الاثنين، 18 يوليو 2011


فهم كيفية رؤية الصفحة الشخصية

من يمكنه مشاهدة حائطي؟
ويمكنك التحكم في رؤية كافة المحتوى الذي قمت بنشره أنت وأصدقائك على الحائط الخاص بك باتباع تلك التعليمات.

منشورات أصدقائك:
1.     اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
2.     حدد "تخصيص الإعدادات" في القسم "المشاركة على فيس بوك".
3.     ابحث عن قسم "أشياء يشاركها آخرون". وتسمح لك القائمة المنسدلة باختيار من يمكنه عرض المحتوى الذي نشره أصدقاؤك على الحائط الخاص بك. وإذا كنت لا ترغب في نشر الأشخاص على الحائط الخاص بك، فقم بإلغاء تحديد المربع الموجود بجوار خيار "بوسع الأصدقاء النشر على حائطي".
منشوراتك:
1.     اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
2.     حدد "تخصيص الإعدادات" في القسم "المشاركة على فيس بوك".
3.     ابحث عن قسم "أشياء يشاركها آخرون". وتسمح لك القائمة المنسدلة باختيار من يمكنه عرض المحتوى الذي نشرته على حائطك.
من يمكنه رؤية قسم المعلومات في صفحتي الشخصية؟
يتم التحكم في معظم قسم المعلومات بواسطة إعدادات الخصوصية الشخصية التي تختارها لكل حقل من الحقول. (تعرف على المزيد) جنسك وشبكاتك متوفرة للجميع لأن هذه المعلومات ضرورية لمساعدتك في التواصل مع أصدقائك وعائلتك. (تعرف على المزيد)
من يمكنه رؤية قسم الصور في صفحتي الشخصية؟
من يمكنه رؤية قسم ملاحظاتي في صفحتي الشخصية؟
يمكن لأصدقاء الأصدقاء الانتقال إلى قسم "الملاحظات" في صفحتك الشخصية، ولكن تعتمد إمكانية رؤيتهم للمحتوى الموجود هنا على إعدادات الخصوصية التي تختارها. للتعرف على المزيد حول التحكم في إعداداتك للملاحظات التي تكتبها، اضغط هنا.
من يمكنه رؤية قسم الأصدقاء في صفحتي الشخصية؟
للتحكم في من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك:
1.     افتح القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة في الركن الأيمن العلوي من أي صفحة فيس بوك.
2.     اختر "إعدادات الخصوصية".
3.     ضمن "التواصل في فيس بوك"، اضغط على "عرض الإعدادات".
4.     قم بتغيير الإعداد الخاص بخيار "عرض قائمة أصدقائك".
من يمكنه رؤية قسم الأسئلة في صفحتي الشخصية؟
كي تحصل على إجابات من الأشخاص الذين يعرفون أكثر عن الموضوع، يمكن للجميع عرض الأسئلة والإجابات ويمكن...
كي تحصل على إجابات من الأشخاص الذين يعرفون أكثر عن الموضوع، يمكن للجميع عرض الأسئلة والإجابات ويمكن إظهارها للأشخاص الذين يمكنهم إجابة السؤال على أفضل نحو.
من يمكنه رؤية الصور في أعلى صفحتي الشخصية؟
الصور التي تظهر في أعلى صفحتك الشخصية هي أحدث صور تمت الإشارة إليك فيها. ولإخفاء صورة معينة من أعلى صفحتك الشخصية، ضع مؤشر الماوس فوقها واضغط على "×" في الركن الأيسر العلوي. سيؤدي هذا إلى حذف صورتك - لكنها ستظل في صفحة صورك.

يرجى ملاحظة: لم تتغير إعدادات خصوصيتك. ستظهر هذه الصور فقط للأشخاص المحددين في إعداد الخصوصية "الصور ومقاطع الفيديو التي تمت الإشارة إليك فيها". ويوجد هذا الإعداد ضمن القسم "المشاركة في فيس بوك" في إعدادات الخصوصية.

والأشخاص غير المسموح لهم بعرض الصور التي تمت الإشارة إليك فيها سيرون بدلاً من ذلك صور من ألبوم صور صفحتك الشخصية. الأشخاص غير المسموح لهم برؤية الصور التي تمت الإشارة إليك فيها أو ألبوم صور صفحتك الشخصية لن يروا أي صور في أعلى صفحتك الشخصية.
من يمكنه رؤية من أكون صديقًا لهم في فيس بوك؟
افتراضيًا، يستطيع الجميع رؤية أصدقاءك. إذا كنت تريد ذلك، فيمكن بسهولة تغيير إعداد خصوصية قائمة أصدقائك.
من يمكنه رؤية قوائم أصدقائي المميزين؟
الأصدقاء الذين اخترت تمييزهم في صفحتك الشخصية المدرجين ضمن إعداد الخصوصية نفسه كقائمة أصدقائك المألو...
الأصدقاء الذين اخترت تمييزهم في صفحتك الشخصية المدرجين ضمن إعداد الخصوصية نفسه كقائمة أصدقائك المألوفين. لإجراء تغييرات على من يمكنه رؤية قوائم أصدقائك المميزين:
1.     اذهب إلى إعدادات الخصوصية لديك.
2.     اضغط على الرابط "عرض الإعدادات" داخل القسم "التواصل في فيس بوك".
3.     اذهب إلى الإعداد "عرض قائمة أصدقائك" وقم بإجراء عمليات الضبط الضرورية.
كيف يمكنني إخبار أصدقائي عن الشكل الذي تبدو عليه صفحتي الشخصية؟
لمعرفة الكيفية التي تظهر بها صفحتك الشخصية في الوقت الحالي لأحد أصدقائك، قم بالخطوات التالية:انتقل...
لمعرفة الكيفية التي تظهر بها صفحتك الشخصية في الوقت الحالي لأحد أصدقائك، قم بالخطوات التالية:
1.     انتقل إلى صفحة إعدادات الخصوصية.
2.     حدد الرابط "تخصيص الإعدادات" باتجاه أسفل القسم "المشاركة على فيس بوك".
3.     اضغط على الزر "معاينة صفحتي الشخصية" الموجود في الجانب العلوي الأيسر للصفحة.
عندما تصل إلى وضع المعاينة هذا، سوف ترى الشكل الذي تبدو عليه صفحتك الشخصية تلقائيًا لمعظم الأشخاص على فيس بوك. لعرض الشكل الذي تبدو عليه صفحتك الشخصية لصديق معين، فقط اكتب اسمه في الحقل المفتوح.

كيف يمكنني التحكم في من يمكنه رؤية معلومات صفحتي الشخصية والنشر على "الحائط"؟
يمكنك التحكم في إمكانية رؤية معلومات الصفحة الشخصية الخاصة بك من خلال إعدادات الخصوصية التالية:
  • يتم التحكم في معلومات التعليم والعمل والمدينة الحالية والمحلّة من خلال إعداد واحد، والذي يمكنك الاطلاع عليه وضبطه من القسم التواصل في فيس بوك في إعدادات الخصوصية الخاصة بك.
  • يتم التحكم في الاهتمامات والأنشطة والأشياء الأخرى التي أحبها من خلال إعداد واحد، والذي يمكنك الاطلاع عليه وضبطه أيضًا من القسم التواصل في فيس بوك في صفحة الخصوصية الخاصة بك.
  • تكون الإعدادات الخاصة بالمعلومات التي تقع ضمن القسم "معلومات عني" على صفحتك الشخصية (على سبيل المثال، الحالة الاجتماعية أو العائلة) دقيقة. لعرض هذه الإعدادات أو تعديلها، قم بتتبع الرابط تخصيص الإعدادات في القسم "المشاركة على فيس بوك" في إعدادات "الخصوصية" الخاصة بك.
  • تكون الإعدادات المتعلقة بكل جزء من معلومات الاتصال التي تشاركها على صفحتك الشخصية دقيقة. لعرض هذه الإعدادات أو تعديلها، قم بتتبع الرابط تخصيص الإعدادات في القسم "المشاركة على فيس بوك" في إعدادات "الخصوصية" الخاصة بك.

توجد ثلاثة أنواع للمحتوى على حائطك، ويمكنك التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على هذه المحتويات من خلال الضغط على الرابط تخصيص الإعدادات في القسم "المشاركة على فيس بوك" في صفحة "إعدادات الخصوصية" الخاصة بك.
  • المنشورات التي يتركها لك أصدقاؤك. يتم التحكم في الصور والمنشورات وأي محتوى آخر يتركه أصدقاؤك على حائطك من خلال الإعداد "منشورات الأصدقاء على الحائط".
  • المنشورات التي قمت بإنشائها. يتم التحكم في تحديثات الحالة والصور والروابط وأي محتوى آخر تقوم بنشره من خلال الإعدادات "المنشورات التي تقوم بإنشائها بشكل افتراضي".
  • النشاط الأخير. يتم تحديد هذه الأحداث عن طريق إعداد الخصوصية للمحتوى نفسه. على سبيل المثال، إذا كان مسموحًا لشخص برؤية صورة وتعليقات معينة، فإنه سيستطيع أيضًا أن يرى أحداث "النشاطات الأخيرة" عند قيامك بتعليق على الصورة. بينما لا يمكنك إيقاف أحداث النشاطات الأخيرة بالكامل، إلا أنه يمكنك إزالة حدث معين بالضغط على الزر "إزالة" الذي يظهر على يسار الحدث بعد تحريك الماوس فوقه.
كيف يمكنني التحكم في الخصوصية للأشياء التي أشاركها على فيس بوك على سبيل المثال، المنشورات والصور وتاريخ الميلاد
يسمح قسم "المشاركة في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية بالتحكم في من يمكنه رؤية المحتوى الذي تشاركه على فيس بوك. ويمكنك اختيار إعداد رئيسي لمجموعة المعلومات هذه من الخيارات التالية: الجميع، أصدقاء الأصدقاء، الأصدقاء فقط، أو مستحسن. أو يمكنك اختيار تخصيص كل إعداد على نحو مستقل - فقط بالضغط على "تخصيص الإعدادات" للقيام بذلك.

إذا قررت تخصيص الإعدادات الخاصة بك، ستتمكن من رؤية قسم "الأشياء التي أشاركها" بشكل أكثر تفصيلاً. يتضمن هذا القسم إعدادات فردية لمعلومات عن نفسك قد قمت بمشاركتها، مثل تاريخ الميلاد، والآراء الدينية والسياسية، والأماكن التي زرتها، والمنشورات التي قمت بها.
كيف يمكنني التحكم في الخصوصية للأشياء التي تمت الإشارة إليّ فيها (على سبيل المثال، المنشورات والصور
تم تضمين إعدادات الخصوصية للأشياء التي تمت الإشارة إليك فيها في قسم "المشاركة في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية. ويمكنك اختيار إعداد رئيسي لمجموعة المعلومات هذه من الخيارات التالية: الجميع، أصدقاء الأصدقاء، الأصدقاء فقط، أو مستحسن. أو يمكنك اختيار تخصيص كل إعداد على نحو مستقل - فقط بالضغط على "تخصيص الإعدادات" للقيام بذلك. إذا قررت تخصيص الإعدادات الخاصة بك، ستتمكن من رؤية قسم "أشياء يشاركها أشخاص آخرون" بشكل أكثر تفصيلاً.

ملحوظة: نظرًا لأن الإعدادات التي تمت الإشارة إليك فيها قد يمتلكها آخرون (على سبيل المثال، صديق آخر أو مجتمع على فيس بوك)، فإن إعدادات الخصوصية هذه تتحكم في ما إذا كان المحتوى الذي تم الإشارة إليك فيه مرتبط بصفحتك الشخصية أم لا. على سبيل المثال، في حالة إشارة صديق إليك في صورة، يمكنك إزالة الإشارة، والتي تخفي الصورة من صفحتك الشخصية، لكن ستظل الصورة في ألبوم الصور الخاص بصديقك.
كيف يمكنني التحكم في من يمكنه التعليق على الأشياء التي أنشرها
تم تضمين إعدادات الخصوصية لمن يمكنه التعليق على الأشياء التي تنشرها في قسم "المشاركة في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية. وتتوفر إعدادات رئيسية لمجموعة المعلومات هذه (الكل أو أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء فقط أو مستحسن). لكن إذا كنت ترغب في تعديل هذا الإعداد بشكل مستقل، فقط اضغط على "تخصيص الإعدادات." وستتمكن من العثور على إعداد "إمكانية التعليق على المنشورات" تحت عنوان "أشياء يشاركها آخرون" على هذه الصفحة.
هل يمكنني معرفة من يقوم بعرض صفحتي الشخصية أو عدد المرات التي يتم عرضها؟
لا، لا يوفر فيس بوك الوظيفة التي تمكنك من تعقب من يعرضون صفحتك الشخصية أو أجزاء منها، مثل صورك. كما لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية توفير هذه الوظيفة. وسيتم حذف التطبيقات التي تدعي أنها توفر هذه الإمكانية من فيس بوك لانتهاكها السياسة. يمكنك الإبلاغ عن التطبيقات التي توفر تجارب غير موثوقة باتباع التعليمات الموضحة هنا.
هل يمكن للآخرين معرفة أنني شاهدت المحتوى الخاص بهم أو صفحتهم الشخصية؟
لا، لا يوفر فيس بوك الوظيفة التي تمكن الأشخاص من تعقب من يعرضون صفحتهم الشخصية. كما لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية توفير هذه الوظيفة. في حالة مواجهة أي تطبيق يدعي تقديم هذه الإمكانية، فإننا نشجعك على الإبلاغ عنه. يمكنك الإبلاغ عن التطبيقات التي توفر تجارب غير موثوقة باتباع التعليمات الموضحة هنا.
هل يستطيع الأشخاص الذين يعثرون عليّ في نتائج البحث الدخول إلى صفحتي الشخصية؟
نعم؛ لكن، لا تتم مشاركة أي معلومات إضافية أكثر مما هو متاح بالفعل للجميع (أي، اسمك والصورة الشخصية ونوع الجنس والشبكات). تسهل هذه المعلومات للأصدقاء والعائلة والأشخاص الآخرين الذين تعرفهم التواصل معك.

يمكنك التحكم في من يمكنه العثور عليك، وإضافتك كصديق أو إرسال رسالة إليك من القسم "التواصل في فيس بوك" بصفحة إعدادات الخصوصية. للقيام بذلك، اتبع هذه الخطوات:
1.     اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
2.     حدد "عرض الإعدادات" في القسم "التواصل في فيس بوك".
3.     قم بتغيير إعداد "البحث عنّي في فيس بوك".
يمكنك عرض الكيفية التي تبدو عليها صفحتك الشخصية لمعظم الأشخاص في فيس بوك بالضغط على الزر "معاينة صفحتي الشخصية" في الجزء العلوي من الصفحة.

يرجى ملاحظة أنك قد ترى إصداراً مختلفاً من الموقع عما يراه الآخرون عند إجراء عمليات بحث من حسابك. وسوف تتمكن دومًا من العثور على صفحتك الشخصية في البحث لأنه يمكنك دومًا عرض صفحتك الشخصية. ومع ذلك، لن يتمكن المستخدمون ممن ليس لديهم هذا الإذن بالعثور على صفحتك الشخصية.

لم لا أجد رابط إضافتي كصديق في الموقع في نتائج البحث؟
الرجاء تذكر أنك سوف ترى مجموعة من الخيارات مختلفة عما يراه المستخدمون الآخرون عند البحث عنك أو مشاهدة صفحتك الشخصية. وبما أنك لا تستطيع إضافة نفسك كصديق، فلن يظهر لك الرابط "إضافة إلى الأصدقاء".

كما أنك ستتمكن أيضًا من رؤية الروابط إلى "عرض الصفحة الشخصية"، و"إرسال رسالة"، و"عرض الأصدقاء" عندما تعثر على الحساب الخاص بك، ولكن قد لا تتوفر هذه الخيارات لكل المستخدمين الآخرين بحسب إعدادات الخصوصية لديك. وأيضًا، يرجى تذكر أنه على الرغم من أنك لن ترى خيار إرسال رسالة أو نكز نفسك على الصفحة الشخصية لديك، فإن المستخدمين الآخرين سيتمكنون من رؤية هذا الخيار.

إذا قمت بضبط إعدادات "البحث" على صفحة إعدادات الخصوصية، فإن هذه التغييرات ستنعكس بطريقة صحيحة عندما يبحث المستخدمون الآخرون عن صفحتك الشخصية.
هل هذه الاجابة مفيدة ؟
كيف يمكنني إخفاء تاريخ ميلادي؟
لضبط الكيفية التي يظهر بها تاريخ ميلادك على الصفحة الشخصية، اتبع الخطوات التالية:
1.     اضغط على "تعديل الصفحة الشخصية" في الركن الأيسر العلوي من صفحتك الشخصية.
2.     حدد خيار العرض المفضل من القائمة المنسدلة بجوار تاريخ الميلاد. يمكنك اختيار عرض تاريخ الميلاد بالكامل، أو عرض الشهر والتاريخ فقط، أو يمكنك إخفاء تاريخ الميلاد بالكامل.
3.     اضغط على "حفظ التغييرات".
يرجى الملاحظة أنه في حال قمت بإخفاء تاريخ ميلادك كليًا، لن يتلقى أصدقاؤك تذكيرات عند اقتراب موعده. وإذا كنت لا تزال تريدهم أن يتلقوا هذه التذكيرات، عليك أن تبقي الشهر واليوم على الأقل مرئيين.

ويمكنك ضبط أيٍ من الأصدقاء يمكنه عرض تاريخ ميلادك في صفحة

0 التعليقات: