الثلاثاء، 19 يوليو، 2011

حظر شخص

ما المقصود بالحظر؟ ما الذي يحدث عندما أقوم بحظر شخص؟
يمنع الحظر أشخاصًا معينين من عرض الصفحة الشخصية الخاصة بك. وسيتم قطع أي روابط تربطك حاليًا بالأشخاص الذين قمت بحظرهم (روابط صداقة وتفاصيل الصديق وما إلى ذلك). ولن تكون صفحتك الشخصية مرئية لهم، كما أنك لن تظهر في نتائج البحث أو قوائم الأصدقاء الخاصة بهم. ونظرًا لأن الحظر يكون متبادلاً، فسيصبحون أيضًا غير مرئيين لك. 

ضع في الاعتبار أن حظر أي شخص قد لا يمنع جميع الاتصالات، مثل التفاعلات في التطبيقات التابعة لجهة أخرى، كما أن الحظر لا يشمل أي مواقع أخرى على الإنترنت. 

يرجى ملاحظة أن إزالة الحظر لن يؤدي إلى استعادة أي من أشكال التواصل. وإذا قمت بحظر صديق ثم قمت بإزالة هذا الشخص من "قائمة الحظر" الخاصة بك، فإنه يتعين عليك أن ترسل له طلب صداقة جديدًا.
ماذا أفعل إذا لم أتمكن من العثور على الشخص الذي أريد حظره؟
إذا واجهتك مشكلة في العثور على الشخص الذي تريد حظره، فلاحظ أنه يمكنك أيضًا حظر شخص عن طريق إرسال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. اذهب إلى صفحة إعدادات الخصوصية واضغط على "قوائم الحظر". أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تريد حظره في حقل "البريد الإلكتروني" واضغط على "حظر." 







وإذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإرساله مرتبطًا بحساب، فسيتم حظر المستخدم من عرض المحتوى الخاص بك. وإذا لم يكن عنوان البريد الإلكتروني مرتبطًا بحساب، فسيتم حظر المستخدم إذا قام بفتح حساب في المستقبل. وللأسف، لأغراض الخصوصية، لا يمكننا تقديم معلومات عن أية حسابات قد تكون مرتبطة بعنوان بريد إلكتروني تم حظره. 

إذا لم تتمكن من حظر شخص وتريد منعه من عرض صفحتك الشخصية، فيمكنك ضبط إعدادات الخصوصية تبعًا لذلك. لمزيد من المعلومات حول تعديل "إعدادات الخصوصية"، اضغط هنا.
هل سيعرف أي شخص إذا قمت بحظره؟
لا. يكون حظر أي شخص سريًا تمامًا، ولن يتم إشعار الشخص أنه قد تم حظره.
إذا كنت أشارك أصدقاءً مشتركين مع المستخدم الذي أريد حظره، فهل سيتمكن من رؤية تعليقاتي على هذا الصديق المشترك؟
يتيح لك الحظر إمكانية منع معظم أشكال التفاعل مع أي شخص على فيس بوك. ولن يتمكن الأشخاص الذين تقوم بحظرهم من العثور عليك في عمليات البحث أو عرض صفحتك الشخصية أو الاتصال بك باستخدام النكزات أو منشورات الحائط أو الرسائل الشخصية. وعلاوةً على ذلك، لن يتمكنوا من رؤية منشورات الحائط الخاصة بك أو تعليقاتك على حوائط الأصدقاء المشتركين أو معرفة أنك عضو بنفس المجموعة مثلهم.
لماذا أستطيع رؤية محتوى تمت إضافته بواسطة شخص قد قمت بحظره على الموقع؟
سيتسبب حظر المستخدم في منع أي نوع من التفاعل المباشر بينك وبينه. ومع ذلك، ولأسباب فنية، توجد بعض الحوادث عندما يكون شخص قد قمت بحظره من حسابك قادرًا على عرض تعليقاتك على الموقع والعكس، بما في ذلك التعليقات على صور الأصدقاء المشتركين. يرجى التأكد من أن ظهورك في القائمة سيكون بالنص الأسود، وبدون رؤية صورة الصفحة الشخصية أو روابط اتصال.
كيف أقوم بحظر شخص؟
لحظر شخص ما:
-من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد إعدادات الخصوصية.
-ضمن "قوائم الحظر"، اضغط على "تعديل القوائم".
-أدخل اسم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تريد حظره في الحقل المناسب واضغط على "حظر". لن يتم إخطار الأشخاص عندما تقوم بحظرهم.
إذا لم تتمكن من العثور على الشخص باستخدام هذه الطريقة، فجرّب الذهاب إلى صفحته الشخصية. ويمكنك حظره عن طريق التمرير لأسفل العمود الأيمن والضغط على الرابط "الإبلاغ عن/حظر هذا الشخص". وبمجرد الضغط على الرابط، حدد المربع "حظر هذا الشخص"، ثم اضغط على "إرسال". 

وإذا لم تتمكن من حظر أي شخص إلى الآن باستخدام الطرق الموضحة أعلاه، فمن الممكن أنه ترك موقع فيس بوك أو أنه قام بتقييد إعدادات الخصوصية لديه. لا يزال بوسعك منعه من عرض صفحتك الشخصية عن طريق ضبط إعدادات الخصوصية.

إذا قمت بحظر شخص، فهل لايزال بإمكاني عرض المحتوى الذي قام بإضافته مسبقًا؟
إذا قمت بحظر أي مستخدم، ستظل بعض المحتويات التي قام بنشرها قبل حظره موجودة على صفحتك الشخصية وفي مناطق أخرى من الموقع. وتتضمن هذه المحتويات:
§         الرسائل في "البريد الوارد" (لن تتمكن من الضغط عليها لعرض الصفحة الشخصية الخاصة بالمستخدم المحظور).
§         منشورات الحائط التي كتبها المستخدم من قبل على الحائط الخاص بك.
§         أحداث عن المستخدم المحظور تم نشرها على حوائط الأصدقاء المشتركين (على سبيل المثال، إذا قام الصديق المحظور بوضع إشارة على واحد من أصدقائكم المشتركين في صورة).
§         الصور التي تمت فيها الإشارة إلى المستخدم المحظور وواحد أو أكثر من الأصدقاء المشتركين.
§         المجموعات التي قام بإنشائها المستخدم المحظور. (لايزال بإمكانك طلب الانضمام لهذه المجموعات. وسيظهر اسم المستخدم المحظور كـ "منشئ" وسيظهر باللون الأسود، ولكن المستخدم لن يظهر في قائمة المراقبين).
§         الصور التي تمت الإشارة إليك فيها بواسطة المستخدم المحظور.
§         الرسائل التي يرسلها المستخدم المحظور إلى سلسلة مستلمين يكون كلاكما جزءًا منها.
§         الرسائل التي يرسلها المستخدم المحظور إلى مجموعة يكون هو مديرها وأنت عضو فيها.
§         الدعوات إلى مناسبة تابعة لمجموعة يكون المستخدم المحظور مديرها وأنت عضو فيها.
§         التعليقات التي يكتبها المستخدم المحظور على أية صورة قام بإضافتها صديق مشترك.
§         الصور التي يضيفها المستخدم المحظور إلى مجموعة يشترك كلاكما بها.
كيف أقوم بإلغاء حظر شخص؟
لإلغاء الحظر الذي قمت بتطبيقه على شخص ما:
-افتح القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة في الركن الأيسر العلوي من أي صفحة فيس بوك.
-حدد "إعدادات الخصوصية".
-انقر فوق "تعديل القوائم" ضمن القسم "قوائم الحظر."
-حدد "إلغاء الحظر" بجوار اسم الشخص.
ويرجى ملاحظة أن هذا الأمر لن يؤدي إلى إضافة الشخص تلقائيًا إلى قائمة أصدقائك. إذا أردت أن تكون صديقًا لهذا الشخص مرة أخرى، فستحتاج إلى إرسال طلب صداقة جديد إليه.
ماذا يمكنني أن أفعل لمنع أو مواجهة الإساءة الإلكترونية؟
إننا نريد أن يظل فيس بوك بيئة يستطيع الأشخاص الاتصال والمشاركة من خلالها بصورة مريحة. تُعرف الإساءة الإلكترونية على أنها استخدام أي تقنية حديثة لمضايقة أو ترهيب شخص ما، وهناك خطوات يمكنك اتخاذها لمنع هذا النوع من السلوك في حالة ظهوره. 

§         قبول طلبات الصداقة بصورة آمنة

لمنع المضايقات من الغرباء، توخ الحرص عند قبول طلبات الصداقة من الأشخاص الذين تعرفهم فقط في الحياة الواقعية. كذلك، تذكر الإبلاغ عن أية رسائل أو صفحات شخصية تبدو مشبوهة. يقوم فيس بوك على ثقافة الأسماء الحقيقية، والصفحات الشخصية الزائفة يتم تعطيلها بانتظام عندما يتم الإبلاغ عنها. الرجاء تذكر دائمًا أن الأشخاص الذين وافقت على صداقتهم هم فقط من يمكنهم النشر على "الحائط" لديك أو الاتصال بك عبر "دردشة" فيس بوك، لذا إذا كنت قلقًا بشأن تلقي منشورات غير ملائمة أو رسائل مسيئة من شخص ما، فتجاهل فقط طلب الصداقة من هذا الشخص. 

§         استخدم السمة "حظر" لإيقاف السلوك المسيء

يؤدي حظر شخص ما إلى منعه من الاطلاع على صفحتك الشخصية. عندما تقوم بحظر أشخاص، فسوف يتم قطع أية صلات حالية معهم، ولن يكون هؤلاء الأشخاص قادرين على الاتصال بك على فيس بوك. إذا تلقيت اتصالاً غير مناسب أو مسيئًا، فبمقدورك حظر الشخص من خلال الانتقال إلى القسم "قوائم الحظر" الموجود أسفل الصفحة "إعدادات الخصوصية". 

§         الإبلاغ عن السلوك المسيء مباشرة إلى فيس بوك

الطريقة الأكثر فعالية للإبلاغ عن سوء الاستخدام هي أن تبلغ بذلك في نفس المكان الذي حدثت فيه الإساءة على فيس بوك. على سبيل المثال، في حالة تلقي رسالة مزعجة في البريد الوارد، يمكنك الإبلاغ عن الرسالة بالضغط فوق الرابط "إبلاغ" بجوار اسم المرسل أثناء قراءة الرسالة. في حالة تلقي رسالة مزعجة من صديق لك على فيس بوك، يجب أن تقوم بإزالة صفة الصديق عن هذا الشخص والإبلاغ عن الرسالة. فالإبلاغ عن الرسالة كرسالة مزعجة سوف يضيف هذا الشخص تلقائيًا إلى "قائمة الحظر". يمكنك أيضًا استخدام الرابط "الإبلاغ عن/حظر هذا الشخص" الذي يظهر أسفل الصفحة الشخصية للشخص المسيء. إذا علمت أن أحد الأشخاص يستمر في إضافة تعليقات مسيئة عنك حتى بعدما قمت بحظره، فيمكنك أن تطلب من صديق الإبلاغ عن هذا الشخص نيابة عنك. عمليات الإبلاغ سرية ولن يعلم المستخدم أنه تم الإبلاغ عنه. بعد إرسال البلاغ، سوف نقوم بالتحقيق في المسألة واتخاذ قرار في ما إذا كان يجب أن يظل المحتوى على الموقع أم لا بناءً على بيان الحقوق والمسؤوليات. يقوم مسؤول فيس بوك بالنظر في البلاغ بعناية قبل اتخاذ إجراء. يرجى ملاحظة أن فريقنا يعطي الأولوية للرد على بلاغات الرسائل المزعجة على الموقع. 

§         تقييد إعدادات الخصوصية
§        
لتقييد كمية المعلومات التي قد يصل إليها المسيئون، قم بتخصيص إعدادات الخصوصية بحيث لا يتمكن أشخاص معينون من الوصول إلى المعلومات مثل "الحائط" أو الصور أو الصفحة الشخصية. يمكنك أيضًا تغيير إعدادات الخصوصية إذا كنت لا تشعر بالراحة بأن يتم العثور عليك من خلال البحث أو عرض صفحتك الشخصية للعامة. يتم التحكم في الخصوصية على فيس بوك في المقام الأول من خلال صفحة "إعدادات الخصوصية". تكون هذه الصفحة متاحة دائمًا من خلال الانتقال إلى خيار "إعدادات الخصوصية" في القائمة المنسدلة "الحساب" المتاحة أعلى كل صفحة. الرجاء مراعاة أن القاصرين لا يتم إدراجهم ضمن قوائم البحث العامة، لذا فإنهم لا يظهرون في محركات البحث حتى ييلغون الثامنة عشر. 
§         الاستجابة للمسيئين بالطريقة الصحيحة

دائمًا ما يسعى المسيئون إلى نيل رد فعل من الأشخاص الذين يضايقونهم. وعندما يفشلون في ذلك، فإنهم يستسلمون تدريجيًا. فبدلاً من الاستجابة لشخص مسيء عبر "البريد الوارد"، أو منشور "حائط" أو "دردشة" فيس بوك، يمكنك حل المشكلة بأمان باستخدام وظائف "الحظر" أو "الإبلاغ". وتذكر أن الأصدقاء الذين تم كقبولهم كأصدقاء هم فقط من يمكنهم النشر على "الحائط" لديك أو إرسال رسالة إليك عبر"الدردشة". إذا كنت تتلقى منشورات ورسائل "دردشة" غير مرغوب فيها، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار حذف المرسل من قائمة الأصدقاء لديك. الرجاء ملاحظة أنه يجب أن تتصل أيضًا بالسلطات المعنية إذا شعرت بالتهديد بسبب شيء تراه على الموقع. 

يُعد فيس بوك عضوًا مؤسسًا في ائتلاف منع الإساءة الإلكترونية التابع لـstopcyberbullying.org.
كيف يمكنني إيقاف شخص ما عن الاتصال بي؟
§         على حائطك: أصدقاؤك فقط هم من يمكنهم نشر رسائل على "الحائط" لديك. لإيقاف شخص ما يترك منشورات غير مرغوبة، فقم بإلغاء صداقة ذلك الشخص.
§         في الدردشة: الأصدقاء الموجودون أيضًا في قائمة الدردشة لديك هم فقط من يمكنهم الدردشة معك، لذلك يمكنك إزالة الشخص من قائمة الدردشة لديك.
§         في الرسائل: توجد طرق عديدة للتحكم في من يمكنه إرسال رسائل إليك.
§         يمكنك أيضًا حظر الشخص. هذا سيمنعه من الاتصال بك بأي طريقة على فيس بوك.
كيف يمكن التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم إرسال طلبات صداقة لي؟
  1. من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد إعدادات الخصوصية.
  2. ضمن العنوان "التواصل في فيس بوك"، اضغط على "عرض الإعدادات".
  3. افتح القائمة المنسدلة بجوار "إرسال طلبات صداقة إلي" واختر الإعداد.

0 التعليقات:

حدث خطأ في هذه الأداة

بحث

جارٍ التحميل...