الاثنين، 18 يوليو 2011


الإشعارات على الموقع

أين توجد إشعارات التنبيه الأحمر؟
سوف تظهر جميع الإشعارات، وطلبات الصداقة، والرسائل الجديدة في الركن الأيمن العلوي من الموقع. عندما يكون لديك إشعار جديد، سيظهر بالون أحمر فوق الميزة الموافقة مع الإشارة إلى عدد الإشعارات التي تلقيتها. على سبيل المثال، إذا قام أحد المستخدمين بإرسال طلب صداقة إليك، فسوف ترى العدد "1" فوق أيقونة "طلب الصداقة". ببساطة اضغط على الأيقونة لعرض الإشعارات الجديدة أو لاتخاذ إجراء بصددها.

تذكر أنه يمكنك الضغط على هذه الأيقونات في أي وقت للقيام بإجراءات إضافية تتعلق بهذه الميزة، مثل الضغط على أيقونة إشعار "الرسائل" لمشاهدة معاينة "للبريد الوارد" لديك أو إرسال رسالة جديدة، أو الضغط على أيقونة "طلب الصداقة" للبحث عن المزيد من الأصدقاء على الموقع.

ما المقصود بالإشعارات المنبثقة؟
تظهر الإشعارات المنبثقة في الوقت الفعلي عندما يتفاعل أصدقاؤك معك (على سبيل المثال، النشر على حائطك أو التعليق على شيء نشرته). وهي تظهر في صورة فقاعات زرقاء، فقط أثناء تسجيلك للدخول في فيس بوك. ولرؤية محتوى الحدث التي تشير إليه، اضغط على الفقاعة المنبثقة. وكافة الأحداث التي تظهر في الإشعارات المنبثقة ستظهر أيضًا كإشعارات تنبيه أحمر عادية وإشعارات بريد إلكتروني، وهذا إذا ما فقدتها.
كيف يمكنني إغلاق الإشعارات المنبثقة؟
عندما يظهر أي إشعار، اضغط على "X" لإغلاقه.
كيف أتحكم في إشعارات بريدي الإلكتروني من فيس بوك؟
للتحكم في إشعارات البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إليك، ما عليك سوى الذهاب إلى علامة التبويب الإشعارات بصفحة "إعدادات الحساب".

إذا كان الإشعار صادرًا من تطبيق، فيمكنك حظر أي تطبيق على فيس بوك. لحظر تطبيق، انتقل إلى صفحة معلومات التطبيق. في الزاوية العلوية اليسرى للصفحة ستجد الخيار "حظر التطبيق".
كيف أقوم بتغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم إرسال إشعارات فيس بوك إليه؟
يمكنك إعداد عنوان بريد إلكتروني لجهة اتصال من علامة التبويب الإعدادات في صفحة "الحساب". اتبع الخطوات البسيطة لتفعيل عنوان البريد الإلكتروني الجديد ثم يمكن استخدام هذا العنوان لتسجيل الدخول. كما سيكون هذا هو العنوان الذي سنستخدمه لإرسال إشعارات فيس بوك.
كيف يمكنني تعديل إعدادات الإشعار لمجموعة ما؟
لتغيير إعدادات إشعارات مجموعة ما، انتقل إلى المجموعة واضغط على الزر "تعديل الإعدادات" في الركن العلوي الأيسر من الصفحة. سيكون لك الخيار بحيث يتم إخبارك حينما يقوم عضو بالنشر، وعندما يقوم عضو بالنشر أو التعليق، وعندما يقوم صديق بالنشر. إذا لم ترغب في تلقي إشعارات تلقائية للمجموعة، يمكنك اختيار عدم تلقيها سوى حول المنشورات التي اشتركت فيها.
كيف يمكنني الرد على تعليق عبر البريد الإلكتروني؟
للرد على تعليق قام به أحد الأشخاص على منشور من إشعار البريد الإلكتروني مباشرة، ما عليك سوى كتابة التعليق في نص رسالة البريد الإلكتروني. وسوف يتم نشر تعليقك بعد تعليق هذا الشخص.
تلقيت بريدًا يخطرني عن أحد طلبات الصداقة، ولكني لا أشاهد هذا الطلب على حسابي.
الرجاء التأكد من أنك قد تلقيت هذا الطلب على عنوان بريد إلكتروني مدرج على حسابك. فلن يظهر الطلب على حسابك إذا كان قد تم إرساله إلى عنوان بريد إلكتروني مختلف. يمكنك إرسال طلب صداقة إلى هذا الشخص الآخر من حسابك. وبدلاًمن ذلك، يمكنك أن تطلب من هذا الشخص أن يرسل إليك طلب صداقة مرة أخرى على عنوان البريد الإلكتروني الصحيح.

بالاضافة الى ذلك، فإذا قام شخص ما بإلغاء تنشيط حسابه، فلن تشاهد طلب الصداقة على صفحتك الرئيسية.
لا أتلقى إشعارات بريد إلكتروني.
يرجى التأكد من أنك لم تقم بضبط إعدادات إشعار البريد الإلكتروني من علامة التبويب الإشعارات الموجودة في صفحة "الحساب".

بالإضافة إلى ذلك، يرجى التحقق من فلتر البريد الإلكتروني العشوائي/البريد غير الهام للتأكد أن رسائل البريد الإلكتروني القادمة من فيس بوك لم يتم وضعها في هذا المجلد على نحوٍ غير صحيح. الرجاء التأكد من إضافة مجال البريد الإلكتروني "@facebookmail.com" إلى قائمة المرسلين الموثوق بهم الخاصة بحساب البريد الإلكتروني.

إذا استمر عدم تلقيك لرسائل البريد الإلكتروني من فيس بوك، فالرجاء الاتصال بـ ISP (موفر خدمة الإنترنت) الذي تتعامل معه لضمان أنه لا يقوم بحظر حركة البريد الإلكتروني القادمة من فيس بوك.

إذا ظلت المشكلة قائمة، فالرجاء إرسال بلاغ هنا.
تلقيت إشعارًا بأن أحدهم قام بنشر محتوى على الصفحة الشخصية الخاصة بي، غير أنى لا أستطيع مشاهدة المنشور.
من المحتمل أن يكون هذا الشخص قد حذف هذا المحتوى من صفحتك الشخصية قبل أن تتمكن من الاطلاع عليه. وللأسف، فلا سبيل أمامك للاطلاع على محتوى ما بعد حذفه.
كيف يمكنني التوقف عن تلقي رسائل البريد الإلكتروني في كل مرة يرسل فيها شخص ما رسالة جديدة؟
للتوقف عن تلقي إشعارات البريد الإلكتروني عن الرسائل الجديدة، اذهب إلى الإشعارات في صفحة "إعدادات الحساب".

للتوقف عن تلقي إشعارات البريد الإلكتروني عن الرسائل الجديدة من محادثات المجموعة، ما عليك إلا الخروج من المحادثة.
لازلت أتلقى إشعارات بالبريد إلكتروني والرسائل القصيرة لا أرغب فيها.
للتحكم في إشعارات البريد الإلكتروني التي يرسلها فيس بوك إليك، ما عليك سوى الذهاب إلى علامة التبويب الإشعارات بصفحة "إعدادات الحساب".

إذا كان الإشعار صادرًا من تطبيق، فيمكنك حظر أي تطبيق على فيس بوك. لحظر تطبيق، انتقل إلى صفحة معلومات التطبيق. في الزاوية العلوية اليسرى للصفحة ستجد الخيار "حظر التطبيق".
تلقيت بريدًا إلكترونيًا يطالبني بكلمة سر فيس بوك الخاصة بي.
لا تقم بالرد على هذا البريد الإلكتروني، لن يطالبك فيس بوك بكلمة السر الخاصة بك مطلقًا، ولا نوصيك بتقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لأي شخص تحت أي ظرف من الظروف.


0 التعليقات: