الثلاثاء، 19 يوليو 2011

إزالة صديق
كيف يمكنني إزالة صديق أو حذفه؟
إذا كنت ترغب في إزالة أحد الأصدقاء، فانتقل إلى الصفحة الشخصية لهذا الشخص واضغط على رابط "إلغاء الصداقة". يوجد رابط "إلغاء الصداقة" في الجانب الأيمن من صفحته الشخصية، أسفل الأصدقاء المميزين لديه. 

إذا حددت إلغاء الصداقة مع شخص ما، فستتم إزالتك من قائمة الأصدقاء الخاصة بهذا الشخص كذلك. إذا أردت أن تكون صديقًا لهذا الشخص مرة أخرى، فستحتاج إلى إرسال طلب صداقة جديد إليه.
إذا قمت بإلغاء الصداقة مع شخص، فهل سيتم إخطاره؟
لا، ولكن جميع روابط الأصدقاء تكون متبادلة، ولذا فستتم إزالتك أنت الآخر كصديق من "قائمة الأصدقاء" الخاصة بهذا الشخص.
كيف أقوم بحظر شخص؟
لحظر شخص ما:
من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد إعدادات الخصوصية.
ضمن "قوائم الحظر"، اضغط على "تعديل القوائم".
أدخل اسم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تريد حظره في الحقل المناسب واضغط على "حظر". لن يتم إخطار الأشخاص عندما تقوم بحظرهم.

إذا لم تتمكن من العثور على الشخص باستخدام هذه الطريقة، فجرّب الذهاب إلى صفحته الشخصية. ويمكنك حظره عن طريق التمرير لأسفل العمود الأيمن والضغط على الرابط "الإبلاغ عن/حظر هذا الشخص". وبمجرد الضغط على الرابط، حدد المربع "حظر هذا الشخص"، ثم اضغط على "إرسال". 

وإذا لم تتمكن من حظر أي شخص إلى الآن باستخدام الطرق الموضحة أعلاه، فمن الممكن أنه ترك موقع فيس بوك أو أنه قام بتقييد إعدادات الخصوصية لديه. لا يزال بوسعك منعه من عرض صفحتك الشخصية عن طريق ضبط إعدادات الخصوصية.
هل سيعرف أي شخص إذا قمت بحظره؟
لا. يكون حظر أي شخص سريًا تمامًا، ولن يتم إشعار الشخص أنه قد تم حظره.
كيف أحذف طلب صداقة تلقيته؟
في صفحة الطلبات، يمكنك حذف طلبات الصداقة المعلقة بالإضافة إلى طلبات الصداقة المخفية.
كيف يمكنني إزالة شخص ما من قائمة الأصدقاء المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" الخاصة بي من دون إزالته كصديق؟
أولاً، اضغط على قائمة الأصدقاء المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" من صفحةالأصدقاء. ثم افتح القائمة المنسدلة إلى يسار الصديق الذي تريد إزالته وقم بإلغاء تحديد الخيار "صفحة شخصية محدودة." وهنا ستتم إزالة الصديق من قائمة الأصدقاء المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" الخاصة بك ولكنه سيظل أحد أصدقائك على فيس بوك.
لقد اختفى بعض الأشخاص من قائمة الأصدقاء الخاصة بي رغم أنني لم أقم بحذفهم ولم يقوموا بحذفي.
لا تنتج إزالة الأصدقاء بسبب خطأ فني بالموقع، وذلك لأنه لا يمكن إزالة أحد الأصدقاء دون تأكيد من أحد المستخدمين المعني بهذا الأمر. فهذه المشكلة التي تواجهها ناتجة عن أحد الأسباب التالية: 
-قام هذا الشخص بإزالتك من قائمة الأصدقاء الخاصة به، سواءً أكان هذا عن عمد أم بدون قصد.
-قام هذا الشخص بإلغاء تنشيط حسابه متسببًا بذلك في اختفائه من جميع قوائم الأصدقاء. وإذا اختار هذا الشخص إعادة تنشيط حسابه، فسيعاود الظهور على هذه القوائم.

في حالة اختفاء عدد كبير من الأصدقاء من حسابك في فترة قصيرة من الوقت، فقد يكون الأمان الخاص بحسابك قد تعرض لاختراق. الرجاء تحديد كلمة سر فريدة ومعقدة تختلف عن كلمات السر الأخرى التي تستخدمها على الإنترنت، واحتفظ بها لنفسك بشكل كلي. يمكنك إعادة تعيين كلمة السر باستخدام حقل "تغيير كلمة السر" على صفحة "الحساب". 

كما ينبغي التأكد من أمان جميع عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بحسابك. تذكر أن أي شخص يستطيع قراءة بريدك الإلكتروني ربما يكون قادرًا كذلك على الوصول إلى حسابك على فيس بوك. علاوةً على ذلك، يرجى التأكد من تسجيل الخروج من حساب فيس بوك بعد كل استخدام و"مغادرة" متصفحك عندما تنتهي من استخدام الموقع. لا تضع مطلقًا علامة اختيار في مربع "البقاء متصلاً" عند تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر عام أو جهاز محمول خاص بشخص آخر، فهذا من شأنه أن يبقيك متصلاً حتى بعد إغلاقك لإطار المتصفح. 

وفي النهاية، فالرجاء التأكد عند الوصول إلى الموقع بأنك تقوم دومًا بتسجيل الدخول من صفحة فيس بوك شرعية تحتوي على "facebook.com" في جزء المجال من محدد موقع المعلومات (عنوان الويب). لمزيد من المعلومات حول حماية حسابك، الرجاء تفضل بزيارة صفحة أمان فيس بوك.

كيف يمكن التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم إرسال طلبات صداقة لي؟
من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد إعدادات الخصوصية.
ضمن العنوان "التواصل في فيس بوك"، اضغط على "عرض الإعدادات".
افتح القائمة المنسدلة بجوار "إرسال طلبات صداقة إلي" واختر الإعداد.

0 التعليقات: