الثلاثاء، 19 يوليو 2011

الأماكن

 

ما المقصود "بالأماكن"؟
تمثل الأماكن ميزة في فيس بوك تسمح لك بمشاهدة أين يوجد أصدقاؤك ومشاركة مكانك في العالم الواقعي. عند استخدام "الأماكن"، ستكون قادرًا على رؤية ما إذا كان أي من أصدقائك مسجل دخوله في مكان قريب ومن ثم الاتصال به بسهولة. يمكنك الدخول في الأماكن القريبة لإخبار أصدقائك بمكان تواجدك، والإشارة إلى أصدقائك في الأماكن التي تزورها، وعرض التعليقات التي يقوم بها أصدقاؤك حول الأماكن التي يزورونها. استخدم الأماكن لتجربة الاتصال مع الأشخاص على فيس بوك بطريقة جديدة تمامًا.

كيف يمكنني استخدام ميزة "الأماكن"؟
في هذا التوقيت، يتوفر تطبيق "الأماكن" للمستخدمين في الدول المحددة التي يتوفر فيها الوصول إلى تطبيق فيس بوك الخاص بـ iPhone، وAndroid، وBlackberry إصدار 1.9، أوtouch.facebook.com. سيتم نشر ميزة "الأماكن" على نطاق أوسع لأجهزة الهاتف المحمول الأخرى وشبكة الويب مستقبلاً. الرجاء التأكد من استخدام أحدث إصدار لبرنامج iPhone، أو Android، أو جهاز الهاتف المحمول وإلا فقد لا يعمل تطبيق " الأماكن" بشكل صحيح. وبدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى تطبيق " الأماكن" من خلال متصفح الويب على جهازك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  1. وجه المتصفح لديك إلى http://touch.facebook.com.
  2. المس علامة التبويب "الأماكن".
  3. عند مطالبتك بمشاركة الموقع، المس "مشاركة الموقع."
إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، الرجاء ملاحظة أنك قد تكون لا تزال غير قادر على استخدام تطبيق "الأماكن" لأنها ميزة جديدة سيتم تطبيقها تدريجيًا. في الوقت نفسه، يمكنك البحث فيمدونة فيس بوك عن تحديثات إصدار المنتج والأحداث الأخرى المتعلقة بفيس بوك.

كيف تبدو صفحة "المكان" على فيس بوك؟ ما المعلومات التي تتضمنها صفحة "المكان"؟
تعرض لك صفحة "المكان" خريطة لموقع "المكان"، وقائمة الأصدقاء الذين دخلوا إلى "المكان" (في حالة حدوث ذلك)، بالإضافة إلى تدفق "نشاط الصديق" للأصدقاء الآخرين الذين قاموا بزيارة "المكان" في الماضي. 

يرجى ملاحظة أنه في حالة دخولك إلى "مكان" ولم تقم بإيقاف "تضميني في "أشخاص هنا الآن" بعد تسجيل الدخول" في إعدادات الخصوصية لديك، فسوف تظهر في قسم "أشخاص هنا الآن" من الصفحة، والذي يكون مرئيًا لأصدقائك والأشخاص الآخرين الذين سجلوا الدخول من مكان بالقرب منك. في حالة طلب صفحة المكان من قبل الممثل الرسمي، فستحتوي صفحة "المكان" على معلومات أخرى ذات صلة "بالمكان" في حالة توفرها. يمكنك نشر حدث حول صفحة "المكان" إلى صفحتك الشخصية بالضغط على الزر "مشاركة" في الجزء السفلي الأيمن من الصفحة.

 

 

 

لأماكن: استخدام الأماكن على جهاز محمول


كيف أشارك موقعي الحالي مع الأصدقاء؟
للدخول في مكان معين:
  1. قم بالوصول إلى تطبيق الأماكن على الجهاز المدعوم.
  2. اضغط على "دخول."
  3. حدد "المكان" المتواجد فيه من قائمة "الأماكن القريبة". إذا لم تشاهد اسم "المكان"، فاكتب اسم "المكان" المتواجد فيه في مربع "البحث في الأماكن القريبة". وبدلاً من ذلك، يمكنك تحديد السهمين اليمين واليسار على يسار مربع البحث لعرض قوائم "الأماكن القريبة" الأخرى.
  4. اكتب وصفًا اختياريًا لما تفعله في المكان الذي تقوم بالدخول إليه. كما يمكنك أيضًاالإشارة إلى أصدقائك في المكان الذي تتواجد فيه.
  5. اضغط على الزر "دخول" مرة أخرى لمشاركة زيارتك.

كيف أقوم بالإشارة إلى أصدقائي في "مكان" ما؟
يمكنك الإشارة إلى أصدقائك المتواجدين معك في مكان معين طالما سجلت دخولك إليه مع قيامهم بضبط إعدادات الخصوصية لديهم بحيث يمكن الإشارة إليهم.
  1. بعد اختيار "مكان" معين، اضغط على الرابط "الإشارة إلى أصدقاء معك" واختر الأصدقاء من قائمة الأصدقاء لديك. لاحظ أن الصديق يتم اختياره لتتم الإشارة إليه بمجرد وجود علامة اختيار إلى جوار اسمه أو اسمها. وفي حالة إلغاء اختيار اسم صديقك، فلن تتم الإشارة إليه.
  2. اكتب وصفًا اختياريًا لما تقوم به في المكان.
  3. اضغط على الزر "دخول" لمشاركة زيارتك مع أصدقائك.

كيف يتم إنشاء "الأماكن"؟
لقد تم استيراد العديد من الأماكن بشكل تلقائي إلى تطبيق "الأماكن". وفي حالة عدم توفر البيانات في الموقع الحالي، يمكنك إنشاء مكان جديد من الهاتف.
كيف يمكنني إنشاء "مكان" جديد؟
لإنشاء مكان جديد، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بالوصول إلى تطبيق الأماكن على الجهاز المدعوم.
  2. اضغط على "دخول."
  3. اضغط على الزر "إضافة" على يمين مربع البحث "أسماء الأماكن".
  4. أدخل اسمًا "للمكان" الجديد بالإضافة إلى وصف اختياري له. ثم اضغط على الزر "إضافة" في الجزء السفلي الأيمن بالصفحة.
  5. وسيكون لديك الخيار لكتابة وصف لما تقوم به في المكان الجديد، و/أو الإشارة إلى أصدقائك هناك
  6. اضغط على الزر "دخول" لمشاركة زيارتك.
يكون الموقع الافتراضي لأي "مكان" جديد تقوم بإنشائه هو الموقع الذي تتواجد فيه حاليًا. أيضًا، تذكر أن أي "مكان" تقوم بإنشائه يكون عامًا. وهذا يعني أن الأشخاص الآخرين قد يشاهدون "المكان" الذي قمت بإنشائه أثناء تصفح فيس بوك أو تطبيق "الأماكن".

كيف أتلقى الإشعارات على جهاز iPhone أو Android بخصوص الأصدقاء الذين قاموا بالدخول إلى "أماكن قريبة"؟
إذا قمت بتشغيل الإشعارات لتطبيق فيس بوك على جهاز iPhone أو Android، فسوف تتلقى إشعارًا من الأصدقاء الذين يقومون بالدخول إلى "أماكن" قريبة. 

لتشغيل الإشعارات للأصدقاء "القريبين" أو إيقاف تشغيلها، اتبع الخطوات التالية على جهاز iPhone أو Android لديك:
  1. انتقل إلى لوحة "الإعدادات" على جهاز iPhone لديك.
  2. المس تطبيق فيس بوك.
  3. اختر تشغيل الإشعارات "للأصدقاء القريبين" أو إيقاف تشغيلها.
تستخدم "الأماكن" آخر "مكان" قمت بزيارته أو الموقع الذي تتواجد فيه حاليًا لتحديد أي الأصدقاء بالقرب منك. سوف نرسل إليك عددًا محدودًا فقط من الإشعارات الدفعية في كل يوم وعلى الأرجح ستكون الأكثر اهتمامًا بالنسبة لك. الرجاء ملاحظة أنك لن تتلقى إشعارات دفعية حول كافة "الأماكن" التي يزورها أصدقاؤك.

كيف يمكنني "الخروج" أو إزالة حدث حول "مكان" قمت بزيارته؟
لكي تقوم "بالخروج" من مكان أو مغادرته، ما عليك إلا إزالة الحدث حول "المكان" الذي قمت بزيارته. الرجاء اتباع الخطوات التالية للقيام بهذا: 

تطبيق فيس بوك الخاص بجهاز iPhone أو Android
  1. اذهب إلى حدث "المكان" على صفحتك الشخصية.
  2. مرر إصبعك مع تحريكه نحو اليسار فوق الحدث.
  3. المس الزر الأحمر "حذف" لإزالة الحدث.
m.facebook.com، وtouch.facebook.com وfacebook.com
  1. اذهب إلى حدث "المكان" على صفحتك الشخصية.
  2. حدد "إزالة"، ثم "حذف" عندما تُسأل عما إذا كنت متأكدًا.

خصوصية الأماكن


لماذا تتم مشاركة موقعي عند استخدام "الأماكن"؟
إنك تتحكم في كافة المعلومات التي تشاركها على فيس بوك وتمتلكها، بما في ذلك معلومات "الأماكن". إنك تقرر كيف تشارك ومع من تقوم بالمشاركة. لا تتم مشاركة موقعك تلقائيًا على الإطلاق: لا عندما تستخدم جهاز الهاتف المحمول، ولا عندما تستخدم تطبيق فيس بوك ولا عندما تستخدم ميزة "الأماكن". تتم مشاركة موقعك بشكل دائم فقط عندما تقوم بالدخول إلى مكان. ولديك التحكم الكامل في ما إذا كنت تريد مشاركة عمليات الدخول لديك ومع من تشاركها. 

في القسم "تخصيص الإعدادات" من إعدادات الخصوصية، ما عليك إلا تحديد المربع المنسدل بجوار "الأماكن التي أدخلها" واختيار أحد الخيارات الأربعة الموصى بها: "الجميع"، "الأصدقاء والشبكات"، "أصدقاء الأصدقاء"، "الأصدقاء فقط". وبدلاً من ذلك، يمكنك جعل المواقع التي تقوم بالدخول فيها مرئية لأشخاص محددين أو مخفية عنهم من خلال الضغط على "تخصيص." 

يمكنك أيضًا التحكم فيما إذا كان أصدقاؤك يمكنهم إدخالك في "مكان" من خلال تحديد "تمكين" أو "تعطيل" في المربع بجوار "يمكن أن يدخلني الأصدقاء في الأماكن." كما هو الحال مع الصور، يمكن أن يشير إليك الأصدقاء في "الأماكن" التي يدخلون فيها. يمكنك إزالة اسمك دائمًا عندما يقوم صديق بالإشارة إليك.
كيف يمكنني التحكم في من يمكنه رؤية "الأماكن" التي أزورها؟
يمكنك ضبط من يمكنهم رؤية الأحداث المتعلقة "بالأماكن" التي تدخل فيها باتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتحديد القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى يمين الشاشة.
  2. واضغط على "إعدادات الخصوصية."
  3. اختر خيارًا واحدًا من بين الخيارات الأربعة لإعدادات الخصوصية: الجميع، أصدقاء الأصدقاء، الأصدقاء فقط، أو مستحسن.
إذا كنت تريد الضبط الدقيق لإعدادات الخصوصية الافتراضية "للأماكن" التي تدخلها:
  1. اضغط على الرابط "تخصيص الإعدادات" عندما تكون في صفحة إعدادات الخصوصيةالرئيسية.
  2. حدد القائمة المنسدلة بجوار "الأماكن التي أدخلها."
  3. اضغط على "تخصيص" لمشاركة الأماكن التي تدخلها أو إخفائها عن أشخاص معينين.
كيف يمكنني التحكم فيما إذا كنت سأظهر في "أشخاص هنا الآن" بعد الدخول في "مكان"؟
"أشخاص هنا الآن" هو عبارة عن قسم من صفحة "المكان" حيث يظهر أشخاص معينين قاموا بالدخول. يكون هذا القسم من "صفحة المكان" مرئيًا للأصدقاء والآخرين الذين دخلوا إلى أماكن قريبة. يخضع التضمين في "أشخاص هنا الآن" إلى إعدادات الخصوصية لديك. يعتمد الإعداد الافتراضي لتشغيل ميزة "أشخاص هنا الآن" أو إيقافها على "التحكم الرئيسي" لإعدادات الخصوصية لديك. إذا كنت تريد التحقق من إعداداتك أو تعديلها اضغط هنا. 

يمكنك تمكين تضمينك في خيار "أشخاص هنا الآن" أو تعطيله بعد الدخول إلى "المكان" من خلال الانتقال إلى صفحة إعدادات الخصوصية الرئيسية والضغط على الرابط "تخصيص الإعدادات" في الجزء السفلي من الصفحة. ثم ما عليك إلا اختيار المربع "تمكين" أو إلغاء اختياره بجوار "تضميني في "أشخاص هنا الآن" بعد الدخول."
كيف يمكنني التحكم في ما إذا كان أصدقائي يستطيعون إدخالي في "الأماكن"؟
في المرة الأولى التي تستخدم فيها "الأماكن"، أو في المرة الأولى التي يحاول فيها صديق الإشارة إليك في "مكان" معه أو معها، ستتلقى إشعارًا يطلب منك مشاركة موقعك والسماح للأصدقاء بإدخالك في "الأماكن". 

في أي وقت، يمكنك أيضًا ضبط هذا الإعداد بالانتقال إلى صفحة إعدادات الخصوصية الرئيسية والضغط على الرابط "تخصيص الإعدادات" في الجزء السفلي من الصفحة. ثم ما عليك إلا اختيارممكّن في المربع المنسدل بجوار "يمكن أن يدخلني الأصدقاء في الأماكن." 

مثلما هو الحال مع الصور، سنقوم بإشعارك عندما يقوم صديق بإدخالك في مكان محلي مثل المقهى. وأيضًا مثلما هو الحال مع الصور، يمكن لأصدقائك فقط الإشارة إليك في "الأماكن" ويمكنك إزالة اسمك عندما يقوم صديق بالإشارة إليك.
كيف يمكنني إزالة اسمي عندما يقوم صديق بالإشارة إلي في "مكان" ما؟
إذا قام صديق بالإشارة إليك في "مكان" ما، وأردت إزالة اسمك، فما عليك إلا الانتقال إلى حدث المكان (يمكنك العثور عليه على الصفحة الشخصية لديك، أو الصفحة الشخصية لصديقك، أو صفحة "المكان") ثم حدد "إزالة الإشارة." لن تعد متصلاً بهذا "المكان" عبر هذا الحدث. 

تذكر أن أصدقاءك ممن تم تأكيد صداقتهم على فيس بوك فقط هم من يمكنهم من الإشارة إليك في مكان ما إذا قمت بتمكينهم من القيام بذلك في قسم "تخصيص الإعدادات" من صفحةإعدادات الخصوصية الرئيسية.
هل تعمل إعدادات الخصوصية بشكل مختلف لمستخدمي "الأماكن" تحت سن 18 عامًا؟
نعم. إننا نقلل إمكانية رؤية المعلومات الخاصة بأي شخص تحت سن 18 عامًا. ففي تطبيق "الأماكن" على وجه الخصوص، سيتمكن القاصرون من مشاركة مواقعهم مع أصدقائهم على فيس بوك فقط. حتى لو قام شخص قاصر بتعيين معلوماته كمرئية "للجميع"، فسيتم تقييد الإعداد عند استخدام تطبيق "الأماكن" ويتمكن أصدقاؤه فقط من رؤية الأماكن التي يزورها.
هل ستتمكن تطبيقاتي من الوصول إلى معلومات موقعي؟
سوف تحترم التطبيقات التي تقوم بتثبيتها عناصر التحكم في الخصوصية لديك عند الوصول إلى معلوماتك. بعض التطبيقات، مثل الخرائط، تحتاج إلى معلومات الموقع كي تعمل. في هذه الحالة، يجب أن تطلب التطبيقات الوصول وتحصل عليه من خلال مربع حوار للأذونات واضح وذي تسمية بسيطة. إذا كنت لا تشعر بالارتياح لمشاركة معلومات موقعك مع تطبيق ما، فيجب ألا تقوم بتثبيته.
هل ستتمكن تطبيقات أصدقائي من الوصول إلى معلومات موقعي؟
تحتاج بعض التطبيقات والألعاب إلى معلومات موقع الصديق كي تعمل. على سبيل المثال، ستحتاج الخريطة التي توضح الأنشطة المفضلة لأصدقائك في لبنان إلى معرفة الأماكن التي دخل إليها أصدقاؤك. إنك تمتلك التحكم دائمًا في المعلومات التي يتم الوصول إليها من خلال أصدقائك.

إذا كنت لا تريد أن تصل تطبيقات أصدقائك إلى الأماكن التي تزورها، فانتقل إلى إعدادات الخصوصية لديك. ثم اضغط على "تعديل الإعدادات" تحت "التطبيقات ومواقع الويب." ثم قم بإلغاء تحديد "الأماكن التي زرتها" تحت "المعلومات التي يمكن الوصول إليها عبر أصدقائك."
قام شخص ما بإنشاء "مكان" مسيء أو ينتهك خصوصيتي أو الحقوق الأخرى. كيف يمكنني الإبلاغ عنه؟
للوصول إلى صفحة "المكان"، يمكنك إما القيام ببحث أو يمكنك الانتقال إلى صفحة "المكان" بالضغط على حدث لصديق قام بالدخول إليه مؤخرًا. على موقع touch.facebook.com أو على الشبكة، توجد روابط الإبلاغ في أسفل "المكان" المعني. في تطبيق iPhone أو Android، توجد روابط الإبلاغ في أعلى يسار الشاشة عند عرض "مكان" ما.

طلب الأماكن


لماذا ينبغي عليّ المطالبة بمكاني على فيس بوك؟
من خلال المطالبة بمكانك يمكنك إدارة عنوان مكانك، ومعلومات جهة الاتصال، وساعات العمل، والصورة الشخصية، والمديرين والإعدادات الأخرى.
لا يمكنني العثور على "مكاني" على فيس بوك.
ما زالت "أماكن" فيس بوك تحت التطوير ولا تتضمن جميع مواقع النشاط التجاري بعد. إذا لم تتمكن من العثور على "مكانك" بعد البحث عنه على فيس بوك، يمكنك إنشاء "مكانك" بنفسك.

لإنشاء مكان جديد، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بالوصول إلى تطبيق الأماكن على الجهاز المدعوم.
  2. اضغط على "دخول."
  3. اضغط على الزر "إضافة" على يمين مربع البحث "أسماء الأماكن".
  4. أدخل اسمًا "للمكان" الجديد بالإضافة إلى وصف اختياري له. ثم اضغط على الزر "إضافة" في الجزء السفلي الأيمن بالصفحة.
  5. اضغط على الزر "دخول" لمشاركة زيارتك.
ضع في اعتبارك أن أي "مكان" تقوم بإنشائه يكون عامًا. وهذا يعني أن الأشخاص الآخرين قد يشاهدون "المكان" الذي قمت بإنشائه أثناء تصفح فيس بوك أو تطبيق "الأماكن".

وبمجرد إنشاء "المكان"، ابحث عنه مرة أخرى على فيس بوك، واتبع الرابط "هل هذا النشاط التجاري خاص بك؟"، وابدأ عملية المطالبة بمكانك. يرجى مراعاة أنه ستتم إضافة المزيد من "الأماكن" بمرور الوقت.

0 التعليقات: