الثلاثاء، 19 يوليو 2011

قوائم الأصدقاء

ما هي قوائم الأصدقاء، وكيف أقوم بإنشائها؟
قوائم الأصدقاء هي طريقة لتنظيم قائمة أصدقائك في فيس بوك ولاستهداف إعدادات الخصوصية. يمكنك أيضاً تصفية عرض دفق أنشطة كل قائمة بصورة منفصلة على الصفحة الرئيسية. 

لإنشاء قوائم الأصدقاء الخاصة بك وتخصيصها، يرجى اتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى صفحة الأصدقاء. اضغط على قائمة الحساب المنسدلة أعلى الصفحة، ثم اضغط على "تعديل الأصدقاء".
  • اضغط على الزر "إنشاء قائمة جديدة" أعلى الصفحة لإنشاء قائمة جديدة، أو اكتب اسم صديق في حقل البحث إلى اليمين لإضافة صديق إلى قائمة موجودة. كما يمكنك الضغط على قوائم الأصدقاء الموجودة في القسم الأيمن من الصفحة، ثم اضغط على الزر "تعديل القائمة".
إذا كان لديك أكثر من قائمتين للأصدقاء، فيمكنك ببساطة إضافة الأصدقاء أو إزالتهم من القوائم باستخدام القائمة المنسدلة التي تظهر بجوار أسمائهم على علامة التبويب "كل الأصدقاء" في صفحة "الأصدقاء".
كيف يمكنني استخدام قوائم الأصدقاء للمساعدة على التحكم في خصوصيتي؟
يمكنك استخدام قوائم الأصدقاء لإنشاء مستويات خصوصية مختلفة للمجموعات المختلفة من أصدقائك. وهذا يتيح لك عرض مزيد من معلومات صفحتك الشخصية للأشخاص المقربين إليك بناءً على اختيارك أنت. 

عند تعديل إعدادات الخصوصية، سيؤدي الضغط على "تخصيص" لأي إعداد إلى فتح مربع الحوار المنبثق "تخصيص الخصوصية". تحت "جعل هذا المحتوى مفتوحًا لـ"، حدد "أشخاص محددون" من القائمة المنسدلة وأدخل اسم "قائمة الأصدقاء" الذين ترغب في مشاركة المحتوى معهم. 

إذا أضفت أحد المستخدمين إلى أكثر من "قائمة أصدقاء" واحدة وكانت هناك إعدادات خصوصية متعارضة بين "قوائم الأصدقاء" هذه، فسيتم دومًا إعطاء الأولوية لإعدادات الخصوصية الأكثر تقييدًا. 

وإذا قمت بإدخال ثلاثة أصدقاء أو أكثر كاستثناء، فسيتوفر لك خيار إنشاء قائمة أصدقاء جديدة لتجميع هؤلاء الأشخاص. ويمكنك إنشاء قوائم الأصدقاء وتعديلها وحذفها من صفحة "تعديل الأصدقاء" الخاصة بك.
كيف يمكنني إضافة شخص ما إلى قائمة أصدقاء عندما أقوم بإرسال طلب صداقة إلى هذا الشخص؟
يمكنك إضافة شخص ما إلى قائمة أصدقاء عندما تقوم بإرسال طلب صداقة إلى هذا الشخص. وبهذه الطريقة، فإذا قام هذا الشخص بالتأكيد على طلبك فسيتم وضعه تلقائيًا في "قائمة الأصدقاء" المحددة وسيتبع جميع إعدادات الخصوصية التي قمت بتعيينها من أجل "قائمة الأصدقاء" هذه. 

لإضافة شخص ما إلى قائمة أصدقاء عندما ترسل طلب صداقة إلى هذا الشخص، الرجاء اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط على "إضافة إلى الأصدقاء".
  2. حدد "إضافة إلى القائمة".
  3. استخدم القائمة المنسدلة لتحديد قائمة أصدقاء قمت بإنشائها بالفعل أو حدد "إنشاء قائمة..." إذا كنت تريد إنشاء قائمة أصدقاء جديدة لهذا الشخص.
  4. اضغط على "إرسال طلب".
في حالة إنشاء قائمة أصدقاء أثناء عملية طلب الصداقة، فسيتم تخزين "قائمة الأصدقاء" بشكل دائم في صفحة "الأصدقاء". ويمكنك دائمًا الانتقال إلى صفحة "الأصدقاء" لتعديل هذه القائمة. 

ولمنع المستخدمين على هذه القائمة من مشاهدة محتويات معينة، الرجاء اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط على خيار "إعدادات الخصوصية" في قائمة "الإعدادات" المنسدلة الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. انتقل إلى قسم "معلومات الصفحة الشخصية".
  3. حدد أي إعداد خصوصية للصفحة الشخصية واضغط "تخصيص".
  4. أدخل اسم قائمة الأصدقاء المحدد لها خيار الصفحة الشخصية المحدودة في قسم "إخفاء هذا عن هؤلاء الأشخاص" لتقييد هؤلاء المستخدمين من عرض محتوى الصفحة الشخصية الذي حددته.
كيف يمكنني إضافة شخص ما إلى قائمة أصدقاء عند قبولي لطلب الصداقة الذي أرسله هذا الشخص؟
لإضافة شخص ما إلى قائمة أصدقاء عند قبولك لطلب الصداقة الذي أرسله هذا الشخص، الرجاء اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط على طلب الصداقة.
  2. استخدم القائمة المنسدلة لتحديد قائمة أصدقاء قد قمت بإنشائها بالفعل. إذا كنت تريد إنشاء قائمة أصدقاء جديدة لهذا الشخص، فاكتب اسم قائمة جديدة في الحقل "إنشاء قائمة".
  3. اضغط على "تأكيد".
في حالة إنشاء قائمة أصدقاء أثناء عملية التأكيد على طلب الصداقة، فسيتم تخزين قائمة الأصدقاء في صفحة "الأصدقاء". ويمكنك دائمًا الانتقال إلى صفحة "الأصدقاء" لتعديل هذه القائمة.
كيف يمكنني تغيير من يمكنه رؤية أصدقائي؟
يمكنك تغيير من يمكنه رؤية أصدقائك من القسم "التواصل في فيس بوك" في صفحة إعدادات الخصوصية. للقيام بذلك:
  1. اختر الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. حدد "عرض الإعدادات" في القسم "التواصل في فيس بوك".
  3. قم بتغيير إعداد "عرض قائمة أصدقائك".
من يمكنه رؤية من أكون صديقًا لهم في فيس بوك؟
افتراضيًا، يستطيع الجميع رؤية أصدقاءك. إذا كنت تريد ذلك، فيمكن بسهولة تغيير إعداد خصوصية قائمة أصدقائك.
كيف يمكنني إخفاء قائمة الأصدقاء على صفحتي الشخصية؟
هنالك طريقتان لإخفاء "قائمة الأصدقاء" الموجودة على صفحتك الشخصية:
  1. من صفحة "إعدادات الخصوصية"
    قم بتتبع الرابط "عرض الإعدادات" الموجود تحت القسم "التواصل في فيس بوك" في الصفحة إعدادات الخصوصية. قم بضبط الإعداد "مشاهدة قائمة الأصدقاء الخاصة بي".
  2. من صفحتك الشخصية مباشرة
    اضغط على رمز القلم الرصاص في مربع "الأصدقاء" على صفحتك الشخصية. قم بعد ذلك بالضغط على "تغيير إمكانية الرؤية."
كيف يمكنني تعديل اسم قائمة أصدقاء؟
لتعديل اسم قائمة أصدقاء، اتبع الخطوات التالية:
  1. حدد القائمة التي تريد تعديلها.
  2. اضغط على الزر "تعديل القائمة" في أعلى الصفحة.
  3. اضغط على "تعديل الاسم".
  4. اكتب اسم القائمة الجديد داخل الحقل واضغط على "حفظ القائمة".
من يمكنه رؤية قوائم أصدقائي المميزين؟
الأصدقاء الذين اخترت تمييزهم في صفحتك الشخصية المدرجين ضمن إعداد الخصوصية نفسه كقائمة أصدقائك المألوفين. لإجراء تغييرات على من يمكنه رؤية قوائم أصدقائك المميزين:
  1. اذهب إلى إعدادات الخصوصية لديك.
  2. اضغط على الرابط "عرض الإعدادات" داخل القسم "التواصل في فيس بوك".
  3. اذهب إلى الإعداد "عرض قائمة أصدقائك" وقم بإجراء عمليات الضبط الضرورية.
كيف يمكنني مراسلة جميع الأعضاء في قائمة أصدقاء؟
لإرسال رسالة إلى قائمة أصدقاء، حدد الزر "كتابة رسالة" وأدخل اسم قائمة الأصدقاء في الحقل "إلى". وحيث إن الحد الأقصى لعدد المستلمين هو 20 مستلمًا، فلن تتمكن من إرسال رسالة إلى أي قائمة أصدقاء تحتوي على أكثر من 20 شخصًا. 

وعندما ترسل رسالة إلى قائمة أصدقاء، ستظهر الرسالة أسماء المستلمين، ولكن لن يظهر عنوان "قائمة الأصدقاء" الخاصة بك مطلقًا لأعضاء فيس بوك الآخرين.
كيف يمكنني دعوة قائمة أصدقاء إلى مجموعتي أو مناسبة خاصة بي؟
عندما تكون في صفحة الدعوة للانضمام إلى مجموعة أو مناسبة، فيمكنك إدخال اسم قائمة الأصدقاء الخاصة بك في الحقل الموجود جهة اليسار. وبعد تحديد قائمة الأصدقاء التي تريد دعوتها، فسيظهر الأصدقاء المؤهلون في قائمة انتظار الدعوة. الرجاء ملاحظة أن أي صديق قد لا يتأهل لتتم دعوته إذا لم يكن أو تكن أحد أعضاء الشبكة التي تم تسجيل المجموعة ضمنها.
كم عدد قوائم الأصدقاء التي يمكنني امتلاكها؟
يمكنك امتلاك ما يصل إلى 100 قائمة أصدقاء.
كم عدد الأصدقاء الذين يمكنني إضافتهم على قائمة أصدقاء واحدة؟
يمكنك إضافة ما يصل إلى 1000 صديق لكل قائمة أصدقاء. ويمكنك كذلك إضافة نفس الصديق على عدة قوائم.
كيف أستطيع حذف أحد قوائم الأصدقاء؟
لحذف "قائمة أصدقاء"، عليك أولاً تحديد القائمة من صفحة الأصدقاء. وبعد إجراء تحديدك، سيظهر خيار "حذف القائمة" أسفل الصفحة.
لماذا يستطيع الشخص الذي لم أقبله كصديق رؤية أحداث "آخر الأخبار" عني؟
عندما يرسل شخص ما طلب صداقة لك، فقد تظهر أحداث عامة عنك (أي، الأحداث التي تم تعيين خصوصيتها "للجميع") في "آخر الأخبار" لديهم. إذا رفضت طلب صداقة من هذا الشخص، فلن تظهر له أحداث عنك في "آخر الأخبار" لديه. 

لن تعرض "آخر الأخبار" مطلقًا أحداثًا لا يستطيع غير الأصدقاء الوصول إليها بصورة عادية. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر مقطع فيديو وقمت بتعيين خصوصية عرضه إلى "الأصدقاء"، فلن يراه الشخص الذي ينتظر موافقتك على طلب الصداقة في "آخر الأخبار" لديه. وإذا قمت بتعيين هذا الفيديو ليكون مرئيًا "للجميع"، فسوف يراه هذا الشخص. 

يمكنك تغيير إعدادات الخصوصية دائمًا عن طريق تحديد "إعدادات الخصوصية" تحت القائمة المنسدلة "إعدادات" والضغط على القسم المناسب.
لماذا أستطيع رؤية أحداث "آخر الأخبار" عن شخص لم يقبل طلب صداقتي بعد؟
عندما أرسلت طلب صداقة إلى شخص، فقد تظهر أحداث عامة عنه (الأحداث التي تم تعيين خصوصيتها "للجميع") في "آخر الأخبار" لديك. وبهذه الطريقة لن تنتظر حتى يستجيب الأصدقاء لطلب صداقتك لكي ترى التحديثات العامة لديهم. الرجاء ملاحظة أن "آخر الأخبار" لن تعرض أحداثًا مطلقًا لا يستطيع غير الأصدقاء الوصول إليها بصورة عادية. سوف يظهر أيضًا الأشخاص الذين لم يقبلوا طلبات الصداقة منك بعد في صفحة "الأصدقاء". وبهذا، يمكنك إضافتهم إلى "قوائم الأصدقاء".

إذا كنت لا تريد أن ترى أحداثًا من شخص لم يقبل طلبات الصداقة منك بعد، فيمكنك إخفاؤها من العرض ضمن "آخر الأخبار" لديك بوضع المؤشر على يسار الحدث الخاص به والضغط على الرابط "إخفاء" الذي يظهر لك. أو بدلاً من ذلك، يمكنك إزالته كصديق بالضغط على علامة "X" بجوار اسمه في صفحة "الأصدقاء".
أنا أظهر في صفحة شخصية لصديق في قائمة الأصدقاء المميزين أو مجموعة، لكني لا أرغب في الظهور هناك.
إذا كنت تظهر في قائمة الأصدقاء المميزين أو مجموعة لدى شخص آخر ولا ترغب في الظهور هناك، فينبغي عليك إما الطلب من ذلك الصديق إزالتك من القائمة أو مغادرة المجموعة. وإذا كان صديقك لا يريد إزالتك من القائمة، فيمكنك أيضًا إزالة هذا الشخص كصديق. وبعد هذا لن تظهر في قائمة الأصدقاء المميزين لدى ذلك الشخص.
صفحة شخصية محدودة المعلومات

ما هي الصفحة الشخصية محدودة المعلومات؟
يمكنك إنشاء قائمة بالأصدقاء ذوي الصفحة الشخصية محدودة المعلومات. لمعرفة كيفية إنشاء قائمة أصدقاء ذات إعدادات خصوصية عليا، اضغط هنا.
كيف يمكنني تعديل القائمة المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" الخاصة بي؟
يمكنك تخصيص الأصدقاء و"قوائم الأصدقاء" المسموح لهم (أو غير المسموح لهم) بعرض المحتوى الخاص بك. لاستخدام هذه الخيارات، حدد خيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" بالجزء العلوي من أية صفحة فيس بوك.
كيف يمكنني إضافة شخص ما إلى القائمة المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" الخاصة بي؟
لإضافة شخص ما إلى القائمة المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية:
  1. اذهب إلى صفحة "الأصدقاء".
  2. اضغط على قائمة الأصدقاء المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" على الشريط الجانبي الأيمن. إذا كنت لا تشاهد قائمة الأصدقاء المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة" في هذا القسم، فيمكنك إنشاء واحدة بالضغط على الزر "إنشاء قائمة جديدة" ثم تسمية القائمة.
  3. اضغط على "تعديل القائمة."
  4. اكتب اسم صديقك داخل الحقل "إضافة إلى القائمة". يتعين أن تكون صديقًا للشخص لتتمكن من إضافته إلى القائمة المحدد لها الخيار "صفحة شخصية محدودة".
ولمنع المستخدمين على هذه القائمة من مشاهدة محتويات معينة، الرجاء اتباع الخطوات التالية:
  1. اضغط على الخيار "إعدادات الخصوصية" من القائمة المنسدلة "الحساب" الموجودة أعلى أي صفحة فيس بوك.
  2. انتقل إلى قسم "معلومات الصفحة الشخصية".
  3. حدد أي إعداد خصوصية لـ "الصفحة الشخصية" واضغط "تخصيص."
  4. أدخل اسم قائمة الأصدقاء المحدد لها خيار الصفحة الشخصية المحدودة في قسم "إخفاء هذا عن هؤلاء الأشخاص" لتقييد هؤلاء المستخدمين من عرض محتوى الصفحة الشخصية الذي حددته.
كيف يمكن التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم إرسال طلبات صداقة لي؟
  1. من القائمة المنسدلة "الحساب"، حدد إعدادات الخصوصية.
  2. ضمن العنوان "التواصل في فيس بوك"، اضغط على "عرض الإعدادات".
  3. افتح القائمة المنسدلة بجوار "إرسال طلبات صداقة إلي" واختر الإعداد.

0 التعليقات: