الثلاثاء، 19 يوليو 2011

مشاركة تحديثات الحالة والمحتويات الأخرى

كيف أقوم بمشاركة حالة أو محتوى آخر على فيس بوك؟
بناءً على من تريد مشاركة المحتوى معه، هنالك طرق مختلفة لمشاركة المحتوى على فيس بوك: 

§         المشاركة مع جمهور كبير: استخدم القائمة "مشاركة" الموجودة في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية وصفحتك الشخصية لإعلام الآخرين بما يدور في ذهنك. يمكنك تحديثالحالة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومحتوى تطبيقات أخرى. ستظهر الأشياء التي تشاركها كمنشورات في صفحتك الشخصية، ويمكن أن تظهر في آخر الأخبار. للتحكم في تمكين أو عدم تمكين أشخاص معينين من اختيار عرض أحداثك، يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية لكل جزء من المحتوى الذي تنشره.
§         المشاركة مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء:استخدم ميزة المجموعات لمشاركة المحتوى مع مجموعة محددة من الأشخاص، مثل أفراد العائلة أو فريق كرة القدم الذي تشجعه أو نادي الكتاب الخاص بك.
§         المشاركة مع شخص: يمكنك استخدام قائمة المشاركة في الجزء العلوي من الصفحة الشخصية لأحد أصدقائك لكتابة أو مشاركة شيء على الحائط الخاص به. وسيكون بإمكان أصدقاء صديقك أيضًا مشاهدة منشورك. إذا كنت ترغب في مشاركة شيء بشكل خاص، فيمكنك دائمًا إرسال رسالة خاصة إلى أي شخص.
كيف يمكنني الإشارة إلى الأسماء وربطها ضمن منشور ما؟
يمكنك وضع إشارة إلى أصدقائك في حالتك على فيس بوك ومنشوراتك الأخرى. تعمل هذه الميزة عندما تشارك محتوى في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية أو صفحتك الشخصية أو الصفحات الشخصية لأصدقائك.

للإشارة إلى صديق، اكتب الرمز "@". حدد الصديق الذي تريد الإشارة إليه من القائمة المنسدلة التي تظهر. ويمكنك أيضًا الإشارة إلى الصفحات أو المناسبات أو المجموعات أو التطبيقات. إذا ظهرت القائمة ولا تريد الإشارة إلى اسم، فاستمر في كتابة المنشور وستختفي الصور. لاحظ أنه يمكنك ذكر أصدقاءك في التعليقات باستخدام وظائف مشابهة. 

يتيح لك وضع الإشارات إمكانية ذكر أصدقائك والأشياء الأخرى التي ترتبط بها على موقع فيس بوك بشكل أكثر نشاطًا. كذلك، فإنه يتيح لك إمكانية توجيه منشور إلى أشخاص معينين مع الإبقاء على المحادثة مفتوحة. يتلقى الأصدقاء الذي تشير إليهم إشعارًا بأنك قد قمت بالإشارة إليهم وحدث الحائط على صفحته الشخصية. كما يتم إخطارهم عندما يعلق شخص ما على المنشور الذي تمت الإشارة إليهم فيه. وسيتمكن الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة منشورك من الضغط عليه لعرض الصفحة الشخصية أو الصفحة أو المجموعة أو المناسبة التي أشرت إليها، ولكن إذا كانت إعدادات الخصوصية الحالية تسمح بذلك.
ما الأسماء التي يمكنني ربطها بمنشور أو تعليق؟
يمكنك وضع ربط الأسماء التالية في منشور أو تعليق: 

§         الأصدقاء الذين وافقت على صداقتهم
§         أعضاء مجموعة تنشر أو تعلق فيها
§         الصفحات التي تتبعها
§         المناسبات التي تنوي حضورها
§         المجموعات التي تنتمي إليها
§         التطبيقات التي استخدمتها
من يمكننه ربط اسمي في منشور أو تعليق؟
لا يمكن سوى للأصدقاء الذين وافقت على صداقتهم ذكرك في التعليقات. وإذا قمت بحظر شخص أو إزالته كصديق، فلن يتمكن من الإشارة إليك أو ذكرك. وإذا قمت بحظر شخص ويمكنه مشاهدة منشور تم ربط اسمك فيه، فلن يتمكن الشخص المحظور من الضغط على اسمك لعرض صفحتك الشخصية.
كيف يمكنني مزامنة حسابي في Twitter مع صفحتي في فيس بوم، بحيث يتم نشر منشورات صفحتي في فيس بوك كـ Tweets/are tweeted؟
الربط بين حسابك في فيس بوك وحسابك في Twitter هنا. كمدير صفحة، ستتمكن من مشاركة تحديثات الحالة والروابط والصور والملاحظات والمناسبات مع متابعيك في Twitter، مباشرةً من فيس بوك. يمكنك اختيار أنواع الأشياء التي تريد مشاركتها في Twitter وفيس بوك.
لا يظهر زر التعليق الأزرق عندما أضغط للتعليق على منشور.
للتعليق بسرعة وسهولة أكبر، قمنا بإزالة هذا الزر. للتعليق على منشور، اضغط الزر إدخال أو إرجاع. إذا كنت ترغب بإنشاء فقرة جديدة أو فاصل أسطر ضمن تعليقك، اضغط shift+enter في لوحة المفاتيح.
النشر حول الحيوانات الأليفة: ماذا أفعل إذا كان لديّ حيوانٌ أليفٌ لا يمكنني الاعتناء به؟
لقد عملنا مع الجمعية الإنسانية بالولايات المتحدة على وضع النصائح التالية. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع humanesociety.org.

إيجاد مأوى جيد للحيوان الأليف

إذا قررت بشكل نهائي أنك غير قادر على رعاية الحيوان الأليف، فلديك عدة خيارات. 

أفضل ملاذ هو ملجأ الحيوانات المحلي لديك. وتقوم معظم الملاجئ بتصفية المتبنيين المحتملين للتأكد أنه سيمكنهم توفير مأوى آمن ومسئول وحسن المعاملة لحيوانك الأليف. 

أسهل مكان للبدء في البحث عن ملجأ حيوانات محلي لديك هو على الإنترنت على الموقعPetFinder.com. وهنا يمكنك إدخال رمزك البريدي وستجد قائمة بملاجئ الحيوانات وهيئات مراقبة الحيوانات والعديد من منظمات رعاية الحيوانات الأخرى في مجتمعك. وقد تحتاج أيضًا للبحث في دليل هاتفك. ويُطلق على ملاجئ الحيوانات أسماءً متنوعة، لذا ينبغي عليك البحث في "دليل الأنشطة المختلفة" تحت قوائم مثل "ملجأ حيوانات" أو "جمعية إنسانية" أو "مراقبة الحيوانات". وغالبًا ما تكون هيئات رعاية ومراقبة الحيوانات العامة مدرجة تحت الإدارة الصحية أو إدارة الشرطة بالمدينة أو المقاطعة. ويمكنك أيضًا الاتصال بالاستعلامات في منطقتك. 

إذا كان لديك كلبٌ من سلالة خاصة، فقد تُوجد منظمة لإنقاذ السلالات في منطقتك حيث ستقبله وتعمل على إيجاد مأوى جديد له. وتُدار مجموعات إنقاذ السلالات الأصيلة عادة بواسطة أشخاص يتمتعون بمعرفة عميقة بالسلالات الخاصة. وعادة ما تحتفظ مجموعات الإنقاذ بحيوانات قابلة لتبنيها حتى يمكن وضعها في مأوى دائم حسن المعاملة. ولتحديد مكان مجموعة إنقاذ متخصصة في سلالة كلبك، اتصل بملجأ الحيوانات المحلي لديك أو اذهب إلى الموقع PetFinder.com. 

في بعض الحالات، تعمل مجموعات إنقاذ السلالات مع ملاجئ الحيوانات فقط وقد لا تقبل الحيوانات الأليفة من أصحابها مباشرة. وتأكد أنك تعرف الكثير بقدر الإمكان عن مجموعة الإنقاذ، واختر مجموعة إنقاذ السلالات بعناية قبل أن تترك لها حيوانك الأليف. كما ينبغي عليك التأكد أن الحيوانات الحالية الموجودة لدى المجموعة تتلقى رعاية جيدة وأن المجموعة تختار المتبنين المحتملين بعناية وأنها تقدم خدمات دعم بعد التبني. لا تخش من طرح الأسئلة. 

إيجاد مأوى جديد

إذا قررت أن تحاول العثور على مأوى جديد لحيوانك الأليف بنفسك، دون الاعتماد على ملاجئ الحيوانات المحلية أو منظمات الإنقاذ، فتأكد من وجود أفضل اهتمامات الحيوان في أعلى سلم أولوياتك. وقد يكون إيجاد مأوى جديد للحيوان مهمة شاقة. وانتبه إلى أن المأوى "الجيد" هو المأوى الذي سيعيش فيه الحيوان بقية حياته، حيث سيجد العناية الجيدة والرعاية البيطرية اللازمة والتغذية السليمة والمعاملة كأحد أفراد العائلة. 

إذا اخترت إيجاد مأوى لحيوانك الأليف بنفسك، فاتبع هذه التوجيهات:
§         الإعلان عن ذلك بين أصدقائك وجيرانك والمراكز البيطرية المحلية أولاً؛ ثم محاولة الإعلان في الجرائد، إذا فشلت كل السبل الأخرى. وتزداد فرص إيجاد مأوى جيد عندما تقوم بفحص المراجع مع شخص تعرفه.
§         زيارة المأوى الجديد المحتمل للاطلاع على البيئة التي سيعيش فيها حيوانك الأليف. وأوضح أن الحيوان يُعدّ جزءًا من عائلتك وأنك تريد التأكد أنه سيجد الرعاية الجيدة وأنك ترغب في رؤية كيفية تجاوبه مع المأوى الجديد. اختر المأوى المحتمل بعناية.
§         لا تنخدع. فإذا رفض أناس ما السماح لك بزيارة بيتهم، فلا تترك حيوانك الأليف لهم. فالأشخاص المعروفين بـ "النخاسين" يستخدمون عادة الإعلان "مجانًا لمأوى جيد"، حيث يتظاهرون بأنهم أشخاص يريدون حيوانات أليفة للعائلات بينما يقومون فعليًا ببيع الحيوانات إلى تاجري الحيوانات. كما عُرف عن منظمي عراك الكلاب حصولهم على حيوانات منزلية بإغراء أصحابها من خلال الإعلان "مجانًا لمأوى جيد". وهؤلاء الأشخاص "محترفون" فقد يحضرون حتى أطفالاً وأمهاتهم معهم عند استلام الحيوانات الأليفة.
§         انتبه دائمًا إلى سلامتك عندما تذهب لمقابلة المتبنين المحتملين أو إذا سمحت لمتبني محتمل بالدخول إلى بيتك.
§         وقم بدراسة كل عناصر المأوى الجديد بعناية: هل سيتفق الحيوان مع الأطفال الصغار؟ هل تنوي العائلة ربط الكلب بالسلسلة بالخارج ككلب حراسة؟ هل سيتم الاحتفاظ بالقطة لصيد فئران فقط؟ هل لدى العائلة مرجع بيطري؟ لا تخجل من طرح الأسئلة. فحياة حيوانك الأليف وسعادته تعتمد عليها.
§         اسأل عن بطاقة هوية صالحة (يُفضل رخصة قيادة). سجل الرقم في سجلاتك واطلب من المالك الجديد التوقيع على عقد ينص على متطلبات التبني ويوافق عليه الطرفان. وكجزء من العقد، اطلب من المالك الجديد الاتصال بك إذا قرر في وقت ما التخلي عن الحيوان.
§         قم بخصاء حيوانك الأليف قبل انتقاله إلى المأوى الجديد. فهذا سيعزز من إمكانية تبني الحيوان وسيساعد على إيقاف عمليات الاستيلاد غير المسئولة.
§         إذا كان حيوانك الأليف يعاني من مرض مزمن أو من مشكلات في السلوك، فمن الصعب إيجاد مأوى مناسب له. فقد لا يرغب أي مالك جديد في التعامل مع هذه المشكلات، كما قد يصعب على الحيوان الأليف التكيف مع المأوى الجديد. وأي قرار بقتل مثل ذلك الحيوان رحمة بحالته ينبغي ألا يُتخذ من دون نصيحة مدروسة من طبيب بيطري وأخصائي سلوكيات إضافة إلى العائلة، وذلك بناءً على اعتقادهم الصحيح بمدى تكيف الحيوان مع أي مأوى جديد.

يمكن أن يكون العثور على مأوى جيد لحيوانك الأليف مهمة شاقة ومستغرقة للوقت. تذكر: لدى ملجأ الحيوانات المحلي لديك فريقٌ مؤهلٌ ومدربٌ على اختيار المتبنين وترشيحهم. وقد يكون ترك حيوانك الأليف للملجأ المحلي الخيار الأفضل لك ولحيوانك.
أدوات التحكم في الخصوصية للمحتوى الذي تشاركه

كيف يمكنني التحكم في من يمكنه رؤية الأشياء التي أنشرها (على سبيل المثال: تحديثات الحالة، الروابط، مقاطع الفيديو)؟
لديك الخيار دائمًا لتغيير الخصوصية للمنشورات كل على حدة قبل مشاركتها معهم. ابحث عن رمز القفل بجوار الزر "المشاركة" — فهو يفتح قائمة بإعدادات الخصوصية المتاحة لمنشورك. حدد مجموعة الأشخاص الذين تريد مشاركتهم منشورك من القائمة. وإذا اخترت "تخصيص"، فيمكنك تسمية أصدقاء معينين لمشاركتهم منشورك أو منعهم من رؤيته. 

يمكنك أيضًا تعيين إعداد افتراضي بحيث تعود منشوراتك تلقائيًا إلى إعدادك المفضل عندما تختار عدم استخدام رمز القفل. وللقيام بذلك:
  1. من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد "إعدادات الخصوصية".
  2. تحت "المشاركة على فيس بوك"، اضغط على "تخصيص الإعدادات".
  3. بجوار "المنشورات التي أضفتها"، حدد إعدادًا افتراضيًا من القائمة المنسدلة.
كيف أغير الإعداد الافتراضي لتحديثات الحالة والمنشورات الأخرى التي أشاركها؟
يمكنك التحكم في الإعداد الافتراضي للمنشورات التي تشاركها من الصفحة إعدادات الخصوصية. حدد مجموعة واحدة من بين مجموعات الخصوصية الشاملة (الجميع أو مستحسن أو أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء فقط) في القسم "المشاركة في فيس بوك". إذا كنت تريد مزيد من التخصيص لهذه الإعدادات، فاضغط على "تخصيص الإعدادات" وقم بتغيير إعداد "المنشورات التي أضفتها"

ما الذي يعنيه إعداد الخصوصية "تخصيص"?
يتيح لك إعداد الخصوصية "تخصيص" تحديد من يمكنه ومن لا يمكنه عرض المحتوى الذي تشاركه. عند اختيار "تخصيص،" سيظهر مربع منبثق. من المربع، يمكنك اختيار المشاركة مع أو استثناء شبكات أو أصدقاء أو قوائم أصدقاء معينة.

ما الذي يعنيه إعداد الخصوصية "الجميع"؟
عند مشاركة محتوى أو نشره إلى "الجميع،"، فذلك يعني أنه يمكن لأي شخص متصل بالإنترنت الاطلاع عليه. ويتضمن ذلك الأشخاص الذين ليسوا أصدقائك على فيس بوك والأشخاص الذين ليسوا في مدرستك أو شبكات الأعمال. ينبغي عليك استخدام هذا الإعداد لنشر الأشياء التي لا تشعر بالقلق تجاه جعلها متاحة للجميع. 

إذا أمكن لشخص ما رؤية شيء قمت بنشره إلى "الجميع،"، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سيتمكن من الاطلاع على جميع المعلومات الموجودة في صفحتك الشخصية. يتم تحديد ما يمكن للأشخاص رؤيته عند الانتقال إلى صفحتك الشخصية حسب ما تسمح به إعدادات خصوصية صفحتك الشخصي المختلفة.

كيف سيتمكن الأشخاص من العثور على المنشورات التي أقوم بنشرها إلى "الكل"؟
عند مشاركة محتوى أو نشره إلى "الكل،" سيكون مرئيًا لأي شخص متصل بالإنترنت. د يمكن للأشخاص العثور على المحتوى الخاص بك من خلال روابط عامة أو من خلال مشاركة أصدقائهم لمحتوى معهم. عند نشر محتوى إلى "الكل"، ينبغي ألا تقلق من فتحه لأي شخص.
هل يمكنني العودة وتغيير إعداد الخصوصية لمحتوى قمت بمشاركته بالفعل؟
بالنسبة لأي محتوى يمكنك تعديله (على سبيل المثال ألبومات الصور أو مقاطع الفيديو أو الملاحظات)، يمكنك تغيير إعداد الخصوصية بأثر رجعي بالبحث عن المحتوى الذي ترغب في تعديله ثم تغيير إعداد الخصوصية. 

بالنسبة للمحتوى الذي لا يمكن تعديله (على سبيل المثال تحديثات الحالة أو الروابط)، لا يمكنك تغيير إعداد الخصوصية بعد الضغط على "مشاركة". بدلاً من ذلك، يمكنك حذف المحتوى من الحائط الخاص بك - فقط ضع مؤشر الماوس فوقه في الحائط الخاص بك ثم اضغط على الزر "×". يمكنك عندئذٍ إعادة نشر نفس المحتوى باستخدام عناصر تحكم الخصوصية الصحيحة. ضع في اعتبارك أن إزالة النشر لا تمنع إنشاء أي من أحداث "آخر الأخبار". 

لاحظ أن الخطوات ذات الأثر الرجعي التي قمت بها لتغيير الإعداد أو إزالة المحتوى لن تمنع أية عمليات توزيع لاحقة لفيس بوك قد تنتج من إعداد الخصوصية السابق الذي يمكن الآخرين من الوصول إلى المحتوى ومشاركته.

كيف يمكنني التحكم في ما يراه أصدقائي في آخر الأخبار لديهم؟
يعتمد ظهور الأشياء التي تشاركها في آخر الأخبار لدى أصدقائك على عاملين:
  1. الإعداد الخاص بكل منشور تشاركه. للتحكم في تمكين أو عدم تمكين أصدقاء معينين من اختيار عرض أحداثك، يمكنك تغيير الإعدادات لكل جزء من المحتوى الذي تنشره.

  1. تفضيلات "آخر الأخبار" لدى أصدقائك. قد يطلب أصدقاؤك عرض مزيد من المحتوى الذي تشاركه، أو إخفاء المحتوى الذي تشاركه.

1 التعليقات:

Blogger يقول...

.انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

حكمة الجموع المتداولون الذين يستخدمون CopyTrader™ من eToro يزيد احتمال أن يحققوا أرباحًا بنسبة 60%