الثلاثاء، 19 يوليو 2011

الإشارة إلى أصدقاء

كيف أقوم بالإشارة إلى أصدقائي في صفحتي الشخصية؟
للإشارة إلى أصدقاء في أنشطة تقومون بها معًا، مثل "الرياضات التي تمارسها" و"الأنشطة" و"التعليم والعمل":
1.    اضغط على الزر "تعديل الصفحة الشخصية" في الركن الأيمن العلوي من صفحتك الشخصية.
2.    حدد قسمًا من القائمة اليمنى.
3.    أدخل أسماء أصدقاءك في الحقول "مع".
4.    اضغط على "حفظ التغييرات".
كيف يمكنني الإشارة إلى أصدقاء أو صفحات في صور؟
يمكنك الإشارة إلى الأصدقاء أو الصفحات في الصور التي يمكنك عرضها. إذا وضعت إشارة على صورة لم يقم صديق لك بتحميلها، فسيحتاج مالك الصورة إلى الموافقة على الإشارة. 

لوضع إشارات في صور متعددة في ألبوم: 
1.    انتقل إلى ألبومات الصور باستخدام الرابط "الصور" في صفحتك الشخصية أو في الصفحة الرئيسية.
2.    اختر ألبومًا قد أنشأته بالفعل.
3.    اضغط على "الإشارة إلى الصور" أعلى الصفحة.
4.    أدخل اسم صديق أو صفحة للإشارة إليه أو إليها في الألبوم.
5.    اضغط على كل صورة تريد الإشارة إليها مع ذلك الاسم.
6.    كرر هذه العملية لكل صديق أو صفحة ترغب في الإشارة إليه أو إليها.
7.    اضغط على "حفظ الإشارات" عند الانتهاء.

للإشارة إلى شخص في صورة واحدة:
1.    حدد "الإشارة إلى شخص في هذه الصورة" أسفل صورة تقوم بعرضها. يمكنك فقط الإشارة إلى الصفحات بعرض صورة في عارض الصور الجديد.
2.    أدخل اسم صديق أو صفحة للإشارة إليه أو إليها في الصورة.
3.    كرر هذه العملية لكل صديق أو صفحة ترغب في الإشارة إليه أو إليها.
4.    اضغط على "تمت الإشارة" لحفظ الإشارات.

هل يمكنني منع الإشارة إليّ كزميل عمل أو زميل دراسة؟
لا توجد طريقة لمنع أصدقاءك من الإشارة إليك في صفحاتهم الشخصية، ومع ذلك يمكنك إزالة العناصر التي تمت الإشارة إليك فيها من صفحتك الشخصية . 

افتراضيًا، سيتم إشعارك عند قيام أي من أصدقائك بالإشارة إليك في صفحاتهم الشخصية. ولضبط هذه الإشعارات انتقل إلى الإعداد "الإشارة إليّ في صفحاتهم الشخصية" في إعدادات الإشعارات الخاصة بك.
هناك صديق أشار إليّ كزميل عمل أو زميل دراسة أو شخص يشارك في نشاط. كيف أقوم بإزالة هذا من صفحتي الشخصية؟
لإزالة التجارب أو الأنشطة التي تمت الإشارة إليك فيها من صفحتك الشخصية، اضغط على الزر "تعديل الصفحة الشخصية" في الركن الأيمن العلوي من صفحتك الشخصية واحذف العناصر كما تفعل عادة. 

لإزالة اسمك من تجربة أو نشاط داخل صفحة شخصية لأحد الأصدقاء، اضغط على الرابط "إزالة" بجوار العنصر التي تمت الإشارة إليك فيها مع اسمك.
كيف يمكنني الإشارة إلى الأسماء وربطها ضمن منشور ما؟
يمكنك وضع إشارة إلى أصدقائك في حالتك على فيس بوك ومنشوراتك الأخرى. تعمل هذه الميزة عندما تشارك محتوى في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية أو صفحتك الشخصية أو الصفحات الشخصية لأصدقائك.

للإشارة إلى صديق، اكتب الرمز "@". حدد الصديق الذي تريد الإشارة إليه من القائمة المنسدلة التي تظهر. ويمكنك أيضًا الإشارة إلى الصفحات أو المناسبات أو المجموعات أو التطبيقات. إذا ظهرت القائمة ولا تريد الإشارة إلى اسم، فاستمر في كتابة المنشور وستختفي الصور. لاحظ أنه يمكنك ذكر أصدقاءك في التعليقات باستخدام وظائف مشابهة. 

يتيح لك وضع الإشارات إمكانية ذكر أصدقائك والأشياء الأخرى التي ترتبط بها على موقع فيس بوك بشكل أكثر نشاطًا. كذلك، فإنه يتيح لك إمكانية توجيه منشور إلى أشخاص معينين مع الإبقاء على المحادثة مفتوحة. يتلقى الأصدقاء الذي تشير إليهم إشعارًا بأنك قد قمت بالإشارة إليهم وحدث الحائط على صفحته الشخصية. كما يتم إخطارهم عندما يعلق شخص ما على المنشور الذي تمت الإشارة إليهم فيه. وسيتمكن الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة منشورك من الضغط عليه لعرض الصفحة الشخصية أو الصفحة أو المجموعة أو المناسبة التي أشرت إليها، ولكن إذا كانت إعدادات الخصوصية الحالية تسمح بذلك.
من يمكننه ربط اسمي في منشور أو تعليق؟
لا يمكن سوى للأصدقاء الذين وافقت على صداقتهم ذكرك في التعليقات. وإذا قمت بحظر شخص أو إزالته كصديق، فلن يتمكن من الإشارة إليك أو ذكرك. وإذا قمت بحظر شخص ويمكنه مشاهدة منشور تم ربط اسمك فيه، فلن يتمكن الشخص المحظور من الضغط على اسمك لعرض صفحتك الشخصية.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

مرحبا