الأحد، 17 يوليو 2011

كيف أقوم بمشاركة حالة أو محتوى آخر على فيس بوك؟
بناءً على من تريد مشاركة المحتوى معه، هنالك طرق مختلفة لمشاركة المحتوى على فيس بوك:
المشاركة مع جمهور كبير: استخدم القائمة "مشاركة" الموجودة في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية وصفحتك الشخصية لإعلام الآخرين بما يدور في ذهنك. يمكنك تحديث الحالة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومحتوى تطبيقات أخرى. ستظهر الأشياء التي تشاركها كمنشورات في صفحتك الشخصية، ويمكن أن تظهر في آخر الأخبار. للتحكم في تمكين أو عدم تمكين أشخاص معينين من اختيار عرض أحداثك، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لكل جزء من المحتوى الذي تنشره.
المشاركة مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء:استخدم ميزة المجموعات لمشاركة المحتوى مع مجموعة محددة من الأشخاص، مثل أفراد العائلة أو فريق كرة القدم الذي تشجعه أو نادي الكتاب الخاص بك.
المشاركة مع شخص: يمكنك استخدام قائمة المشاركة في الجزء العلوي من الصفحة الشخصية لأحد أصدقائك لكتابة أو مشاركة شيء على الحائط الخاص به. وسيكون بإمكان أصدقاء صديقك أيضًا مشاهدة منشورك. إذا كنت ترغب في مشاركة شيء بشكل خاص، فيمكنك دائمًا إرسال رسالة خاصة إلى أي شخص.

كيف يمكنني الإشارة إلى الأسماء وربطها ضمن منشور ما؟
يمكنك وضع إشارة إلى أصدقائك في حالتك على فيس بوك ومنشوراتك الأخرى. تعمل هذه الميزة عندما تشارك محتوى في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية أو صفحتك الشخصية أو الصفحات الشخصية لأصدقائك.

للإشارة إلى صديق، اكتب الرمز "@". حدد الصديق الذي تريد الإشارة إليه من القائمة المنسدلة التي تظهر. ويمكنك أيضًا الإشارة إلى الصفحات أو المناسبات أو المجموعات أو التطبيقات. إذا ظهرت القائمة ولا تريد الإشارة إلى اسم، فاستمر في كتابة المنشور وستختفي الصور. لاحظ أنه يمكنك ذكر أصدقاءك في التعليقات باستخدام وظائف مشابهة.

يتيح لك وضع الإشارات إمكانية ذكر أصدقائك والأشياء الأخرى التي ترتبط بها على موقع فيس بوك بشكل أكثر نشاطًا. كذلك، فإنه يتيح لك إمكانية توجيه منشور إلى أشخاص معينين مع الإبقاء على المحادثة مفتوحة. يتلقى الأصدقاء الذي تشير إليهم إشعارًا بأنك قد قمت بالإشارة إليهم وحدث الحائط على صفحته الشخصية. كما يتم إخطارهم عندما يعلق شخص ما على المنشور الذي تمت الإشارة إليهم فيه. وسيتمكن الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة منشورك من الضغط عليه لعرض الصفحة الشخصية أو الصفحة أو المجموعة أو المناسبة التي أشرت إليها، ولكن إذا كانت إعدادات الخصوصية الحالية تسمح بذلك.

ما الأسماء التي يمكنني ربطها بمنشور أو تعليق؟
يمكنك وضع ربط الأسماء التالية في منشور أو تعليق:
الأصدقاء الذين وافقت على صداقتهم
أعضاء مجموعة تنشر أو تعلق فيها
الصفحات التي تتبعها
المناسبات التي تنوي حضورها
المجموعات التي تنتمي إليها
التطبيقات التي استخدمتها

من يمكنه ربط اسمي في منشور أو تعليق؟
لا يمكن سوى للأصدقاء الذين وافقت على صداقتهم ذكرك في التعليقات. وإذا قمت بحظر شخص أو إزالته كصديق، فلن يتمكن من الإشارة إليك أو ذكرك. وإذا قمت بحظر شخص ويمكنه مشاهدة منشور تم ربط اسمك فيه، فلن يتمكن الشخص المحظور من الضغط على اسمك لعرض صفحتك الشخصية.

كيف يمكنني مزامنة حسابي في Twitter مع صفحتي في فيس بوم، بحيث يتم نشر منشورات صفحتي في فيس بوك كـ Tweets/are tweeted؟
الربط بين حسابك في فيس بوك وحسابك في Twitter هنا. كمدير صفحة، ستتمكن من مشاركة تحديثات الحالة والروابط والصور والملاحظات والمناسبات مع متابعيك في Twitter، مباشرةً من فيس بوك. يمكنك اختيار أنواع الأشياء التي تريد مشاركتها في Twitter وفيس بوك.

لا يظهر زر التعليق الأزرق عندما أضغط للتعليق على منشور.
للتعليق بسرعة وسهولة أكبر، قمنا بإزالة هذا الزر. للتعليق على منشور، اضغط الزر إدخال أو إرجاع. إذا كنت ترغب بإنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن تعليقك، اضغط shift+enter في لوحة المفاتيح

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

لو سمحت انا حطيت عزدي تصفيه اساسيه للرسائل
وبوصلني رسائل من ناس هم مش اصدقائي وبتظهر هاي الرسائل في ال other وانا بظي اياها تظهر في ال inbox
ممكن الطريقه