الاثنين، 18 يوليو 2011


ما المقصود باسم المستخدم في فيس بوك؟
يمكنك تخصيص عنوان URL (عنوان موقع الويب) الخاص بك على فيس بوك من خلال اختيار اسم مستخدم فريد. وسوف يظهر في شريط الموقع في المتصفح لديك بعد "http://www.facebook.com/" عند عرض صفحتك الشخصية أو صفحتك.

ومثال على اسم المستخدم العبارة "fbsitegovernance" كما هي مستخدمة في عنوان الويب http://www.facebook.com/fbsitegovernance.

من الشخص المؤهل للمساهمة؟
كل مستخدمي فيس بوك المؤكدين مؤهلين للمطالبة بأسماء المستخدمين. قد يتطلب التأكيد مصادقة الهاتف المحمول. لمزيد من المعلومات حول كيفية تأكيد حسابك باستخدام فيس بوك موبايل، الرجاء زيارة قسم الهاتف المحمول بمركز المساعدة.
هل تتوفر عناوين URL لاسم المستخدم بعدة لغات؟
ليس في الوقت الحالي. فلا يمكن أن تحتوي أسماء المستخدمين إلا على حروف أبجدية وأرقام (من A إلى Z ومن 0 إلى 9) أو نقطة ("."). وإننا نبحث عن الطريقة التي يمكننا بها دعم أحرف غير رومانية في المستقبل.
من يمكنه مشاهدة اسم المستخدم الخاص بي؟
لأن اسم المستخدم الخاص بك موجود في عنوان URL لصفحتك الشخصية، فبإمكان أي شخص قادر على الانتقال إلى صفحتك الشخصية مشاهدة اسم المستخدم الخاص بك.
هل يمكن الوصول إلى أسماء المستخدمين من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) للمنصة؟
نعم - بما أن اسم المستخدم يحل محل معرف المستخدم (UID) في عنوان URL لصفحتك الشخصية، فيمكن أيضًا الوصول إليه من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) للمنصة إذا تفاعلت مع أي تطبيق.
تحديد اسم مستخدم

أين يمكنني الحصول على اسم مستخدم؟
يمكنك تحديد اسم مستخدم في الموقع http://www.facebook.com/username. يمكنك اختيار أي اسم مستخدم يقترحه فيس بوك أو إنشاء اسم المستخدم الخاص بك. حدد "تحقق من التوفر" للتحقق من أسماء المستخدمين المتوفرة. وإذا كان الاسم الذي تريده متوفرًا، فاضغط على "تأكيد" لتأكيد اختيارك.
اسم المستخدم الذي أريده غير متوفر.
قد لا يمكنك الحصول على اسم مستخدم لعدة أسباب. فلا يمكن أن تحتوى أسماء المستخدمين إلا على حروف أبجدية وأرقام (من A إلى Z ومن 0 إلى 9) أو نقطة (".")، على سبيل المثال، Halim.Samy55. ومن الضروري ملاحظة أن أية نقطة (".") لا تعد جزءًا من اسم المستخدم، ولهذا، فإن أسماءً مثل HalimSamy55 وHalim.Samy55 وHalim.Samy.55 وما إلى ذلك يمثل جميعها نفس اسم المستخدم. كذلك يجب ألا تقل أسماء المستخدمين عن 5 أحرف. وتجدر الإشارة إلى أن أسماء المستخدمين ليست حساسة لحالة الأحرف. ويمنع فيس بوك أيضًا تضمين كلمات معينة في أسماء المستخدمين. فمن غير الممكن نسخ اسم مستخدم حصل عليه شخص آخر بالفعل. 

إذا أشار فيس بوك إلى أن اسم المستخدم الخاص بك لا يمكن الحصول عليه، فيتيعين عليك تحديد اسم مستخدم مختلف. وسوف تشاهد علامة اختيار خضراء تشير إلى توفر أي اسم مستخدم ممكن قبل أن تحصل عليه بالفعل.

لماذا تقومون بتقييد أسماء مستخدم معينة؟
إننا نعتقد أن هناك العديد من الخيارات المتاحة للمستخدمين لاختيار اسم مستخدم يمثل هويتهم. ولكننا نرغب أيضًا في مساعدة المستخدمين الذين يتعاملون معنا على تجنب النزاعات المحتملة حول أسماء مستخدمين قد تكون محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية. ولكي نقوم بذلك، فإننا نشجع أصحاب الحقوق على الاتصال بنا إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بـ/حماية أسماء معينة.
هل تجعل النقطة (".") اسم المستخدم فريدًا؟
لا. فالنقطة (".") لا تعد جزءًا من اسم المستخدم، ولهذا، فإن أسماءً مثل HalimSamy55 وHalim.Samy55 وHalim.Samy.55 وما إلى ذلك يمثل جميعها نفس اسم المستخدم.
ما عدد أسماء المستخدمين التي يمكن لكل شخص الحصول عليها؟
لا يمكن أن يكون لكل مستخدم إلا اسم مستخدم واحد لصفحته الشخصية. وبالمثل، لا يمكن أن يحتفظ مديرو صفحات فيس بوك إلا باسم مستخدم واحد لكل صفحة.

هل يمكنني الحصول على اسم مستخدم لمجموعة أو مناسبة؟
لا تتوفر أسماء المستخدمين إلا للصفحات الشخصية وصفحات فيس بوك. ولا يمكن الحصول على اسم مستخدم لمجموعة أو مناسبة تم إنشاؤها باستخدام هذه التطبيقات في فيس بوك.

هل يمكن لموقع فيس بوك استرداد اسم مستخدم كان قد تم الحصول عليه بالفعل؟
يحتفظ موقع فيس بوك بالحق في إزالة و/أو استرداد أي اسم مستخدم في أي وقت ولأي سبب.

كيف أقوم بتغيير اسم المستخدم الخاص بي؟
يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك من علامة التبويب الإعدادات في صفحة "إعدادات الحساب". وقم بالتمرير لأسفل إلى "اسم مستخدم" واضغط على "تغيير". وبعد ذلك، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. وضع في اعتبارك أنه لا يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك إلا مرة واحدة فقط.
ما الذي يحدث إذا أخطأت في كتابة اسم المستخدم الخاص بي؟
يتعين على الأشخاص الضغط على الزر "تأكيد" لإنهاء اختيارهم. وبعد ذلك الوقت، لا يمكن تغييره.
هل يمكنني نقل اسم المستخدم الخاص بي إلى حساب آخر؟
بمجرد حصولك على اسم مستخدم من خلال الضغط على الزر "تأكيد" بعد التحقق من توفر اسم المستخدم، لا يمكنك نقل اسم المستخدم الخاص بك إلى حساب مختلف على فيس بوك. وعلاوةً على ذلك، عند إزالة حساب من الموقع، لن يكون اسم المستخدم الخاص به متوفرًا. ويقوم فيس بوك بذلك لأسباب أمنية.

ينبغي عليك التأكد من أنه اسم يعجبك وأنه مناسب لأصدقائك وأفراد عائلتك وزملائك في العمل وأي شخص آخر قد يستخدمه للبحث عنك.
ما إذا أراد شخص إصدار اسم المستخدم الخاص به بدلاً من شخص آخر؟
لمنع الاستيلاء على اسم المستخدم وأنشطته الأخرى التي قد تحد من خيارات المستخدمين الآخرين، يوجد لدينا سياسة صارمة لمنع نقل أسماء المستخدمين.

هل تواجه مشكلات تتعلق بـ "الاستيلاء" على اسم المستخدم؟
لقد اتخذنا خطوات للحد من هذا السلوك. يلزم أن يكون لدى المستخدمين حساب فيس بوك تم التحقق منه، وهو ما قد يتطلب مصادقة الهاتف المحمول. ولقد تم اتخاذ هذا القرار لمنع الأشخاص من إنشاء حسابات جديدة فقط لمجرد الاستفادة بميزة تلقي اسم مستخدم. وضمن جهودنا التي نبذلها لمساعدة الجهات الأخرى على حماية حقوق الملكية الفكرية وحقوقهم الأخرى، قمنا أيضًا بالاحتفاظ بأسماء معينة انتبها إليها قبل توفير أسماء المستخدمين بشكل عام. كما أن لدينا سياسة صارمة لمنع نقل أسماء المستخدمين. وإذا رأينا أن استخدام أي اسم مستخدم هو لغرض الاستيلاء، فسيقوم موقع فيس بوك باسترداد اسم المستخدم هذا.

لماذا تمت إزالة اسم المستخدم الخاص بي؟
يجب أن يكون لاسم مستخدم فيس بوك ارتباطًا واضحًا مع هوية الشخص. إذ يعد انتحال هوية أي شخص أو أي شيء أمرًا محظورًا بموجب سياسات فيس بوك. ولتحديد اسم مستخدم جديد، يرجى زيارة العنوان http://www.facebook.com/username.

قام أحد الأشخاص بإنشاء اسم مستخدم لحسابي دون موافقتي. فكيف يمكنني إزالته؟
إذا تعرض حسابك للاستيلاء، ولم يعد بإمكانك الوصول إليه، فاضغط هنا. 

إذا كان بإمكانك الوصول لحسابك، فيُرجى إعادة تعيين كلمة السر من صفحة إعدادات الحساب. تأكد من استخدام كلمة سر تختلف عما تستعمله للمواقع أو الخدمات الأخرى، على أن تتكون من سلسلة أرقام وحروف وعلامات ترقيم معقدة يبلغ طولها ستة أحرف على الأقل. 

بمجرد تأمين حسابك، يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك من علامة التبويب الإعدادات في صفحة "إعدادات الحساب". وقم بالتمرير لأسفل إلى "اسم مستخدم" واضغط على "تغيير". وبعد ذلك، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. وضع في اعتبارك أنه لا يمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك إلا مرة واحدة فقط.

2 التعليقات:

Unknown يقول...

https://www.facebook.com/mila.don.50

Unknown يقول...

https://www.facebook.com/mila.don.50