آخرين يعرفونك، قد أرسلوا إليك دعوات للتسجيل بالموقع. يمكن للأشخاص ذوي الحسابات في فيس بوك استيراد جهات الاتصال الخاصة بهم إلى فيس بوك وإرسال دعوات بالبريد الإلكتروني إلى هؤلاء الأصدقاء. وقد تتضمن رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الشخص الذي أرسل الدعوة، أسماء أشخاص آخرين قاموا بالفعل باستيراد عنوان بريدك الإلكتروني إلى فيس بوك أو أرسلوا لك دعوة مسبقاً، أو أصدقاء الشخص الذي أرسل لك الدعوة. يساعدك ذلك في العثور على أشخاص يمكنك التواصل معهم في فيس بوك، حتى تتمكن من البحث عنهم وبدء المشاركة معهم في حال قررت الانضمام.
  • إذا كنت تود التسجيل، يمكنك الضغط على الرابط في رسالة البريد الإلكتروني للتسجيل للحصول على حساب وبدء التواصل مع أصدقائك.

  • إذا كنت لا تريد التسجيل في فيس بوك أو تلقي رسائل بريد إلكتروني من مستخدمي فيس بوك، يمكنك اختيار عدم المشاركة بالضغط على الرابط في أسفل رسالة البريد الإلكتروني. عند اختيار عدم تلقي رسائل بريد إلكتروني، لن يتم استخدام عنوان بريدك الإلكتروني لعمل اقتراحات صداقة، ولكنه سيظل موجودًا على خادمنا في شكل مجزأ كي نتمكن من منع إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليك في المستقبل.

لا يمكنني تلقي الرسالة الإلكترونية لإعادة تعيين كلمة السر نظرًا لأنني لم أعد أملك إمكانية الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابي.
يُرجى ملاحظة أنه يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول في أي وقت وذلك من علامة التبويب الإعدادات الموجودة في صفحة الحساب الشخصي ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام أي عنوان بريد إلكتروني أضفته إلى حسابك.

إذا لم تعد تملك إمكانية الوصول إلى عنوان بريد إلكتروني مرتبط بحساب فيس بوك الخاص بك، فسيلزم الاتصال بموفر خدمة الإنترنت الذي تتعامل معه لإعادة امتلاك إمكانية الوصول إلى ذلك العنوان.

للحصول على مساعدة لاستعادة الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول، ننصحك بالاتصال بموفر خدمة البريد الإلكتروني. بالنسبة لمجالات البريد الإلكتروني خلاف تلك الموضحة أعلاه، يرجى تحديد مركز المساعدة الخاص بموفر خدمة البريد الإلكتروني لك.

في حالة مواجهتك مشكلات أخرى عند تسجيل الدخول، يُرجى الاطلاع على القسم مشاكل تسجيل الدخول في "مركز المساعدة" للحصول على مساعدة إضافية.

يُرجى ملاحظة أنه في حالة مواجهتك مشكلة في الوصول إلى حساب موجود بالفعل على الموقع، فإنه يُرجى عدم إنشاء حساب آخر حيث يمثل ذلك انتهاكًا لـ "شروط الاستخدام" الخاصة بنا وقد يتسبب في تأخر حل المشكلة.
أتلقى خطأ "رابط غير صالح" عند محاولة إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بي باستخدام رابط إعادة تعيين كلمة السر.
يُرجى محاولة نسخ الرابط الذي تلقيته بالكامل ولصقه في شريط العناوين. يقوم بعض موفري خدمة البريد الإلكتروني بتقسيم الرابط إلى عدة أسطر، لذلك تأكد من نسخ الرابط بأكمله. في حالة استمرار مواجهتك مشكلات، يُرجى الاطلاع على القسم مشاكل تسجيل الدخول في مركز المساعدة.
لماذا أتلقى رسالة التأكيد الألكترونية من فيس بوك؟
قد تتلقى بريدًا إلكترونيًا من فيس بوك يطالبك بالتأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. يجب أن تقوم بالتأكيد على حسابك للتحقق أنك تتمتع بإمكانية الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله أثناء التسجيل. سيمكنك تأكيد حسابك من إرسال الرسائل والكتابة على الحوائط الخاصة بأصدقائك والنشر في المناقشات والإنكاز والإشارة إلى أصدقائك والتعليق والانضمام إلى مجموعات وتسجيل الإعجاب بصفحات.

إذا لم يكن لديك حساب على فيس بوك وتلقيت رسالة تأكيد إلكترونية عن طريق الخطأ، فيمكنك إلغاء تنشيط الحساب الذي نحن بصدده بالضغط على الرابط الموجود بالجزء السفلي من البريد الإلكتروني.
أتلقى رسالة خطأ عند محاولة التأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الجديد للحساب.
الرجاء محاولة نسخ الرابط الذي تلقيته بالكامل ولصقه في شريط العناوين. يقوم بعض عملاء البريد الإلكتروني بتقسيم الرابط إلى عدة أسطر، لذلك تأكد من نسخ الرابط بأكمله. إذا لم يكن ذلك مفيدًا، فاضغط على "إعادة إرسال رسالة التأكيد" على علامة التبويب "الإعدادات" الموجودة في صفحة "حسابي". إذا كنت لا تزال تتلقى رسالة الخطا هذه، فالرجاء الإبلاغ عن هذه المشكلة هنا.
لا يمكنني العثور على رسالة تأكيد التسجيل على فيس بوك المرسلة عبر البريد الإلكتروني.
الرجاء اتباع الخطوات أدناه لحل هذه المشكلة.
  • تحقق من مجلد أو مرشح البريد الإلكتروني العشوائي أو البريد غير الهام لتطبيق البريد الإلكتروني. الرجاء معرفة أنه قد يتم حظر بعض رسائل البريد الإلكتروني بواسطة ISP (موفر خدمة الإنترنت) الذي تتعامل معه.
  • تحقق من أنك تحاول تسجيل الدخول من نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل باستخدامه. ويعد التسجيل باستخدام مجال بريد إلكتروني غير صحيح أمرًا شائعًا (على سبيل المثال comcast.com@ ليس نفس comcast.net@). بالإضافة إلى ذلك، اعلم أن عناوين البريد الإلكتروني لا تبدأ بالبادئة "www" مطلقًا.
إذا استمر حدوث المشكلات بعد اتباع الخطوات الواردة أعلاه، فالرجاء الضغط هنا.

لقد تلقيت رسالة بريد إلكتروني مفادها أنني أنشأت حسابًا جديدًا على فيس بوك، لكني لم أقم بالتسجيل لإنشاء حساب جديد.
على الأرجح، هناك شخص حاول التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق الخطأ. لا تضغط على الرابط في البريد الإلكتروني. وإذا لم تضغط على الرابط فلن يتم تأكيد الحساب. ويمكن أن يظل الحساب غير المؤكّد على الموقع لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى، لكن لا يمكن استخدامه لإرسال رسائل أو الكتابة على الحوائط أو النشر في المناقشات أو النكزة أو الإشارة إلى الأصدقاء في الصور أو الملاحظات أو التعليق على محتوى أو الانضمام إلى المجموعات أو تسجيل إعجابك بالصفحات. وبعد مرور ثلاثة أيام دون الحصول على تأكيد مالك البريد الإلكتروني، فلن تكون هناك إمكانية الوصول إلى الحساب.

إذا قام شخص ما بإنشاء حساب لانتحال صفتك أو تقليدك، فاذهب إلى الصفحة الشخصية الزائفة واضغط على "الإبلاغ عن/حظر هذا الشخص" أسفل العمود الموجود على اليسار. ضع علامة اختيار في المربع "بلّغ عن هذا الشخص"، ثم اختر "صفحة شخصية زائفة" كسبب الإبلاغ، وأضف "انتحال هويتي أو هوية شخص آخر" كنوع البلاغ. تأكد من إضافة عنوان الويب (عنوان URL) الخاص بالصفحة الشخصية الحقيقية حتى نتمكن من مراجعة المعلومات.
تلقيت رسالة بريد إلكتروني تؤكد أن شخص ما غيري قام بتسجيل عنوان بريدي الإلكتروني.
يقوم فيس بوك بإرسال إشعار إلى كل عنوان بريد إلكتروني مرتبط بحساب ما عندما يتمكن أي شخص من تسجيل أحد عناوين البريد الإلكتروني المحددة على هذا الحساب. وهذا يحدث عندما يضغط شخص ما على رابط تم إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني عند إنشاء حساب جديد، أو عند إضافة العنوان إلى حساب موجود بالفعل.

إذا كان عنوان البريد الإلكتروني محل السؤال لا يزال مملوكًا لك، فيمكنك إضافة هذا العنوان مرة أخرى إلى حسابك بالانتقال إلى علامة التبويب "الإعدادات" على صفحة "حسابي" واتباع نفس العملية. وقد تحتاج إلى تغيير كلمة السر لعنوان البريد الإلكتروني هذا، فلربما استطاع شخص آخر الوصول إليه لتأكيد تغيير جهة الاتصال.

أما إذا لم تعد مالكًا للعنوان، فلن تتمكن من إضافته مرة أخرى إلى حسابك. إذا كان عنوان البريد الإلكتروني لا يزال مملوكًا لك ولكنك لا تستطيع الوصول إليه، فالرجاء الاتصال بموفر البريد الإلكتروني الذي تتعامل معه للحصول على المساعدة في استعادة إمكانية الوصول إلى العنوان.
لم أقم بتنشيط حسابي. لماذا أتلقى بريدًا إلكترونيًا من فيس بوك يفيد بأنني قمت بذلك؟
إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا لإعادة التنشيط من فيس بوك عن طريق الخطأ، فربما قام شخص آخر بمحاولة تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. نوصيك بإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك لزيادة تأمين حسابك. يجب أن تكون كلمة السر التي تحددها فريدة ومعقدة يتم الاحتفاظ بها لك بشكلٍ تام. كما ينبغي التأكد من أمان أية عناوين بريد إلكتروني مرتبطة بحسابك. تذكر أن أي شخص يمكنه قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك قد يمكنه أيضًا الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.
تلقيت رسالة تأكيد إلكترونية من فيس بوك ثم قمت بالضغط على الرابط للتأكيد وفقدت حسابي القديم نتيجة لذلك.
الرجاء الإبلاغ عن هذه المشكلة هنا.

0 التعليقات:

حدث خطأ في هذه الأداة

بحث

جارٍ التحميل...