الاثنين، 18 يوليو 2011

أساسيات التعليق

كيف يمكني إضافة تعليق؟
للتعليق على شيء ما:
1.     اضغط على رابط "تعليق" أسفل المنشور أو الموجود في الصندوق الأبيض الذي يقول :اكتب تعليقًا..." في حالة عرضه.
2.     ثم اكتب تعليقك.
3.     اضغط على مفتاح enter لنشر التعليق.
كيف يمكنني ذكر أسماء في التعليق وإضافة رابط لها؟
لذكر شخص ما في أحد التعليقات، اكتب الرمز "@". ثم حدد الصديق الذي ترغب في ذكره من القائمة المنسدلة التي تظهر. يمكنك أيضًا ذكر الصفحات أو المناسبات أو المجموعات أو التطبيقات. إذا ظهرت القائمة ولم ترغب في عمل رابط لأي اسم، فتابع كتابة التعليق وسوف تختفي الخيارات المعروضة.

عند ذكر صديق في تعليق ما، يتلقى هذا الصديق إشعارًا، وبذلك يمكنك استخدام هذه الميزة لتوجيه رد إليه ضمن سلسلة تعليقات واحدة. ضع في اعتبارك أنه في حالة ذكرك لصديق ما في تعليق على إحدى الصور أو أي محتوى آخر لا يمكن له رؤيته بسبب قيود الخصوصية، فلن يتم إخطار هذا الصديق.

على خلاف الإشارة إلى صديق بمنشور ما ، فإن ذكره في أحد التعليقات لن ينشئ حدثًا على حائطه ولن يكفل لهم المشاركة في التعليقات المستقبلية على نفس سلسلة التعليقات. وسيتمكن الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة تعليقك من الضغط على الرابط لعرض الصفحة الشخصية، أو الصفحة الرسمية، أو المجموعة، أو المناسبة التي قمت بذكرها، ولكن فقط في حال كانت إعدادات الخصوصية الحالية لديك تسمح بذلك.
كيف يمكنني إنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن تعليق واحد؟
اضغط على مفتاحي shift وenter بلوحة المفاتيح معًا في نفس الوقت لإنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن أحد التعليقات.
كيف يمكنني إزالة تعليق أضفته؟
لإزالة تعليق قمت بإضافته، اضغط فقط على علامة "x" التي تظهر عندما يمر الماوس فوق التعليق
كيف يمكنني الرد على تعليق عبر البريد الإلكتروني؟
للرد على تعليق قام به أحد الأشخاص على منشور من إشعار البريد الإلكتروني مباشرة، ما عليك سوى كتابة التعليق في نص رسالة البريد الإلكتروني. وسوف يتم نشر تعليقك بعد تعليق هذا الشخص.
لا يظهر زر التعليق الأزرق عندما أضغط للتعليق على منشور.
للتعليق بسرعة وسهولة أكبر، قمنا بإزالة هذا الزر. للتعليق على منشور، اضغط الزر إدخال أو إرجاع. إذا كنت ترغب بإنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن تعليقك، اضغط shift+enter في لوحة المفاتيح.
أقوم بالضغط على مفتاح enter لإدخال تعليق ولكن لا يتم نشر التعليق
إذا كنت تواجه مشكلات في نشر التعليق باستخدام مفتاح enter أو مفتاح return، فقد يكون متصفح الإنترنت الخاص بك هو سبب هذه المشكلات. إذا كنت تستخدم إصدار متصفح قديم مثل Firefox 2، فأنت بحاجة إلى الترقية إلى أحدث إصدار.

نُوصي باستخدام أحدث إصدار مما يلي:

Mozilla Firefox
Google Chrome

كيف يمكنني التحكم في من يمكنه التعليق على الأشياء التي أنشرها
تم تضمين إعدادات الخصوصية لمن يمكنه التعليق على الأشياء التي تنشرها في قسم "المشاركة في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية. وتتوفر إعدادات رئيسية لمجموعة المعلومات هذه (الكل أو أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء فقط أو مستحسن). لكن إذا كنت ترغب في تعديل هذا الإعداد بشكل مستقل، فقط اضغط على "تخصيص الإعدادات." وستتمكن من العثور على إعداد "إمكانية التعليق على المنشورات" تحت عنوان "أشياء يشاركها آخرون" على هذه الصفحة.
قمت بالتعليق على أمر، ويظهر نص تعليقي بأكمله في الحائط لدي. من يمكنه رؤية هذا الحدث؟
الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الحدث المتعلق بتعليقك هم الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المحتوى الذي قمت بالتعليق عليه. مثلاً، إذا قمت بالتعليق على صورة يمكنك أنت وصديقك فقط رؤيتها، فستتمكن أنت وصديقك فقط من رؤية الحدث في الحائط لديك.
إذا كنت أشارك أصدقاءً مشتركين مع المستخدم الذي أريد حظره، فهل سيتمكن من رؤية تعليقاتي على هذا الصديق المشترك؟
يتيح لك الحظر إمكانية منع معظم أشكال التفاعل مع أي شخص على فيس بوك. ولن يتمكن الأشخاص الذين تقوم بحظرهم من العثور عليك في عمليات البحث أو عرض صفحتك الشخصية أو الاتصال بك باستخدام النكزات أو منشورات الحائط أو الرسائل الشخصية. وعلاوةً على ذلك، لن يتمكنوا من رؤية منشورات الحائط الخاصة بك أو تعليقاتك على حوائط الأصدقاء المشتركين أو معرفة أنك عضو بنفس المجموعة مثلهم.
على الرغم أني لم أسمح بفهرسة صفحتي الشخصية لتظهر للعامة بواسطة محركات البحث، إلا أن التعليقات التي أضفتها ضمن إحدى المجموعات أو الصفحات تظهر
يتم تطبيق إعداد الخصوصية الخاص بإعداد "البحث العام" فقط لمحركات البحث التي تفهرس معاينة للملف الشخصي لديك على فيس بوك. لا ينطبق هذا الإعداد على التعليقات التي قمت بإضافتها ضمن "المجموعات" أو "الصفحات" المفتوحة للجميع. إذا كنت لا ترغب في فهرسة
كيف يمكن التعليق على صورة؟
إذا كان لديك الإذن بالتعليق على صورة، فاتبع الخطوات أدناه:
1.     اذهب إلى صورة وابحث عن المربع النصي أسفلها الذي يتضمن، "اكتب تعليقًا…"
2.     اكتب تعليقك في المربع النصي ثم اضغط على الرابط "تعليق".
سيكون هذا التعليق مرئيًا لأي شخص يقوم بعرض الصورة. الرجاء ملاحظة أنه يمكنك فقط التعليق على صور أصدقائك أو الصور الأخرى التي تمت الإشارة إليك فيها.
كيف يمكن التعليق على فيديو؟
عند عرض فيديو يسمح لك بالتعليق عليه، يجب أن ترى المربع "اكتب تعليقًا..." أسفل الفيديو. الرجاء ملاحظة أنه يمكنك فقط التعليق على مقاطع فيديو أصدقائك أو مقاطع الفيديو التي تمت الإشارة إلى أصدقائك فيها.
كيف أعلق على منشورات في مجموعة؟
للتعليق على شيء:
1.     اضغط على رابط "تعليق" أسفل المنشور أو في المربع الأبيض الذي يقول "اكتب تعليقًا…" في حالة عرضه.
2.     ثم اكتب تعليقك.
3.     واضغط على مفتاح enter أو رجوع لنشر التعليق.

ولإنشاء ما يزيد عن فقرة واحدة، اضغط على مفتاح shift وenter في نفس الوقت.

كيف أقوم بالتعليق على أية ملاحظة؟
يمكنك إضافة تعليق عن طريق الضغط على عنوان أية ملاحظة والتمرير إلى أسفل الصفحة. وبعدما تقوم بكتابة تعليقاتك في المربع، اضغط على "تعليق". وفي بعض الحالات، ربما يكون الشخص الذي كتب الملاحظة قد ضبط إعدادات للخصوصية تمنع آخرين من إضافة تعليق.

كيف أقوم بتفعيل أو تعطيل كتابة تعليقات على ملاحظاتي؟
بشكل افتراضي، يمكن لكل من يمكنه مشاهدة ملاحظاتك التعليق عليها.

لتعديل إعدادات الخصوصية لملاحظة مفردة:
1.     قم بالانتقال إلى الملاحظة التي ترغب في تعديل إعدادات الخصوصية من أجلها.
2.     اضغط على الزر "تعديل" الموجود أعلى الجانب الأيسر من الصفحة.
3.     حدد قائمة الخصوصية المنسدلة أسفل الملاحظة.
4.     حدد خيارًا واحدًا من بين خيارات المشاركة الخمسة. لاحظ أن الخيار "مخصصة" يتيح لك تحديد أشخاص بعينهم لمشاركة الملاحظة معهم أو إخفائها عنهم.
لتعيين إعدادات الخصوصية الافتراضية للملاحظات:
1.     قم بتحديد القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى الشاشة واضغط على "إعدادات الخصوصية".
2.     اختر خيارًا واحدًا من بين الخيارات الأربعة لإعدادات الخصوصية الشاملة: الجميع، أصدقاء الأصدقاء، الأصدقاء فقط، أو مستحسن.
3.     إذا كنت ترغب في تخصيص الإعدادات الافتراضية الخاصة بك، فعليك بالانتقال إلى القسم تخصيص الإعدادات وقم بتغيير القائمة المنسدلة "المنشورات التي أضفتها" إلى الإعداد الذي تفضله.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

انا عاوز اعلق بس كلمه تعليق مش ظاهره