الثلاثاء، 19 يوليو 2011

كيفية استخدام الحائط

ما الذي يمكنني فعله على الحائط؟
يعتبر الحائط مكانًا لنشر المحتوى ومشاركته مع أصدقائك. 

المشاركة مع جمهور كبير: استخدم القائمة "مشاركة" الموجودة في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية وصفحتك الشخصية لإعلام الآخرين بما يدور في ذهنك. يمكنك تحديث الحالة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومحتوى تطبيقات أخرى. ستظهر الأشياء التي تشاركها كمنشورات في صفحتك الشخصية، ويمكن أن تظهر في آخر الأخبار. (للتحكم في تمكين أو عدم تمكين أشخاص معينين من اختيار عرض أحداثك، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لكل جزء من المحتوى الذي تنشره.) 

المشاركة مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء:استخدم ميزة المجموعات لمشاركة المحتوى مع مجموعة محددة من الأشخاص، مثل أفراد العائلة أو فريق كرة القدم الذي تشجعه أو نادي الكتاب الخاص بك. 

المشاركة مع شخص: يمكنك استخدام قائمة مشاركة الموجودة أعلى الحائط الخاص بصديقك للكتابة أو مشاركة شيء ما على الحائط الخاص به. وسيكون بإمكان أصدقاء صديقك أيضًا مشاهدة منشورك. إذا كنت ترغب في مشاركة شيء بشكل خاص، فيمكنك دائمًا إرسالرسالة خاصة إلى أي شخص.
أين أجد عوامل التصفية أسفل حائطي؟
لم نعد نتيح خيار ترشيح منشورات الحائط. ولكن، لا يزال بإمكانك البحث عن منشور محدد من خلال التمرير إلى أصفل الصفحة والضغط لرؤية "المنشورات الأقدم".
أين توجد مقاطع الفيديو الخاصة بي؟
تم وضع صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك معاً في القسم "الصور" من صفحتك الشخصية. يمكنك الوصول إليها من خلال تحديد عامل التصفية "الصور" أسفل صورتك الشخصية. 

لعرض مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها: ابحث عن القسم "صورك". اضغط الرابط "مشاهدة كل مقاطع الفيديو" في الزاوية العلوية اليسرى. 

لعرض مقاطع الفيديو التي تم وضع إشارة فيها إليك: ابحث عن القسم "صور ومقاطع فيديو عنك". اضغط الرابط "صور ومقاطع فيديو عنك" في الزاوية العلوية اليسرى.
أين يمكنني الوصول إلى كل الروابط التي قمت بنشرها؟
يمكنك الوصول إلى روابطك من صفحة الروابط. للقيام بذلك: 
  1. من الصفحة الرئيسية، انتقل إلى عمود التنقل في الجانب الأيمن، وابحث عن القسم الذي يدرج تطبيقاتك.
  2. اضغط "المزيد" لعرض القائمة الكاملة.
  3. ابحث عن عامل التصفية "الروابط" وحدده.
  4. أعلى الصفحة، حدد "روابطي".

لماذا يتعذر على أصدقائي رؤية حائطي?
يمكنك تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك للسماح لأصدقائك برؤية المحتوى المنشور على حائطك.
  1. اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. حدد "تخصيص الإعدادات" في القسم "المشاركة على فيس بوك".
  3. قم بتحديث الإعدادات الخاصة بك في قسمين "الأشياء التي أشاركها" و"أشياء يشاركها أشخاص آخرون".
لا يظهر زر التعليق الأزرق عندما أضغط للتعليق على منشور.
للتعليق بسرعة وسهولة أكبر، قمنا بإزالة هذا الزر. للتعليق على منشور، اضغط الزر إدخال أو إرجاع. إذا كنت ترغب بإنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن تعليقك، اضغط shift+enter في لوحة المفاتيح.
يُرسل حساب صديقي بريدًا عشوائيًا على حائطي الشخصي، ولكنه لم يقم بذلك.
في حالة قيام حساب صديقك بإرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائي أو إعلانات أو روابط، فيُحتمل أنه قد تم تنزيل برنامج ضار إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بصديقك أو تعرضت معلومات تسجيل الدخول الخاصة به لعملية خداع في محاولة لإرسال بريد إلكتروني عشوائي من صفحته الشخصية. يُرجى تشجيع صديقك على الاطلاع على الصفحة الخداع في "مركز المساعدة" الخاص بنا. للحصول على معلومات تفصيلية حول هذا الموضوع، الرجاء اضغط هنا. 

في حالة قيام شخص آخر بالاستيلاء على حساب صديقك، فإنه يمكنك إبلاغنا أيضًا بهذا الأمر من خلال الضغط هنا. للأسف، لا يمكننا نشر معلومات تتعلق بأي حساب مستخدم لأي شخص خلاف مالك الحساب. في حالة رغبتك في أن نقوم بالتحقيق في هذه المشكلة بشكل مستفيض، فيُرجى إرشاد صديقك إلى الاطلاع على الصفحتين الخصوصية والأمان الموجودين في "مركز المساعدة" وذلك من خلال حسابه أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. 
كيف يمكنني معرفة عدد منشورات الحائط الموجودة لدي؟
لا يعرض فيس بوك العدد الإجمالي لمنشورات الحائط الخاص بك. إذا كنت مهتمًا بمحفوظات ما نشرته أنت وأصدقائك على حائطك، نسمح لك الآن بتنزيل تلك المعلومات.
ما الغرض من المربع الموجود في أعلى حائطي الشخصي؟
يمّكنك هذا المربع من تحديث الحالة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومحتوىات التطبيق الأخرى الخاصة بك. وستظهر الأشياء التي شاركتها كالمنشورات على صفحتك الشخصية، كما يمكن أن تظهر في آخر الأخبار. (وللتحكم في ما إذا يمكن لأشخاص محددين امتلاك خيار عرض الأحداث الخاصة بك أم لا، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لكل محتوى تقوم بنشره.)
ما الذي يحدث عندما أقوم بإنشاء محتوى على حائطي الشخصي؟
عندما تقوم بإنشاء محتوى، يتم نشر حدث على حائطك. نقوم أيضًا بإنشاء حدث آخر الأخبار، ومن ثم يمكن لأصدقائك رؤية المحتوى الذي شاركته على صفحاتهم الرئيسية في المرة القادمة لتسجيل الدخول. ويمكنك التحكم في رؤية تلك الأحداث باتباع الإرشادات:
  1. اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. حدد "تخصيص الإعدادات" في القسم "المشاركة على فيس بوك".
  3. ابحث عن قسم "أشياء يشاركها آخرون". وتسمح لك القائمة المنسدلة باختيار من يمكنه عرض المحتوى الذي نشرته على حائطك.
كيف يمكنني إزالة منشور و حدث من على الحائط؟
لإزالة منشور أو حدث من على حائطك:
  1. ضع الماوس فوق الحدث أو المنشور الذي تريده.
  2. اضغط على الزر "x" الذي يظهر على يمين المنشور الخاص بك.
  3. حدد "إزالة المنشور" من القائمة المنسدلة.
  4. اضغط على "إزالة المنشور".
كيف يمكنني إزالة حائطي بالكامل؟
في الوقت الحالي، لا يمكنك إزالة جميع منشورات الحائط مرة واحدة.. ومع ذلك، يمكنك حذف منشورات محددة غير مرغوب فيها أو التحكم في رؤية منشورات أصدقائك باتباع الخطوات التالية:
  1. اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. حدد "تخصيص الإعدادات" في القسم "المشاركة على فيس بوك".
  3. ابحث عن قسم "أشياء يشاركها آخرون". وتسمح لك القائمة المنسدلة باختيار من يمكنه عرض المحتوى الذي نشره أصدقاؤك على الحائط الخاص بك. وإذا كنت لا ترغب في قيام الأشخاص بالنشر على الحائط الخاص بك، فقم بإلغاء تحديد المربع الموجود بجوار خيار "بوسع الأصدقاء النشر على حائطي".
كما يمكنك أيضًا التحكم في من ترغب رؤية الحدث في لحظة نشره. عند مشاركة محتوى من خلال قائمة مشاركة، ابحث عن النص الذي يشير إلى من تشارك ذلك المحتوى معه، على سبيل المثال "مع أصدقاء الأصدقاء." ويؤدي الضغط على هذا النص إلى ظهور قائمة منسدلة والتي تسمح لك بتخصيص إعداد الخصوصية لهذا المنشور

0 التعليقات: