الثلاثاء، 19 يوليو 2011

معنى كلمة (أعجبني)

ما الذي يعنيه أن "تعجبني" صفحة أو محتوى خارج فيس بوك؟
عندما تضغط على "أعجبني" في صفحة في إعلان، أو محتوى خارج فيس بوك، فإنك تقوم بعمل وصلة لتلك الصفحة. وستظهر هذه الوصلة في صفحتك وعلى "الحائط" وقد يتلقى أصدقائك حدث في "آخر الأخبار" حول هذه الوصلة. وقد تظهر على "الصفحة" التي اتصلت بها، في الإعلانات حول "الصفحة" أو في المكونات الإضافية الاجتماعية للمحتوى الذي يعجبك. قد تنشر "الصفحة" أيضًا محتوى في "آخر الأخبار" لديك أو ترسل إليك رسائل. يمكنك أيضًا مشركة هذه الوصلة مع التطبيقات على منصة فيس بوك.

دائمًا ما يتاح لك التحكم في الوصلات لديك. يمكنك إلغاء الإعجاب بمعظم المحتوى مباشرة، وإدارة الروابط على الصفحة الشخصية، وتقييد من تشارك الروابط معهم في إعدادات الخصوصية.
لماذا تغير "كن معجبًا" إلى "أعجبني"؟
لتحسين تجربتك والترويج للاتساق عبر الموقع، قمنا بتغيير لغة الصفحات من "معجب" إلى "أعجبني". ونحن نعتقد أن هذا التغيير يمنحك طريقة قياسية أكثر سهولة للاتصال بالأشخاص والأشياء والموضوعات التي تهمك.
هل بإمكاني "الإعجاب" بحدث من "آخر الأخبار" عن أصدقاء لي معجبين بصفحات؟
لا. عندما ترى حدث في "آخر الأخبار" عن صديق معجب بصفحة، لن تكون هناك أي روابط ملاحظات أسفل ذلك الحدث. ومع ذلك، إذا وضعت مؤشر الماوس فوق اسم الصفحة، فسترى معاينة صغيرة للصفحة وعدد الأشخاص الآخرين المعجبين أيضًا بتلك الصفحة. وعندئذٍ يمكنك تسجيل إعجابك بتلك الصفحة لإضافتها إلى صفحتك الشخصية، أو يمكنك الضغط إلى الصفحة ذاتها.

ما هو وجه الاختلاف بين "تسجيل الإعجاب" بعنصر ينشره أحد الأصدقاء و"تسجيل الإعجاب" بصفحة؟
تسجيل الإعجاب بصفحة يعني أنك ترتبط بتلك الصفحة. وعندما ترتبط بصفحة، ستظهر في صفحتك الشخصية وستظهر أنت في الصفحة كشخص معجب بتلك الصفحة. وسيكون أيضًا بإمكان الصفحة نشر محتوى في "آخر الأخبار" لديك.

ومن ناحية أخرى، عندما تضغط "أعجبني" في جزء من محتوى نشره أحد الأصدقاء، فإنك بكل بساطة تخبر صديقك بإعجابك بهذا دون ترك أي تعليق.
هل سيستخدم فيس بوك صورتي في محتوى الإعلانات المرعية؟
يقوم فيس بوك بتشغيل الإعلانات من خلال نظام الإعلانات الخاص به والذي يسمح لأصدقائك بمعرفة ما إذا كان لديك اتصال مباشر بمنتج أو خدمة. ويعمل هذا النظام نفس الشيء بالطريقة التي تُخبر أصدقائك ما إذا كنت متصلاً بصفحة فيس بوك من خلال آخر الأخبار. على سبيل المثال، في حالة إعجاب أحد أصدقائك بصفحة، قد ترى إعلانًا بصورة الصفحة الشخصية لصديقك بجواره، مما يشير إلى الإجراء الذي اتخذه هذا الصديق مع تلك الصفحة.

وعلى عكس الإعلانات، القصص المرعية هي الأحداث التي نشرها أصدقاؤك في آخر الأخبار الخاصة بك. وتظهر في الجانب الأيسر للصفحات على الفيس بوك. وتشتمل أنواع الأحداث التي يمكن إظهارها على: روابط الصفحة وتفاعل التطبيقات وتسجيل الدخول في مكان ومنشورات الصفحة.

تتطلب كل من إعلانات فيس بوك والأحداث المرعية دائمًا منك ومن وأصدقائك اتخاذ إجراء سريع للإشارة إلى التواصل مع المنتج أو الخدمة؛ علاوة على ذلك، لا تتم مشاركة المعلومات الشخصية مع المعلنين.
لماذا تمكنت من مشاهدة اسم أو صورة صديقي مرفقة في إعلان؟
مع إعلانات فيس بوك للصفحات والمناسبات والتطبيقات، يمكنك رؤية أحداث حول الإجراءات التي يقوم أصدقاؤك بإجرائها على فيس بوك مرفقة في الإعلانات التي تشاهدها. على سبيل المثال، يمكنك رؤية حدث عن صديق أُعجب بالفعل بصفحة تشاهد إعلانات عنها. ونفس الشيء، يمكن لأصدقائك رؤية أحداث عنك ذات صلة بالإعلانات التي تشاهدها. وسيتم عرض تلك الأحداث فقط للأصدقاء، كما نلتزم بأي إعدادات خصوصية قمت بتعيينها لحسابك

0 التعليقات: